28-09-2022
broadcast
الأخبار
فصائل المقاومة تؤكد رفضها اجتماعات "المركزي"
01فبراير، 2022 - 01:46م

بيت لحم 2000 - أكدت فصائل المقاومة في غزة، يوم الثلاثاء، رفضها عقد اجتماعات المجلس المركزي، مشددة على أن الخطوة تأتي في ظل غياب حالة التوافق الوطني.

جاء ذلك خلال اجتماع دوري للفصائل بمقر حركة الأحرار في مدينة غزة، إذ استعرضوا مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية، وبحثوا المستجدات السياسية التي طرأت على القضية الفلسطينية.

وقال القيادي بحركة المقاومة الشعبية رزق عروق في كلمة ممثلة عن فصائل المقاومة، إن اجتماع المجلس المركزي يأتي في ظل تغييب القوى الفاعلة على الساحة الفلسطينية، "في محاولة بائسة للاستفراد بالقرار الفلسطيني، وتمرير مشاريع خطيرة تمس قضيتنا وثوابت شعبنا".

ودعا عروق إلى ضرورة مقاطعة "الاجتماعات الخارجة عن الإجماع الوطني"، مؤكدًا ضرورة عقد لقاء وطني جامع لتشكيل القيادة الوطنية الموحدة، والتي تضم الكل الفلسطيني، "حيث لا إقصاء أو تفرد".

وأشاد بالموقف الوطني للفصائل المقاطعة لاجتماعات المجلس المركزي، "والتي تفتقد للشرعية، وأي قرارات تصدر عنها غير ملزمة لشعبنا أو فصائله".

وشدد عروق على أن المدخل الحقيقي لإنهاء الانقسام هو توفر الإرادة السياسية لإلغاء أوسلو ووقف التنسيق الأمني وسحب الاعتراف بالاحتلال ووقف حملات الاعتقال السياسي.

ودعت الفصائل "للبدء في إجراءات واضحة لإصلاح منظمة التحرير الفلسطينية؛ لتعبر عن شعبنا الفلسطيني ومقاومته وتطلعه للحرية والانعتاق من الاحتلال، ولتضم كل أطياف وفصائل شعبنا الفلسطيني".

ووجهت الفصائل التحية لكل أرواح الشهداء ولأسرانا في سجون الاحتلال، "الذين يخوضون ملحمة بطولية بصدورهم العارية ويتحدون إرهاب المؤسسة العسكرية الصهيونية التي تواصل خرق القانون الدولي، وتضرب بعرض الحائط المواثيق والمعاهدات الدولية".

وأكد عروق دعم شعبنا ووقوفه خلف أسرانا الإداريين في معركتهم وخطواتهم البطولية ومطالبهم المشروعة، محذّرًا من استمرار عدوان الاحتلال عليهم.

ودعا المؤسسات الدولية والحقوقية لأن تقوم بدورها لفضح الاحتلال والتصدي له.

وأشاد عروق بالجهود الوطنية المبذولة لإغاثة أبناء شعبنا الذين تضرروا جراء المنخفض الجوي الأخير، ولاسيما طواقم الدفاع المدني والطواقم الصحية والبلديات والأجهزة الأمنية.

ودانت فصائل المقاومة أشكال التطبيع كافة مع الاحتلال، والتي كان آخرها استقبال دولة الإمارات لرئيس الاحتلال، "الملطخة يديه وجيشه الإرهابي بدماء أبناء شعبنا الفلسطيني".

وأوضح عروق أن الأمة مطالبة اليوم أكثر من أي وقت مضى بالوقوف في وجه الاحتلال، وإغلاق كافة الأبواب في وجهه، "وألاّ تعطي الفرصة للغدر والفتك بشعوبنا العربية والإسلامية".

ووجه التحية لشعبنا في النقب والقدس والضفة، "الذين يخوضون معركة الصمود والثبات في أرضهم، رافضين لكل محاولات التشويه والتصفية لقضيتنا العادلة، والتي يعبر عنها بكل بسالة وشجاعة".

ورحّبت فصائل المقاومة بالتقرير الصادر عن منظمة العفو الدولية (أمنستى) الذي أكد ارتكاب الاحتلال جرائم حرب ضد الإنسانية، ووصف الاحتلال بأنه دولة فصل عنصري ويمارس الأبارتايد، داعيةً المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات عملية لملاحقة قادة الاحتلال وتجريمه.

 

صفا

currency أسعار العملات
28 سبتمبر 2022
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
الأخبار الرئيسية
"نقابة العاملين في بيرزيت": الإضراب يهدف إلى تعديل التحول في السنوات الأخيرة
28سبتمبر، 2022
اقرأ المزيد
حالة الطقس: انخفاض طفيف على درجات الحرارة
حالة الطقس: انخفاض طفيف على درجات الحرارة
28سبتمبر، 2022
اقرأ المزيد
الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل
الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل
27سبتمبر، 2022
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
اسعار صرف العملات
اسعار صرف العملات
28سبتمبر، 2022
اقرأ المزيد
يعني إيه .. إنستجرام يزيد الحد الزمنى للقصص
يعني إيه .. إنستجرام يزيد الحد الزمنى للقصص
28سبتمبر، 2022
اقرأ المزيد
أمريكي يفوز بمليون دولار يانصيب بعد شرائه تذكرة بـ 10 دولارات
أمريكي يفوز بمليون دولار يانصيب بعد شرائه تذكرة بـ 10 دولارات
28سبتمبر، 2022
اقرأ المزيد