28-09-2022
broadcast
الأخبار
قالت أنا 54 مرة.. انتقادات لـ ميجان ماركل لتركيز خطابها عن المساواة حول نفسها
06سبتمبر، 2022 - 11:48م

بيت لحم 2000 - تواجه ميجان ماركل دوقة ساسكس اتهامات وانتقادات بعدما ألقت خطابا الليلة الماضية ركز فقط على نفسها، وذلك خلال قمة One Young World فى مانشستر، حيث تحدثت على الأقل 54 مرة فى إشارة إلى نفسها خلال حديث مدته سبع دقائق، حيث ألقت دوقة ساسكس، 41 عامًا، أول خطاب لها فى بريطانيا منذ ابتعادها عن الحياة الملكية.

وبحسب ما نشره موقع "ديلى ميل" البريطانى، فإن ميجان ذكرت لفظ "أنا" 54 مرة على الأقل خلال حديثها عن المساواة بين الجنسين، والذى استمر لمدة 7 دقائق، وكان موجها للشباب الحاضرين فى القاعة.

وبدت ميجان، مبتسمة عندما صعدت للمنصة، حيث تم الترحيب بها بتصفيقات حارة من قبل جمهور المتواجدين، وقال الصحفيون إنه "تم الترويج لخطبة ميجان على أساس أنها عن المساواة بين الجنسين، إلا أن الدوقة قدمت حكاية واحدة عن نفسها فقط، أمام نحو 2000 شخص، وتحدثت ميجان عن فخرها لكونها "أما" لـ آرتشي وليليبيت، ثم تطرقت للتغيرات التي طرأت على حياتها في السنوات الأخيرة في إشارة إلي خروجها وزوجها من بريطانيا، وبدء حياتهما الجديدة في أمريكا".

كما تطرقت ميجان ماركل، للحديث عن نجاحها مشيرة إلي نفسها بفتاة" Suits "التي تم دعوتها أخيرا لشغل مقعد على الطاولة مع القادة القوياء ورؤساء الوزراء والعاملين في المجال النسائي والناشطين.

من جانبها أشارت إنجريد ستيوارت، وهي رئيسة تحرير إحدى المجلات الشهيرة، إلى أن الجمهور صفق بحرارة لميجان وزوجها الأمير هارى، قبل الخطبة، إلا أن أكثر من 100 شخص أطلقوا عبارات الاستهجان بعد انتهاء الدوقة من خطابها، منتقدين حديثها عن نفسها طوال الوقت.

وقالت إحدى المتواجدات: "ميجان منافقة وكاذبة، بينما قال آخر: "هذه المرأة نسوية مزيفة ومتسلقة اجتماعى"، فى حين أكد أحد الحاضرين: "كنت أعتقد أنها ستكون من المشاهير فى العائلة الملكية، لكن تبين إلى أنها من أكثر النساء سمّية فى العالم".

وقالت محللة لغة جسد حضرت الخطبة، إن "ميجان ماركل استعملت لفظ أنا أكثر من 54 مرة خلال حديثها الذى استمر لمدة 7 دقائق"، وأضافت: "على الرغم من اختيارها لمناقشة المساواة بين الجنسين، إلا أن ماركل قدمت قصة واحدة مختصرة عن نفسها".

أما الخبراء الملكيون، فانتقدوا ميجان أيضا حسب التقرير، حيث أشاروا إلى أن خطابها كان يفتقر للمحتوى، وملىء بالتعليقات المربكة وغير الصادقة، وقال المؤلف الملكى فيل دامبير: "أرادت ميجان أن تبدو صادقة، لكنها صعدت على المسرح لتستخدم لفظ أنا 54 مرة فى خطاب عن المساواة بين الجنسين وأظهرت موقفا وديا، لكن على الرغم من جهودها الي أن محتواها كان فارغا، واستخدمت مهاراتها في التمثيل خاصة عندما علقت على عودتها الي المملكة المتحدة، وأضاف: "أعتقد أنها تستحق كل هذا العداء من الصحافة البريطانية".

currency أسعار العملات
28 سبتمبر 2022
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
الأخبار الرئيسية
بحرية الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين شمال وجنوب قطاع غزة 
بحرية الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين شمال وجنوب قطاع غزة 
27سبتمبر، 2022
اقرأ المزيد
مواجهات مع الاحتلال في سلوان
مواجهات مع الاحتلال في سلوان
27سبتمبر، 2022
اقرأ المزيد
الاحتلال يعتقل مواطنا من السموع ويستولي على مركبته
الاحتلال يعتقل مواطنا من السموع ويستولي على مركبته
27سبتمبر، 2022
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
"إسرائيل" ترفض الاعتراف بالاستفتاءات الروسية لضم مناطق في أوكرانيا
27سبتمبر، 2022
اقرأ المزيد
أوكرانيا.. تسرّب الغاز من خطّي
أوكرانيا.. تسرّب الغاز من خطّي "نورد ستريم": شبهات في حدوث تخريب
27سبتمبر، 2022
اقرأ المزيد
مستوطنون ينصبون خيامًا في كيسان شرقي بيت لحم
مستوطنون ينصبون خيامًا في كيسان شرقي بيت لحم
27سبتمبر، 2022
اقرأ المزيد