19-04-2021
broadcast
الأخبار
هكذا ستُضيئ بيت لحم أشجار الميلاد في ظل كورونا
05ديسمبر، 2020 - 10:54ص

خاص بيت لحم 2000- دون حضور شعبي وبأعداد رسمية محدودة ستضاء أشجار الميلاد في محافظة بيت لحم هذا العام في ظل جائحة كورونا، وزيادة نسبة الإصابات والوفيات في فلسطين.
ولأول مرة سيتم إضاءة شجرتي الميلاد في بيت لحم وبيت جالا بشكل متزامن دون جمهور، وباستخدام تقنيات التصوير والنقل المباشر للاحتفال عن بعد من خلال وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي.
وسيلقي رئيس الوزراء د. محمد شتية كلمة مباشرة عبر تقنية الفيديو من مكتبه برام الله لتقديم التهاني والاحتفال بإضاءة الأشجار، والتي تعتبر ايذانا ببدء أعياد الميلاد المجيدة.

احتفال عن بُعد
وقال محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد إن إجراءات إضاءة أشجار الميلاد ستكون هذا العام بشكل غير مسبوق وبإجراءات صحية وأمنية احترازية لمنع تفشي انتشار الفيروس، وسيكون الاحتفال بكل تفاصيله عن بعد.
واكد حميد أن عدد المشاركين في الإضاءة لن يتجاوز 15 شخصا فقط لكل شجرة، وسيكون هناك شاشة ومكان خاص لبث الفعاليات، وربط مع شبكات اعلام عالمية تم الحجز معها مسبقا وسيتم المشاركة فقط من البيوت.
وستبدأ الاحتفالات بكلمة رئيس الوزراء محمد شتية ومن ثم مجموعة من النشاطات والفعاليات التي تم تسجيلها سابقا وسيتم نشرها خلال احتفال الإضاءة.
ويشير المحافظ على ضرورة إجراء فحوصات طبية للمشاركين وخاصة الرسميين والدينيين، وسيتم تنفيذ إقامة للمراحل الأساسية من قبل الحاضرين وعلى رأسها القداس الديني وفي مدخل بيت لحم الشمالي وبلاط كنيسة المهد وشارع النجمة، مؤكدا أن فعاليات الإضاءة ستبدأ عند الساعة السادسة مساء اليوم السبت.

فقرات مسجلة
من جهته كان نائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا قال للوكالة الفلسطينية للأنباء"وفا" إن إضاءة شجرة الميلاد، اليوم السبت، ستكون افتراضيا، وسيغيب المحتفلون وسيتم بثها عبر وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي، من خلال التزويد بالرابط لنقل الاحتفالات، مشيرا إلى أن القادم سيكون جميعه مرهون بالوضع الصحي، لأن الإنسان أغلى ما نملك.
وتابع سيكون الحضور في الساحة لإضاءة الشجرة مقتصرا على محافظ بيت لحم، ووزيرة السياحة والآثار، ورئيس البلدية بيت لحم، إضافة إلى عدد من رجال الدين لمباركة الشجرة، مشيرا إلى أنه سيرافق الحفل بعض الفعاليات من أوبريت بيت لحم، ودبكة شعبية وفقرات فنية أخرى، ستكون مسجلة مسبقا وسيتم عرضها افتراضيا.
وبخصوص التزيين قال حنانيا، حرصنا في المجلس البلدي على اظهار الزينة لكن ليس ككل عام، فالأمر اقتصر على ساحة المهد وشجرة الميلاد التي ستكون اضاءتها بشكل مختلف عن كل عام، بمعنى نحاول قدر الإمكان التميز فيها لأنها الشجرة الأساسية والرئيسة في العالم، إضافة الى بعض الشوارع دون التوسع في ذلك.

إجراءات العيد مرهونة بالوضع الصحي
وأشار إلى برنامج احتفالات أعياد الميلاد سيتضمن برنامج الاحتفال من خلال التسجيل المسبق، وورشة عمل للأطفال لتحضير بسكويت العيد، وأصوات من فلسطين وهو حفل موسيقي افتراضي، إطلاق كتاب بيت لحم مدينة الفرح العظيم وعاصمة الثقافة العربية للمؤرخ قسطندي شوملي، وترانيم وتهاليل وهو حوار ميلادي، وافتتاح سوق الميلاد السنوي العشرين يقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة والمنتجات والاعمال الفنية بعيد الميلاد وحتى الان لم يتم اتخاذ قرار حاسم، إضافة الى عروض موسيقية.
كما سيتضمن، نشاط ميلادي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ومسرحية الجرس العجيب ميلادية للأطفال.
وأكد حنانيا أن اجتماعا هاما سيعقد في الخامس عشر من الشهر الجاري يضم جهات الاختصاص، لأخذ قرار موحد على شكل ومضمون احتفال يوم الرابع والعشرين بدخول موكب البطريرك وما بعد هذا التاريخ.

currency أسعار العملات
19 أبريل 2021
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
احصائيات كورونا في فلسطين
الإصابات المؤكدة
280,741
المتعافون
247,359
الوفيات
3,017
الأخبار الرئيسية
شرطة الاحتلال ومتطرفون يعتدون على متظاهرن عرب في يافا
شرطة الاحتلال ومتطرفون يعتدون على متظاهرن عرب في يافا
19أبريل، 2021
اقرأ المزيد
اعتقال القيادي في
اعتقال القيادي في "حماس" عدنان الحصري
19أبريل، 2021
اقرأ المزيد
نتنياهو يدعو بينيت وساعر إلى الانضمام لتشكيل الحكومة القادمة
نتنياهو يدعو بينيت وساعر إلى الانضمام لتشكيل الحكومة القادمة
19أبريل، 2021
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
الاحتلال يفرض غرامة مالية على مواطن من طمون مقابل الإفراج عن جرافته
الاحتلال يفرض غرامة مالية على مواطن من طمون مقابل الإفراج عن جرافته
19أبريل، 2021
اقرأ المزيد
الاحتلال يشرع ببناء وحدات استيطانية جديدة في مستوطنة
الاحتلال يشرع ببناء وحدات استيطانية جديدة في مستوطنة "مسكيوت" بالأغوار الشمالية
19أبريل، 2021
اقرأ المزيد
الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية ويستولي على بسطات باعة متجولين في القدس
الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية ويستولي على بسطات باعة متجولين في القدس
19أبريل، 2021
اقرأ المزيد