24-09-2021
broadcast
الأخبار
نقابة مدرسي وموظفي جامعة بيت لحم تقرر تعليق الدوام غدا
13سبتمبر، 2021 - 11:50م

بيت لحم 2000 - قررت نقابة مدرسي وموظفي جامعة بيت لحم، مساء اليوم الاثنين، تعليق الدوام للقيام باعتصام يوم غد الثلاثاء، في ساحة الجامعة من الساعة ١٠ صباحا وحتى ١ بعد الظهر. 

وقالت النقابة في بيانها إنها قررت الاعتصام غدا بمشاركة كافة العاملين رفضا لإجراءات إدارة جامعة بيت لحم بحق موظفيها، والتي تهدف لتغيير معالم الجامعة، وتعليق الدوام من العاشرة وحتة الواحدة من ظهر يوم غدٍ الثلاثاء. 

نص البيان:

"إنه من المعروف لأسرة جامعة بيت لحم وأهالي طلبتنا الأعزاء، والمجتمع المحلي بأن نقابة مدرسي وموظفي جامعة بيت لحم قد قامت بتعليق إجراءاتها النقابية بناءً على قرار وزارة العمل الذي يقضي بوقف كافة الإجراءات المعلنة والغير معلنة من طرفي نزاع العمل "إدارة جامعة بيت لحم ونقابة جامعة بيت لحم"، وعليه تم الدخول في حوار بين طرفي النزاع برعاية وزارة العمل.

ولكن نتفاجأ بمساعي إدارة الجامعة ممثلة بمجلسها التنفيذي ونائب الرئيس الأعلى للجامعة بإنهاء ملف طاقم الحراسة من خلال تقديمهم عروض مالية لتقديم استقالاتهم وتجنب الفصل التعسفي، وعلى الرغم برفض أغلبية طاقم الحراسة العروض المالية ولكن يُمارس عليهم ضغط هائل لقبول تلك العروض المالية حتى يتسنى لإدارة الجامعة المضي قدما بخططها في تنفيذ عقدها مع شركة حراسة بديل لطاقم الحراسة. وهنا نطرح التساؤل التالي...عن أي عجز مالي يتحدثون منذ أكثر من عام ونصف وهم يقومون بتقديم عروض مالية سخية؟!

ومن هنا نستنكر إجراءات إدارة الجامعة لما فيه تجاوز واضح وصريح لقرار وزارة العمل، وأيضاً تخطي الأصول المتبعة في مثل هذه الحالات. فقد كان يجب عليها توخي الحكمة والمهنية واتباع قرارات راعي الحوار وهي جهة رسمية الا وهي وزارة العمل. وأيضا هذه الإجراءات تنافي الإتفاقية الموقعة فيما بين النقابة وإدارة الجامعة بتاريخ ١٤-٩-٢٠٢٠، وتلغي مبدأ التشاركية لا سيما وأن النقابة أبلغت الإدارة من خلال راعي الحوار عدم قبول النقابة تخليص طاقم الحراسة.

والإجراءات المتبعة من ضغط على موظفي الحراسة وتخويفهم بفقدان مطالبهم وقضيتهم العادلة في حال أقدموا على التوجه للقضاء، يعكس اسلوب الإجحاف بحق موظفيها وسلبهم قوت أولادهم وتشريدهم لا سيما وأن الأوضاع التي تشهدها محافظة بيت لحم صعبة جدا في ظل جائحة كورونا. حتى ولو تم اعطاءهم العروض المالية السخية!!! فهي لن تكون إلا لبضع أشهر، وبالأخص أن رواتب موظفي الحراسة ليست ضمن الكادر الموحد كبقية الموظفين الإداريين وهذا يعد تمييز ما بين الموظفين ويخالف القانون الأساسي لسنة ٢٠٠٢ المادة ٢٥ البند الثاني والذي يقضي بتنظيم العمل بما يكفل العدالة للجميع....فأين العدالة التي تقوم بها إدارة جامعة بيت لحم؟!

إن جامعة بيت لحم هي جامعة فلسطينية أقيمت على أراضي الشعب الذي قدم دماء شهدائنا في سبيل الارتقاء بالعلم والحرية والتطور، ولكن يبدو أن إدارة جامعة بيت لحم تتناسى ذلك أو أن القائمين على إدارتها يضربون بعرض الحائط ما تم تقديمه من هذا الشعب الأبي في سبيل حريته والحصول على ابسط حقوقهم في العيش الكريم بعدالة وأمان.

وحيث أن إدارة الجامعة تتخذ مثل هذه الإجراءات أحادية الجانب، فنقابة مدرسي وموظفي جامعة بيت لحم تعلن أن يوم غد سيكون هنالك اعتصام في ساحة الجامعة من الساعة ١٠ صباحا ولغاية ١ بعد الظهر بحيث يتواجد كافة العاملين في الساحة رافضين ما تقوم به الإدارة من إجراءات مجحفة بحق موظفيها وتهدف لتغيير معالم جامعة بيت لحم التي لطالما افتخرنا بها وما تقدمه للمجتمع المحلي. وعليه يتم تعليق الدوام خلال فترة الاعتصام.

كما نتوجه لكافة المسؤولين في محافظة بيت لحم أخذ دورهم الفاعل في الدفاع عن حقوق موظفي جامعة بيت لحم فهم أبناءكم وبناتكم، وعليه ننتظر تواجدكم معنا في هذا الاعتصام.

ونختم بياننا بالتأكيد على أن مساعينا تهدف للحفاظ على كافة حقوق الموظفين وايضا الحفاظ على المصلحة العامة بشكل صحيح وليس كما تراها إدارة الجامعة من منظارها الضيق.

والله ولي التوفيق

نقابة مدرسي وموظفي جامعة بيت لحم" .

currency أسعار العملات
24 سبتمبر 2021
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
احصائيات كورونا في فلسطين
الإصابات المؤكدة
392,452
المتعافون
358,706
الوفيات
3,980
الأخبار الرئيسية
السلطات السودانية تصادر جميع ممتلكات وأصول حركة ​حماس​ على أراضيها
السلطات السودانية تصادر جميع ممتلكات وأصول حركة ​حماس​ على أراضيها
23سبتمبر، 2021
اقرأ المزيد
مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل سيدة وشابا من باحاته
مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل سيدة وشابا من باحاته
23سبتمبر، 2021
اقرأ المزيد
الاحتلال يعتقل ثمانية مواطنين من الضفة
الاحتلال يعتقل ثمانية مواطنين من الضفة
23سبتمبر، 2021
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
دراسة: دايت الأطفال يحميهم من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية
دراسة: دايت الأطفال يحميهم من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية
23سبتمبر، 2021
اقرأ المزيد
تعرض زوجة حمادة هلال وأولاده لحادث سيارة
تعرض زوجة حمادة هلال وأولاده لحادث سيارة
23سبتمبر، 2021
اقرأ المزيد
مراجعة
مراجعة "آيفون 13".. بطارية أكبر وكاميرا أفضل وسعر مثير للجدل
23سبتمبر، 2021
اقرأ المزيد