02-02-2023
broadcast
الأخبار
الموناليزا والعشاء الأخير.. اعرف أشهر اللوحات العالمية عبر العصور
17يناير، 2023 - 12:35ص

بيت لحم 2000 - الرسم أحد أنواع الفنون في العالم، التى حرص أسلافنا منذ عصور  القديمة على توثيق حياتهم  بالرسم حين البدء في إبداعات الفحم على جدران المعابد والكهوف، واستطاعت بعض الأجيال االسابقة من ترك بصماتها على مدى ألاف السنين، ونجحت تلك الأعمال وتم تقديرها في أنحاء العالم..

وتوجد تلك اللوحات المشهورة في المعارض الفنية والمتاحف حيث  تثير إعجاب العالم عبر العصور، وفقاً لموقع"touropia".

 الموناليزا "دافنشي"

تعد لوحة الموناليزا من أشهر اللوحات في العالم، وقد جعلت العديد من متابعين الفن سعداء عندما رسمها الفنان ليوناردو دافنشي في أوائل القرن السادس عشر، وسميت تلك اللوحة باسم ليزا ديل جيوكوندو، وهى عضوة في عائلة ثرية من فلورنسا، وقد سرقت لوحة الموناليزا من قبل موظف إيطالي أحتفظ بها في شقته لمدة عامين وكان يريد أن يعيدها إلى إيطاليا، وتم القبض عليه عندما حاول بيعها إلى معرض في فلورنسا، ولوحة الموناليزا تزين متحف اللوفر في باريس ويراها 6 ملايين شخص كل عام.

ليلة النجوم “فان جوخ"

 عمل فان جوخ لوحة ليلة النجوم، حيث يصف المنظر الذى يراه من نافذته، وتشهد اللوحة عرض أيقونى لليلة ملتفة السماء وتتخللها النجوم المطلة على قرية نائمة في الليل، وتعرض في متحف الفن الحديث في نيويورك وهو من أهم الأعمال.

لوحة العشاء الأخير "دافنشي"

لقد تم رسم لوحة العشاء الأخير، في تسعينات القرن التاسع عشر، على جدار قاعة طعام في دير في ميلانو، وهو أكثر الأعمال شهرة على وجه الأرض، والزوار تأتى من أنحاء العالم، لرؤية اللوحة الجدارية، وهذه اللوحة تعرض مشهد عندما أخبر السيد المسيح الرسل الإثني عشر، الجالسين على جانبيه أن أحدهم سيخونه.

خلق آدم "مايكل أنجلو"

 لوحة خلق آدم تعد من أشهر أعماله، وفى مشهد نرى من وجهة نظر الرسام أنه يوجد آدام عندما يمنح الحياة كأول أنسان خلق، وتم طلاء سقف كنيسة سيستين، بين عامي 1508 و1512 بتكليف من البابا يوليوس الثاني، وهذا العمل واحد من العديد من روائع عصر النهضة.

غيرنيكا "بيكاسو"

هذه اللوحة من الأعمال الفنية الأكثر احترام وتمجيد لبابلو بيكاسو، وتحي اللوحة عن قصف مدينة الباسك من خلال سلسلة من الأشكال السوداء والبيضاء والرمادية، ويركز الرسام على الدمار الذى لحق بالمدينة من قبل ألماني،  وقد تم رسمها في عام 1937 وتعتبر من أقوى الأعمال الفنية المناهضة للحرب في كل العصور، اللوحة في محف رينا صوفيا في مدريد.

لوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي "فيرمير"

إن لوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي هي عمل يصور فتاة متخيلة وليست حقيقية ترتدى عمامة زرقاء وقرط كبير من اللؤلؤ اللامع، وهى تزين معرض موريتشيس الآن.

لوحة الصرخة "مونش"

لوحة الصرخة عبارة عن سلسلة من اللوحات والمطبوعات للفنان النرويجي إدوارد مونش، والتي تظهر شخصية مؤلمة أمام سماء حمراء دموية، وهى معرضة في المعرض الوطني النرويجي وقد تم سرقتها في عام 1994 وتم ارجاعها بعد عدة أشهر في عام 2004.

currency أسعار العملات
02 فبراير 2023
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
الأخبار الرئيسية
"أمنستي": الخطر يداهم الفلسطينيين بينما تُرسخ إسرائيل نظام الفصل العنصري (أبارتهايد)
01فبراير، 2023
اقرأ المزيد
"بلينكن" ضغط على الرئيس عباس لقبول خطة أمنية تتضمن إعادة سيطرة السلطة على جنين ونابلس
01فبراير، 2023
اقرأ المزيد
الاحتلال يعترض صاروخًا أطلق من قطاع غزة
الاحتلال يعترض صاروخًا أطلق من قطاع غزة
01فبراير، 2023
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
صور.. أوسم 5 رجال فى العالم .. منهم روبرت باتينسون وجورج كلونى
صور.. أوسم 5 رجال فى العالم .. منهم روبرت باتينسون وجورج كلونى
01فبراير، 2023
اقرأ المزيد
مستوطنون يواصلون تسييج أراض جديدة في الأغوار الشمالية
مستوطنون يواصلون تسييج أراض جديدة في الأغوار الشمالية
01فبراير، 2023
اقرأ المزيد
انستجرام يوسع ميزة
انستجرام يوسع ميزة "الملاحظات" إلى أوروبا واليابان
01فبراير، 2023
اقرأ المزيد