24-07-2021
broadcast
الأخبار
دولة الاحتلال: نصف مصابي كورونا الجدد من فلسطينيي الداخل
22نوفمبر، 2020 - 10:06م

بيت لحم 2000 -أعلنت الهيئة العربية للطوارئ، اليوم الأحد، أن قرابة نصف المصابين بفيروس كورونا الجدد في "إسرائيل" من سكان البلدات الفلسطينية بالداخل المحتل.

ووفقا للهيئة، فإن 45.5% من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا سجلت في البلدات الفلسطينية بالداخل المحتل، مبينة أن اجمالي الاصابات بفيروس كورونا، في البلدات الفلسطينية المحتلة وصل 49,014 من مجمل 328,397 إصابة في "إسرائيل.

وأوضحت الهيئة العربية أن البلدات الفلسطينية بالداخل سجلت أواخر الأسبوع الماضي، 837 إصابة جديدة وبلغ مجمل عدد الإصابات، الأسبوع الماضي، فيها نحو 2,168 إصابة جديدة.

وأشارت الى ارتفاع عدد الفحوص في البلدات الفلسطينية بالداخل مع ارتفاع في عدد المصابين، ليصل إلى 32,012 من مجمل 237,910 فحوص في "إسرائيل".

وحذرت من ارتفاع نسبة الفحوص "الإيجابية" في البلدات الفلسطينية وشكلت ما يزيد عن ثلاثة أضعاف المعدل العام، وبلغت النسبة، الأسبوع الماضي، نحو 6.8% مقارنة بـ2.0% بالمعدل العام في البلاد.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة الإسرائيلية، فإنه تم تصنيف عدد من البلدات الفلسطينية بالداخل إلى حمراء، منها عرابة والناصرة ومجد الكروم وعسفيا وكفر قاسم وحورة ويانوح- جت في الدائرة الحمراء وتحت خطر الإغلاق، في حين توجد الفريديس وكفر مندا وجديدة المكر وأم الفحم وكسيفة وعين ماهل وجلجولية والرينة ودالية الكرمل وكفر ياسيف وبسمة والطيبة وكوكب وقلنسوة وسخنين ورهط في الدائرة البرتقالية والقريبة من الحمراء.

ووفقا لمعطيات الوزارة، فإن نسبة المصابين في البلدات الفلسطينية بالداخل تفوق ضعفي مثيلاتها تقريباً، في جميع الفئات العمرية الأخرى.

وبحسب ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية، عن مدير مستشفى نهاريا مسعد برهوم، فإنه من المتوقع ان تصل الموجة الثالثة من الوباء إلى "إسرائيل" قريبا.

وجدد برهوم التأكيد على أن حفلات الزفاف، هي المصدر الرئيسي لنقل العدوى، داعيا إلى ضرورة وقفها وفرض غرامات على مقيميها.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن 3 وفيات و415 إصابة جديدة بفيروس كورونا في "إسرائيل" أمس السبت.

وذكرت أن أعداد وفيات كورونا تواصل الارتفاع، حيث وصل عددها الإجمالي منذ بدء تفشي الوباء في مارس الماضي إلى 2757، والإصابات إلى 328583.

ولفتت إلى إجراء 15343 مسحا طبيا، مشيرة إلا أنه لوحظ ارتفاعا بالإصابات إذ أظهرت النتائج بأن 2.8% من الفحوصات كانت موجبة، مع ارتفاع مؤشر انتشار العدوى.

وبينت أن 313 مصابا يرقدون في المستشفيات بحالة خطيرة، و131 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، في مؤشر لعودة ارتفاع عدد الإصابات الخطرة.

كما تواصل الحالات النشطة بالارتفاع لتصل إلى 8479 حالة نشطة، علما أن إجمالي ، بغالبيتها كانت طفيفة وعولجت من خلال الحجر الصحي المنزلي أو الفندقي.

وكشف وزير الصحة الإسرائيلي يولي إيدلشتاين أنه يجري مفاوضات مع شركات أدوية لتوفير لقاحات ضد فيروس كورونا، رغم التعاقد مع شركات الأدوية "فايزر" و"مودرنا".

وقال إيدلشتاين إن وزارة الصحة ستشتري نحو عشرة ملايين جرعة من لقاحات كورونا من شركة الأدوية البريطانية "أسترازينيكا".

وأضاف أن وزارته توصلت لتفاهمات مع شركة "أسترازينيكا"، حيث يتم وضع اللمسات الأخيرة تمهيدا للتوقيع على اتفاقية لبيع ملايين الجرع من لقاح كورونا التي تصنعها الشركة وجامعة أوكسفورد.

وبحسب الاتفاقية، سيتم بيع اللقاح في "إسرائيل" بدون ربح أثناء فترة الجائحة، حيث من المتوقع وصول الشحنة الأولى منها خلال النصف الأول من العام القادم.

وتشمل هذه الاتفاقية أكبر كمية من اللقاحات ستصل إلى "إسرائيل" وستكفي لـ5 ملايين مصاب.

currency أسعار العملات
24 يوليو 2021
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
احصائيات كورونا في فلسطين
الإصابات المؤكدة
315,968
المتعافون
311,380
الوفيات
3,596
الأخبار الرئيسية
وفاة واحدة و63 إصابة جديدة بفيروس
وفاة واحدة و63 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و73 حالة تعافٍ
24يوليو، 2021
اقرأ المزيد
اسرائيل: اعتقلنا شخصا عبر الحدود من الأردن
اسرائيل: اعتقلنا شخصا عبر الحدود من الأردن
24يوليو، 2021
اقرأ المزيد
مستوطنون يستولون على منطقة بيارة سعود شرق طوباس
مستوطنون يستولون على منطقة بيارة سعود شرق طوباس
24يوليو، 2021
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
تقرير- الإدارة الاميركية لم تطلب من حكومة اسرائيل تجميد البناء في المستوطنات
تقرير- الإدارة الاميركية لم تطلب من حكومة اسرائيل تجميد البناء في المستوطنات
24يوليو، 2021
اقرأ المزيد
ظهور سلالة جديدة من فيروس
ظهور سلالة جديدة من فيروس "كورونا" في بريطانيا
24يوليو، 2021
اقرأ المزيد
التربية تتحدث عن عملية تصحيح امتحانات التوجيهي وموعد النتائج
التربية تتحدث عن عملية تصحيح امتحانات التوجيهي وموعد النتائج
24يوليو، 2021
اقرأ المزيد