في المركز الروسي ببيت لحم .. عرض فيلم يوثق معاناة اعتقال الاطفال الفلسطينين غداً

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2018-12-17 22:54:08في المركز الروسي ببيت لحم .. عرض فيلم يوثق معاناة اعتقال الاطفال الفلسطينين غداً

بيت لحم 2000 -  تقيم جمعية الشبان المسيحية في القدس المحتلة غداً، عرضاً لفيلم " عندما يعود الاولاد "، في المركز الروسي ببيت لحم.

وقال مدير برنامج التاهيل في جميعة الشبان المسيحية بالقدس، نادر ابو عمشة، في حديث لراديو بيت لحم 2000، ان الفيلم من انتاج منتجة افلام نرويجية، وكان ناتجاً عن زيادة الاهتمام بقضية اعتقال الاطفال في فلسطين من قبل الاحتلال، حيث ازدادت هذه الظاهرة بشكل كبير خلال الخمس سنوات الماضية، ما اثار هذا الموضوع اهتمام المنتجة، ودفعها لعمل بحث ميداني عن اعتقال الاطفال، وانتجت الفيلم الذي فاز في مهرجان الجزيرة للافلام الوثائقية .

واضاف ابو عمشة، انه من حق الفلسطينيين ان تعرض افلام تبرز معاناتهم في دول العالم، مؤكداً انه من المهم تسليط الضوء على قضية اعتقال الاطفال الفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال، وتجنيد مناهضين لظاهرة اعتقال الاطفال.

وقال ابو عمشة، إنه سيتم عرض الفيلم بحضور الشخصيات الاساسية في الفيلم، وهم 12 طفلاً اسيراً محرراً، جرى اعادة اعتقال 2 منهم، وبالتالي سيحضر 10 من الاطفال الذين تم استضافتهم في الفيلم .

ودعا ابو عمشة المواطنين الى حضور العرض، في المركز الروسي بمدينة بيت لحم، ما بين الساعة الثانية عشرة والثانية من بعد الظهر، يوم غدٍ الاربعاء، حيث سيكون مجانياً للجميع. 

 

 

 

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة