25-03-2024
broadcast
الأخبار
نتنياهو: سنسيطر على غزة ولن تعود إليها السلطة الفلسطينية بعد الحرب
12نوفمبر، 2023 - 09:22ص

بيت لحم 2000 -أكد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ليل السبت في مؤتمر مشترك، مع وزير الأمن يوآف غالانت والوزير في "كابنيت الحرب" بيني غانتس، أن السلطة الفلسطينية لن تعود إلى قطاع غزة في نهاية الحرب، فيما هدد وزير الحرب الإٍسرائيلي، يوآف غالانت، "حزب الله" اللبناني بمهاجمة بيروت.

 

وخلال مؤتمر صحافي لمجلس الحرب الإسرائيلي، قال نتنياهو: "لن نتوقف حتى نكمل المهمة. الحرب ضد حماس تتقدم بكل قوة وهدفها الوحيد أن ننتصر ولا شيء غير النصر. سنقضي على حماس ونعيد المختطفين".

 

وزعم نتنياهو أن جيش الاحتلال استكمل تطويق مدينة غزة وقتل آلاف المقاومين، بمن فيهم من شاركوا في عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، التي نفذتها المقاومة الفلسطينية رداً على جرائم الاحتلال وانتهاكاته.

 

كما زعم أن "حماس فقدت السيطرة على شمال القطاع ولا يوجد أي مكان ليختبئ به يحيى السنوار (قائد حماس في قطاع غزة) وحتى آخر مسلح. جميعهم سيموتون. قواتنا تضربهم من فوق الأرض ومن تحت الأرض وسنواصل بكل القوة حتى النصر"، على حد تعبيره.

 

وبخصوص الحرب على الجبهة اللبنانية، قال نتنياهو: "نحن جاهزون أيضاً على الجبهة الشمالية وحذرت "حزب الله" بألا يخطئ ويدخل الحرب، لأن هذا سيكون خطأ حياتهم وسيحسمون مصير لبنان".

 

وبخصوص الأسرى، تحدث نتنياهو عن "جلسات يومية" لبحث هذا الملف في الكابنيت، قبل أن يقول إنه "لن يكون وقف لإطلاق النار بدون استعادة مختطفينا. عندما يكون لدينا ما نقوله سنقوم بإبلاغ العائلات ونأتي بذلك إلى طاولة الحكومة وإلى ذلك الحين من الأفضل الصمت".

 

كما خاطب نتنياهو الأميركيين قائلاً: "تجنّدوا أنتم أيضاً لهدفنا الأساسي وهو القضاء على حركة حماس وهذا هدفكم أيضاً ومعظم الجمهور الأميركي يدعمنا (..) من حين إلى آخر تكون هناك خلافات. أقول لهم حربنا هي حربكم أيضاً وفي هذه الحرب يتوجب علينا أن ننتصر من أجلنا ولكن كذلك من أجلكم".

 

وفي حين قال إنه "لا يوجد أي ضغط عالمي سيقوّض عملنا في الدفاع عن أنفسنا"، أعلن أن "غزة ستكون غزة منزوعة السلاح"، وأن "الجيش الإسرائيلي سيواصل السيطرة الأمنية على قطاع غزة"، بدعوى أن "أحداث 7 أكتوبر (طوفان الأقصى) أثبتت بشكل قطعي أن علينا عدم التفريط بالسيطرة الأمنية بأي حال من الأحوال"، حسب تعبيره.

 

وبخصوص ما يقصده بالسيطرة الأمنية، قال نتنياهو إن ذلك يعني "أن ندخل متى نريد لكي نقتل من يشكّلون خطراً على الأمن الإسرائيلي".

 

وأضاف: "ما يمكن أن نتعهد به بأنه لن يكون هناك حماس تستطيع الدخول وقتل الإسرائيليين ولا أن تكون هنالك السلطة (الفلسطينية)، ولا يمكن أن تكون سلطة على رأسها رئيس لم يستنكر حتى اليوم ما حدث في 7 أكتوبر".

currency أسعار العملات
25 مارس 2024
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
الأخبار الرئيسية
الهلال: إخلاء جميع النازحين والمرضى ممن يستطيعون التحرك من
الهلال: إخلاء جميع النازحين والمرضى ممن يستطيعون التحرك من "الأمل" باتجاه المواصي
24مارس، 2024
اقرأ المزيد
شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على رفح ومدينة غزة
شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على رفح ومدينة غزة
24مارس، 2024
اقرأ المزيد
"الهلال الأحمر": انقطاع الاتصال مع طاقمنا في مستشفى الأمل بخان يونس
24مارس، 2024
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
إصابة طفل برصاص الاحتلال في قفين شمال طولكرم
إصابة طفل برصاص الاحتلال في قفين شمال طولكرم
25مارس، 2024
اقرأ المزيد
9 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بدير البلح
9 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بدير البلح
24مارس، 2024
اقرأ المزيد
 الاحتلال يقتحم المصلى القبلي في المسجد الأقصى ويعتقل شابا قرب باب العمود
 الاحتلال يقتحم المصلى القبلي في المسجد الأقصى ويعتقل شابا قرب باب العمود
24مارس، 2024
اقرأ المزيد