30-05-2024
broadcast
الأخبار
من وحي التسريبات.. أبرز الاختلافات بين أيفون 16 وأيفون 17
15مايو، 2024 - 12:15ص

بيت لحم 2000 - على الرغم من أنه لا تزال هناك أشهر قبل الإطلاق الرسمي لجهاز iPhone 16، فإن الشائعات تنتشر بالفعل حول الميزات المتوقعة لخليفته، iPhone 17، ومن المتوقع أن يصل الجيل التالي من iPhone في سبتمبر 2025 ويقال أنه سيجلب الكثير الترقيات، والتي تطغى إلى حد ما على الإثارة حول iPhone 16 الذي لم يتم إطلاقه بعد.

مع استمرار شركة أبل في تطوير الجيل التالي من أجهزة أيفون، تشير الشائعات إلى أن iPhone 17 سيقدم عددًا كبيرًا من الميزات والتحسينات الجديدة الرائعة عبر طرز مختلفة، وفيما يلى نظرة تفصيلية على ما قد تخبئه شركة أبل لجهاز iPhone 17.

هل سيحصل iPhone 17 على Face ID تحت الشاشة؟

قد يكون iPhone 17 Pro وPro Max أول أجهزة ايفون التي تحتوي على نظام Face ID تحت الشاشة، وهذا يعني أن كاميرا TrueDepth التي تدعم Face ID ستكون مخفية أسفل الشاشة، مما يمنح iPhone 17 مظهرًا خاليًا من الحواف تقريبًا.

شاشة أكبر وأفضل

وتخطط شركة أبل أيضًا لزيادة حجم طرازات ايفون القياسية الخاصة بها في عام 2025، ويمكن أن يتبنى iPhone 17 شاشة أكبر مقاس 6.27 بوصة يُشاع حاليًا عن iPhone 16 Pro، وقد يشهد iPhone 17 Plus بُعدًا جديدًا تمامًا للشاشة، مما قد يميزه بشكل أكبر عن طراز Pro Max.

شاشة مقاومة للخدش ومضادة للانعكاس

يشاع أن سلسلة iPhone 17 تتميز بشاشة مضادة للانعكاس وأكثر مقاومة للخدش من الموديلات السابقة، وسيوفر هذا التحسين المتانة الشاملة والوضوح البصري للجهاز.

ميزة Always on display

يمكن أن يتميز iPhone 17 و17 Plus بمعالجة العرض ProMotion الحصرية حاليًا لطرز Pro، سيسمح معدل التحديث البالغ 120 هرتز بتجربة أكثر استجابة ويمكن أن يتيح Always on display تعرض المعلومات الأساسية حتى عندما يكون الهاتف مغلقًا.

Dynamic Island أصغر في آيفون 17؟

من المتوقع أيضًا أن يتميز iPhone 17 Pro Max بجزيرة ديناميكية أضيق نظرًا لاعتماد "معادن" أصغر لنظام Face ID، وسيؤدي هذا التغيير إلى تحسين المظهر المرئي للشاشة.

سيكون iPhone 17 Plus أنحف

يُشاع أن هاتف iPhone 17 Plus سيحتوي على شاشة مقاس 6.55 بوصة، مما يجعله نسخة أنحف من الطرازات السابقة، وسيساعد هذا التغيير على تمييز iPhone 17 Plus عن Pro Max مع الحفاظ على حجم أكبر من الطرازات القياسية.

هل يأتي iPhone 17 مزودًا بشريحة Wi-Fi 7 من تصميم أبل؟

ويُشاع أيضًا أن iPhone 17 Pro وPro Max هما أول هاتفي iPhone يتميزان بشريحة Wi-Fi 7 من تصميم أبل، وستعد الشريحة بسرعات Wi-Fi أسرع وزمن وصول أقل واتصال أكثر موثوقية.

المزيد من الذاكرة لزيادة الأداء

ويشاع أيضًا أن iPhone 17 Pro وPro Max مزودان بذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ 12 جيجابايت، مقارنة بـ 8 جيجابايت في الطرازات الحالية، ويمكن أن تؤدي هذه الزيادة في الذاكرة إلى تعزيز قدرات تعدد المهام ودعم الميزات المطلوبة التي تعتمد على مجموعات البيانات الكبيرة.

عدسة Telephoto بدقة 48 ميجابكسل

ربما يحصل هاتف iPhone 17 Pro Max على ترقية للكاميرا باستخدام عدسة مقربة بدقة 48 ميجابكسل، ويمكن تحسين هذا مطلق النار عالي الدقة لسماعات الواقع المختلط القادمة من أبل، Vision Pro، والتقاط تفاصيل مذهلة في الصور.

يمكن أن تحصل جميع طرز iPhone 17 على تعزيز كبير في لعبة السيلفي الخاصة بها من خلال كاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل. ستؤدي هذه الترقية من الكاميرا السابقة بدقة 12 ميجابكسل إلى الحصول على صور سيلفي أكثر وضوحًا ووضوحًا.

ومع ذلك، من المهم أن نتذكر أن هذه مجرد شائعات، ومن الممكن أن تقدم شركة أبل تفاصيل مختلفة في جهاز الإصدار النهائي. ومع ذلك، تقدم الشائعات لمحة مثيرة عما قد تقدمه أبل مع iPhone 17.

ما يمكن توقعه مع iPhone 16

في حين أن iPhone 17 يبدو واعدًا، فمن المتوقع أن تقدم أبل ترقيات كبيرة مع iPhone 16 القادم. ومن المتوقع أن يتم إصداره في خريف 2024، ويُشاع أن iPhone 16 سيحتوي على شرائح الجيل التالي من السلسلة A التي تعد بتعزيز الأداء والكفاءة.

للحصول على تجربة مشاهدة أكثر غامرة، يشاع أن خط "Pro" يتضمن شاشات أكبر بقياس 6.3 و6.9 بوصة، وقد تتضمن تحسينات الكاميرا في الأجهزة إضافة زر التقاط مخصص جديد والتحول إلى تخطيط الكاميرا العمودي للنماذج القياسية.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تقدم شركة أبل دعمًا لشبكة Wi-Fi 7، والتي يمكن أن توفر اتصالات أسرع وأكثر موثوقية، ويشاع أيضًا أن iPhone 16 يتميز بزر إجراء قد يوفر وظائف إضافية وخيارات تخصيص في جميع الطرازات.

 

currency أسعار العملات
30 مايو 2024
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
الأخبار الرئيسية
(محدث) شهداء وجرحى في مناطق متفرقة والاحتلال ينسحب من جباليا
(محدث) شهداء وجرحى في مناطق متفرقة والاحتلال ينسحب من جباليا
30مايو، 2024
اقرأ المزيد
الدفاع المدني يسيطر على حريق ضخم في سوق الخضار برام الله
الدفاع المدني يسيطر على حريق ضخم في سوق الخضار برام الله
30مايو، 2024
اقرأ المزيد
اعتقالات  وسط مداهمات في الضفة
اعتقالات وسط مداهمات في الضفة
30مايو، 2024
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
هآرتس
هآرتس": معتقلان من غزة استشهدا جراء اعتداء جنود الاحتلال عليهما بالضرب
30مايو، 2024
اقرأ المزيد
مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 7 في معارك قطاع غزة
مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 7 في معارك قطاع غزة
30مايو، 2024
اقرأ المزيد
وفاة شاب طعنا في بيت لحم
وفاة شاب طعنا في بيت لحم
30مايو، 2024
اقرأ المزيد