23-01-2022
broadcast
الأخبار
خلال المؤتمر الصحفي السنوي التقليدي.. بلدية بيت لحم تطلق رسالة الميلاد 
27نوفمبر، 2021 - 09:15م

بيت لحم 2000 - حسن عبد الجواد- أطلقت بلدية بيت لحم، برعاية الرئيس محمود عباس، وبالتعاون مع وزارة السياحة، يوم أمس، رسالة الأعياد الميلادية المجيدة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي السنوي التقليدي الذي عقد قاعة "فيننا" في مبنى البلدية، والتي حملت هذا العام شعار "يعم الفرح بنجمة بيت لحم".

وافتتح رئيس البلدية المحامي أنطون سلمان المؤتمر الصحفي، بحضور وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والاجنبية قائلا:" عيد ميلاد جديد يحل علينا هذا العام، والبشرية ما زالت تعاني من انتشار جائحة الكورونا التي ألمت بالعالم أجمع، وألحقت به أضراراً فادحة ، فتسببت بفقدان العديد من أحبتنا، وأدت إلى زيادة البطالة، وارتفاع نسبة الفقر في مجتمعنا، بعد توقف الحجيج والحركة السياحية إلى بيت لحم، وما رافق ذلك من ركود اقتصادي، تسبب بخسارة مادية كبيرة للمدينة وأبنائها".

وقال: "لولا فسحة الأمل، والتفاؤل، لما وقفت بيت لحم وكنيستها شامخة صامدة تتحدى هذا الوباء الرهيب، متمسكة بإيمانها، ومتشبتة برسالتها، تُذكر العالم بالميلاد، وبالبشرى التي أتى بها نجم بيت لحم، حين قاد المجوس إلى مغارتها، إلى مكان ميلاد الطفل يسوع له المجد".

وأضاف : "لقد ارتأينا هذا العام وعلى الرغم من الألم الذي اصابنا في الاشهر الماضية، والمعاناة التي أثرت فينا ولحقت بنا، أن نرتقي فوق الجراح،وان نواجه التحديات والمعيقات بايمان وعمل حثيث، وأن نتسلح بقيم الميلاد، ونُغلب الأمل على الألم، لنحتفل بالعيد بفرح عظيم، ونعيد للميلاد بهجته وفرحته ومعانيه السامية، ونضيء على مكانة بيت لحم ودورها في نشر رسالة الأمل والسلام والعدل والمحبة إلى شعوب العالم، ونؤكد للعالم بأن الظلم لا يمكن أن يسود إلى الأبد، لأن عدالة السماء قادمة لا محاله، وبأننا ماضون قدماً نحو تحقيق أهدافنا الوطنية بالحرية، والإستقلال، وبناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

ودعا سلمان جميع شعوب العالم المؤمنة، والمحبة للسلام، أن تأتي لزيارة بيت لحم وفلسطين والحج إلى الأرض المقدسة لممارسة ايمانهم وشعائرهم الدينية بإيمان وخشوع، وبذلك يتحقق دعم الوجود الفلسطيني على هذه الأرض، ويعزز من صمود شعبنا ليستمر كما كان دائماً عبر الأزمنة شاهداً على ميلاد طفل المغارة له المجد ورسالته الخالدة.

وقال ان بلدية بيت لحم سعت هذا العام إلى تنظيم احتفالات ميلادية لتبث أجواء الفرح والسرور بين أبناء الوطن، لتشمل: حفل إنارة الشجرة (بتاريخ 4/12) بمشاركة دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية، وبمشاركة جوقتين من الولايات المتحدة الأمريكية (الأولى 100 مرنم والثانية 25 مرنم) ، ومرنمة من مالطا، وعرضين ميلاديين من مؤسسات محلية وهي: معهد إداوارد سعيد الوطني للموسيقى، وأكاديمية يوحنا بولس الثاني للفنون الأدائية. 

 وتطرق سلمان لسوق الميلاد الذي سيستمر (لمدة 10 أيام) من 2/12 – 12/12 في شارع النجمة، ويهدف إلى: إحياء أجواء ميلادية تُدخل البهجة والسرور لقلوب أبناء المدينة، ترويج مدينة بيت لحم أمام السياحة العالمية وإبراز جاهزيتها لاستقبال السياح رغم محاولات الإحتلال لمنع السياحة للمدينة، جذب السياحة الداخلية لمدينة بيت لحم، وإحياء شارع النجمة،المدخل التاريخي لمدينة بيت لحم المُدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، تفعيل الاقتصاد المحلي وخاصة بين أهالي المدينة المتضررين اقتصاديا من جائحة كورونا، وإيجاد منصة لتسويق المنتجات المنزلية واليدوية والحرف التقليدية التي ينتجها سكان المدينة والتي تعكس إرثهم الثقافي، مضيفا انه سيتم تنظيم فعاليات ميلادية كل يوم خميس جمعة سبت أحد، كما قمنا بالتواصل مع أهلنا في داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة لزيارة المدينة، بالإضافة الى فعاليات ميلادية في مركز السلام وفي أرجاء المدينة.

وهنا محافظ بيت لحم كامل حميد باسم الرئيس محمود عباس الشعب الفلسطيني بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، مؤكدا أننا نحتفل وشعبنا في القدس العاصمة وبيت لحم وفي كل أنحاء الوطن يواجه الاحتلال بصموده، ومتمسكا بأرضه وثوابته الوطنية، مشيرا إلى أن رسالة بيت لحم هي رسالة الميلاد والمحبة والسلام والإنسانية التي يحرص الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال الاسرائيلي، على نقلها إلى أرجاء العالم.

وقالت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ان مدينة بيت لحم عانت طويلا من جائحة "كورونا" الأمر الذي ألقى بظلاله على القطاع السياحي، ما الحق به خسائر وأضرار جسيمة إلى 3 مليارات ونصف المليار شيقل.

وأشارت إلى ان وزارة السياحة تحركت لإنعاش القطاع السياحي، فركزت على السياحة الداخلية، والوافدة من داخل أراضي العام 1948، لافتة إلى أنه قبل "كورونا" وصلنا إلى رقم قياسي في عدد الحجاج والسياح والزوار بلغ ثلاثة ملايين ونصف المليون.

ولفتت إلى أهمية المؤتمر السياحي لتنشيط السياحة، إضافة إلى المشاركة في معرضين ببريطانيا وإسبانيا، موضحة انه خلال الفترة الماضية شهدت فلسطين بما فيها بيت لحم تباشير حركة سياحية خارجية، وأشارت إلى بعض المؤشرات حول استرداد السياحة لعافيتها في بيت لحم، خاصة مع اقتراب الأعياد الميلادية. 

وتحدث مدير عام شرطة بيت لحم العميد طارق الحاج، حول بدء العمل بخطة أمنية لتأمين الاحتفالات الميلادية، وذلك مع وصول موكب حارس الأراضي المقدسة الى بيت لحم، حيث تم نشر عشرات الأفراد وعناصر الشرطة على مفارق الطرق الرئيسة التي يسلكها الموكب.

وقال ان 500 من عناصر الشرطة في محافظة بيت لحم لديهم الجاهزية الكاملة لتوفير الأمن والأمان في الأعياد الميلادية المجيدة، مع قوة دعم من خارج المحافظة يتفاوت عددها ما بين 120-150 عنصر شرطة، إضافة إلى إسناد من الأجهزة الأمنية في المحافظة. 

ولفت الحاج أن الخطة الأمنية سيتخللها إغلاق لبعض الشوارع وتحويل بعضها الأخر لتأمين الاحتفالات، وتسهيل حركة السياح والزوار، مناشدا المواطنين التعاون مع هذه إجراءات هذه الخطة، لإنجاح الاحتفالات بالأعياد الميلادية.

currency أسعار العملات
23 يناير 2022
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
احصائيات كورونا في فلسطين
الإصابات المؤكدة
454,034
المتعافون
438,173
الوفيات
4,787
الأخبار الرئيسية
وزير الأوقاف يعلن البدء بموسم العمرة لهذا العام
وزير الأوقاف يعلن البدء بموسم العمرة لهذا العام
23يناير، 2022
اقرأ المزيد
الصحة: 7 وفيات و2000 اصابة جديدة بـ
الصحة: 7 وفيات و2000 اصابة جديدة بـ"كورونا" و450 حالة تعافٍ خلال الساعات الـ24 الماضية
23يناير، 2022
اقرأ المزيد
محكمة الاحتلال ترفض البت في قضية عائلة صالحية
محكمة الاحتلال ترفض البت في قضية عائلة صالحية
23يناير، 2022
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
ريال مدريد يفلت من هزيمة تاريخية أمام إلتشي
ريال مدريد يفلت من هزيمة تاريخية أمام إلتشي
23يناير، 2022
اقرأ المزيد
حكومة الاحتلال تصادق على إنشاء صندوق لدعم مشاريع تكنولوجية مع الإمارات
حكومة الاحتلال تصادق على إنشاء صندوق لدعم مشاريع تكنولوجية مع الإمارات
23يناير، 2022
اقرأ المزيد
منظمة الصحة العالمية:
منظمة الصحة العالمية: "أوميكرون" يقربنا من نهاية الوباء
23يناير، 2022
اقرأ المزيد