06-12-2022
broadcast
الأخبار
تعرف على بداية القصة.. جوني ديب ينتصر بمعركته القضائية ضد آمبر هيرد
01يونيو، 2022 - 11:02م

بيت لحم 2000 - بعد محاكمة استمرت لعدة أسابيع شغلت الرأي العام العالمي، أعلنت هيئة المحلّفين نهاية النزاع القضائي بين الثنائي المثير للجدل جوني ديب وأمبر هيرد اللذين يتهم كل منهما الآخر بالتشهير، الأربعاء.

وخلص الأعضاء السبعة في الهيئة إلى قرار فوز جوني ديب وإدانة آمبر هيرد بتهمة التشهير ضد زوجها السابق في محكمة فيرفاكس بالقرب من واشنطن بعد مداولات استغرقت نحو 13 ساعة بدأتها الجمعة واستكملتها اعتباراً من الثلاثاء.

كما حكمت المحكمة الأميركية بأن تدفع آمبر هيرد 15 مليون دولار لصالح جوني ديب تعويضا عن التشهير به.

كذلك، غرمت جوني ديب 2 مليون دولار لتشهيره بزوجته السابقة.

بدورها، ستتقدم آمبر هيرد بطلب استئناف للحكم لتقليل مبلغ التعويض.

جوني ديب يغيب.. وآمبر تحضر

إلى ذلك، ذكرت قناة "ايه بي سي" التلفزيونية نقلاً عن مصادر مقربة من الممثل أن جوني ديب تغيب عن الحكم "بسبب التزامات مهنية تم التعهد بها قبل المحاكمة".

أما أمبر هيرد فكانت حاضرة عند تلاوة الحكم في فيرفاكس، وفق ناطقة باسمها.

كشف خبايا حياة النجمين

وبعد انتهاء جلسات الاستماع الجمعة، سافر ديب إلى المملكة المتحدة حيث شارك في حفلات موسيقية عدة للمغني البريطاني جيف بيك في شيفيلد ولندن.

وشهدت المحاكمة عرضاً على الملأ لخبايا حياة النجمين الخاصة أمام ملايين المشاهدين الذين تابعوا وقائع جلساتها عبر محطات التلفزيون في مختلف أنحاء العالم.

واستمعت هيئة المحلفين منذ 11 نيسان/أبريل الفائت إلى عشرات الساعات من الشهادات والتسجيلات الصوتية أو المرئية التي كشفت تفاصيل مروعة من حياة الزوجين بين 2011 و2016.

ودارت معركة قضائية محتدمة بين النجم وزوجته السابقة وسط تبادل لاتهامات خطيرة، إذ اتهم جوني ديب طليقته آمبر هيرد بضرب سمعته وتقويض مسيرته إثر تأكيدها في مقالة نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" سنة 2018 أنها تعرضت للعنف الأسري قبل ذلك بعامين حين كانا لا يزالان متزوجين، من دون ذكر اسمه صراحة. وطالب بتعويضات قدرها 50 مليون دولار.

بدورها، شنت هيرد هجوماً مضاداً مطالبة الممثل بتعويض مضاعف قدره مئة مليون دولار، ومؤكدة أن ديب عنّفها لسنوات، واغتصبها عام 2015.

كما تقدمت الممثلة الشقراء بطلب للطلاق في آيار/مايو 2016 متهمة نجم هوليود بالعنف الأسري، وأصبح طلاقهما نافذاً في مطلع 2017.

بداية القصة 

قصة حب رومانسية وزواج بين اثنين من نجوم هوليود، لم يتوقع أحد أن تنتهي بالحديث عن الإهانات والضرب وتعويضات مالية بملايين الدولارات، وإصبع مقطوعة، وإحدى شركات مستحضرات التجميل تكشف كذب الزوجة. فما الذي حدث للنجمين جوني ديب وآمبر هيرد منذ خطبتهما عام 2014 وحتى الآن.

زواج سريع وطلاق أسرع

تقابل النجمان الأميركيان لأول مرة أثناء تصوير فيلم "يوميات الرم" وعند انفصال كل منهما عام 2012، أعلنا ارتباطهما ثم خطبتهما عام 2014، ليتزوجا عام 2015 في حفل خاص، وهذا الزواج لم يستمر سوى 15 شهرا فقط.

بعد يومين فقط من الطلاق رفعت "هيرد" على "ديب" دعوى قضائية تتهمه فيها بالإساءة إليها عندما كان واقعًا تحت تأثير المخدرات والخمر، ورغم نفي "ديب" لهذه الادعاءات فإنه تم الاتفاق على تسوية مالية بمبلغ 7 ملايين دولار، دفعها لطليقته التي أعلنت أنها سوف تتبرع بها إلى المؤسسات الخيرية.

ونشر الاثنان بيانا مشتركا قالا فيه إن علاقتهما كانت مليئة بالشغف والحب، وإنه لم يقم أي منهما بادعاء أمر ليس حقيقيا من أجل النقود، كما أنه لم ينو أي منهما التسبب في إيذاء الآخر سواء بدنيا أو عاطفيا.

مقال رأي يفتح باب المحاكمات

ظن الجميع أن هذه هي نهاية قصة النجمين، ولكنها كانت البداية، ففي عام 2018 كتبت "هيرد" مقال رأي في صحيفة "واشنطن بوست" تحكي فيه قصتها مع الاعتداء الجسدي، ورغم أنها لم تذكر اسم طليقها الهوليودي فإن الجميع علم عمن تتحدث.

وبناء على ذلك، رفع بطل سلسلة أفلام "قراصنة الكاريبي" دعوى قضائية على طليقته بتهمة القذف وتشويه السمعة، قائلا إنه بسبب هذه الادعاءات تضررت سمعته كما فقد العديد من فرص العمل، وطالب بتعويض قيمته 50 مليون دولار، فقابلته "هيرد" برفع دعوى مماثلة ولكن مطالبة بتعويض 100 مليون دولار.

تجرى المحاكمة الآن في إحدى قاعات المحكمة في فيرجينيا بالولايات المتحدة، وهي الولاية التي تضم المقر الرئيسي لجريدة "واشنطن بوست" التي نشرت مقال "هيرد" المقام حوله الدعوى، وتنقل المحاكمة في بث مباشر على الإنترنت، مما جعلها محل اهتمام حول العالم.

ورغم أن العديد من ادعاءات "ديب" كان قد استخدمها من قبل أثناء الدعوى القضائية الخاسرة التي رفعها في إنجلترا على جريدة "ذا صن" عندما وصفته بكونه "ضارب زوجته" فإنه لا تزال هناك الكثير من المفاجآت التي تظهر في المحاكمة الجارية.

إصبع مقطوعة واعتراف بالضرب

اتهم "ديب" طليقته بما تتهمه هي به، بل استعان بشهادة الطبيب المعالج الذي أكد أنه عالج إصبع "ديب" التي كان طرفها مقطوعا، وفي المستشفى عثر الطاهي على الطرف المفقود في المطبخ وسط شظايا الزجاج.

فقد قال "ديب" إن هذا الجرح ناتج عن مشاجرة مع زوجته حينها ورميها له بزجاجة قطعت طرف إصبعه، بينما كان ادعاؤها أنه هو الذي ضربها واعتدى عليها جنسيا وتسبب لها في عدة جروح، وجاءت شهادة الطبيب أنه لم يلحظ أي جروح على "هيرد" وهي بدورها لم تطلب العلاج.

كما كشف فريق "ديب" عن مفاجأة أخرى تداولتها منصات التواصل بكثرة بعد نشرها، وهي دليل صوتي لمحادثة مسجلة بين الزوجين يظهر فيها صوت المدعى عليها جليا وهي تخبره أنها لم تكن تلكمه بل كانت تضربه، وأنه شخص رائع ولكنه يجب أن ينضج.

أما آخر مفاجآت المحاكمة فلم تخرج من قاعة القضاء وإنما من الصفحة الرسمية لشركة مستحضرات التجميل "ميلاني" فقد استشهدت محامية "هيرد" بأحد منتجاتهم بأنه كان وسيلة المدعى عليها لتغطية كدماتها وجروحها طوال فترة زواجها من "ديب" ولكن الشركة أعلنت في فيديو، مدته 15 ثانية فقط، أن المنتج "الدليل" من إنتاج ديسمبر/كانون الأول 2017، أي بعد طلاقهما الذي كان عام 2016.

القرار

بعد محاكمة استمرت لعدة أسابيع شغلت الرأي العام العالمي، أعلنت هيئة المحلّفين نهاية النزاع القضائي بين الثنائي المثير للجدل جوني ديب وأمبر هيرد اللذين يتهم كل منهما الآخر بالتشهير، الأربعاء، وطالبت المحكمة هيرد بدفع مبلغ 15 مليون دولار لصالح جوني ديب تعويضا عن التشهير به. 

المصدر: الجزيرة+ وكالات. 

 

currency أسعار العملات
06 ديسمبر 2022
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
الأخبار الرئيسية
"الجزيرة" تعلن رفع قضية اغتيال شيرين أبو عاقلة للجنائية الدولية
06ديسمبر، 2022
اقرأ المزيد
القبض على المطلوب الأخطر بجرائم السرقة في الخليل
القبض على المطلوب الأخطر بجرائم السرقة في الخليل
06ديسمبر، 2022
اقرأ المزيد
مصادر عبرية: عملية إطلاق نار شمال الخليل دون اصابات
مصادر عبرية: عملية إطلاق نار شمال الخليل دون اصابات
06ديسمبر، 2022
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
العشرات من المستوطنين يقتحمون الأقصى
العشرات من المستوطنين يقتحمون الأقصى
06ديسمبر، 2022
اقرأ المزيد
مخابرات الاحتلال تحذر من حالة عدم الاستقرار بالضفة
مخابرات الاحتلال تحذر من حالة عدم الاستقرار بالضفة
06ديسمبر، 2022
اقرأ المزيد
كأس العالم 2022..
كأس العالم 2022.. "أسود الأطلس" يحملون آمال العرب في مواجهة تاريخية أمام إسبانيا
06ديسمبر، 2022
اقرأ المزيد