05-07-2022
broadcast
الأخبار
إيذانا بانطلاق فعاليات ذكرى النكبة 74 .. إيقاد الشعلة وتدشين سارية العلم الفلسطيني في مخيمي الدهيشة وعايدة
16مايو، 2022 - 10:15ص

بيت لحم 2000 - حسن عبد الجواد – أوقدت القوى والمؤسسات والفعاليات الوطنية، والشبكة العالمية للاجئين، مساء الأحد، في مخيم الدهيشة شعلة الذكرى 74 للنكبة الفلسطينية، وذلك بحضور مئات المواطنين من أبناء المخيم ومختلف أرجاء المحافظة.

ويأتي الاحتفال بإيقاد شعلة النكبة في مخيم الدهيشة ، تزامنا مع فعاليات إيقاد الشعلة في 45 مدينة في العالم، نظمتها الشبكة العالمية للاجئين الفلسطينيين، ورفع العلم الفلسطيني على سارية يبلغ ارتفاعها 30 مترا، على مدخل ساحة مؤسسة إبداع، وإيذانا ببدء فعاليات الذكرى السنوية 74 للنكبة، في محافظة بيت لحم، وذلك في إطار البرنامج الوطني لفعاليات النكبة، الذي أقرته دائرة شؤون اللاجئين، وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

وألقى رئيس أساقفة سبسطية المطران عطا الله حنا، بهذه المناسبة كلمة، باسم القوى والمؤسسات الوطنية في محافظة بيت لحم، أكد فيها على تمسك الشعب الفلسطيني بحق عودة اللاجئين إلى ديارهم، وانه مهما طال الزمن فان هذا الحق لا يسقط بالتقادم، لافتا إلى ان الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات مصر على مواصلة طريق النضال والمقاومة لأنه صاحب حق تاريخي في هذه الأرض، وان هذا الحق ينتقل من جيل الى جيل، وهو ما أكدته قرارات الأمم المتحدة.

وقال ان الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي، في القدس وفي كل أماكن تواجد الشعب الفلسطيني، والتي كان أخرها قتل صوت الحقيقة الصحفية شرين ابو عاقلة، والاعتداء على جنازتها، وكذلك استشهاد المناضل داود الزبيدي متأثرا بجراحه التي أصيب بها برصاص المحتلين في جنين البطلة، إضافة إلى مئات الانتهاكات والاعتداءات  ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، وسلب الأراضي الفلسطينية، واستمرار عمليات القمع ضد أسرى الشعب الفلسطيني، لن يوقف دفاع الشعب الفلسطيني عن حقوقه الثابتة، وفي مقدمتها حق العودة المقدس. داعيا إلى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في مواجهة هذه الاعتداءات، ومطالبا العالم بمناصرة حقوق الشعب الفلسطيني، وعدم الكيل بمكيالين.

من جهتها دعت سلوى فراج في كلمة لها باسم الشبكة العالمية للاجئين الفلسطينيين، الى مواصلة تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه الثابتة، وفي مقدمتها حق العودة إلى الديار المغتصبة، والى إنهاء حالة الانقسام التي تعاني منها الساحة الفلسطينية، والتمسك بخيار الوحدة الوطنية، باعتباره الخيار الذي يؤدي الى تحقيق الحقوق والانتصار.

وقال خالد الصيفي المدير التنفيذي لمؤسسة إبداع، ان فعالية إيقاد الشعلة ورفع العالم الفلسطيني على سارية العلم يأتي في إطار برنامج الشبكة العالمية للدفاع عن حقوق اللاجئين، و بالتعاون مع القوى والمؤسسات الوطنية في المخيم والمحافظة، مشيرا إلى انه سيتم إيقاد شعلة إحياء ذكرى النكبة، في 45 مدينة في العالم تزامنا مع إيقادها في مخيمي الدهيشة وعايدة  في محافظة بيت لحم.    

وعلى هامش إحياء ذكرى النكبة، جرى الاحتفال برفع العلم الفلسطيني على سارية العلم التي بلغ طولها ما يزيد عن 30 مترا، على بوابة المخيم، و قدم أطفال مؤسسة إبداع فقرات فنية، مستوحاة من حياة أبناء شعبنا، في مخيمات اللجوء. 

 

currency أسعار العملات
05 يوليو 2022
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
احصائيات كورونا في فلسطين
الإصابات المؤكدة
586,058
المتعافون
578,920
الوفيات
5,358
الأخبار الرئيسية
إحالة 16 مخالفا للنيابة العامة واغلاق مخبزين لتلاعبهما بالأسعار
إحالة 16 مخالفا للنيابة العامة واغلاق مخبزين لتلاعبهما بالأسعار
04يوليو، 2022
اقرأ المزيد
اشتية: رواتب الموظفين الأربعاء المقبل بحد أقصى
اشتية: رواتب الموظفين الأربعاء المقبل بحد أقصى
04يوليو، 2022
اقرأ المزيد
الصحة: أعراض الموجة السادسة من
الصحة: أعراض الموجة السادسة من "كورونا" أشد خطورة من السابقة
04يوليو، 2022
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
فلسطين تفوز ببطولة كرة القدم للجاليات الأجنبية في بلجيكا
فلسطين تفوز ببطولة كرة القدم للجاليات الأجنبية في بلجيكا
04يوليو، 2022
اقرأ المزيد
إصابة شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في أبو ديس
إصابة شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في أبو ديس
04يوليو، 2022
اقرأ المزيد
بنك
بنك "إسرائيل" يرفع سعر الفائدة لتصل إلى 1.25%
04يوليو، 2022
اقرأ المزيد