31-10-2020
broadcast
الأخبار
الرضيع محيسن "كسر باليد وحرق بالجبين" والأهل يحملون مستشفى الأهلي المسؤولية
13أكتوبر، 2020 - 09:09ص

بيت لحم 2000 - اتهم مواطن من محافظة الخليل الطاقم الطبي في مستشفى الأهلي بالمسؤولية عن حالة طفله الرضيع الذي تعرض لكسر في يده وحرق من الدرجة الاولى في جبينه.

وفي حديث لبرنامج "يوم جديد" عبر أثير راديو بيت لحم 2000  روى فادي محيسن والد الرضيع محمد قصة طفله الذي يعاني من ثقب في القلب ادخل على إثره الى قسم حديثي الولادة "الخداج" في المستشفى الاهلي، واجى هناك العديد من الفحوصات وصور الاشعة لاطرافه بعد 12 ساعة من الولادة.

 

وأضاف أنه وبعد مرور نحو 3 ايام  على وجود طفله في الخداج تفاجئ اثناء زيارته بوجود شاش طبي موضوع على جبين الطفل، فقال له الطاقم الطبي أنه حدث حرق بسيط من الدرجة الاولى لجزء من جبينه جراء تسرب سوائل من ابرة "الكيلو" لاسباب واحتمالات طبية عديدة.

وتابع: بعد يومين اخرين زرت الطفل وشاهدت يده ملفوفة بالشاش، فذهلت وتسألت عن السبب فقال الطبيب انه الطفل كسرت يده في رحم امه او اثناء الولادة. 

وتابع محيسن:  "اخذت صور الاشعة التي اجريته بعد ولادة الطفل بـ 12 ساعة الى طبيب عظام مختص فاظهرت الصور عدم وجود كسر خلال الولادة في حين اظهرت الصور التذي اخذت بعد عدة ايام وجود كسر في يده، الأمر الذي يجعل اجابة المستشفى غير مقنعة بالنسبة لي أن الطفل ولد بيد مكسورة".

وأشار أنه وعلى إثر هذه القضية قام بنقل ابنه الى مستشفى الكاريتاس في بيت لحم، والبدء بالتحري عن ما حصل مع طفله في مستشفى الاهلي والمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق بالقضية.

من جهته، الدكتور يوسف تكروري مدير مستشفى الأهلي في الخليل، أوضح في حديث لراديو بيت لحم 2000 أن قضية الطفل محيسن انتشرت عبر صفحات التواصل الاجتماعي قبل عدة ايام، وأنهم  جلسوا مع أهل الطفل وقالوا لهم انه من حقكهم ان يعرفوا كل التفاصيل عن الحادثة، مع التشديد على ترك الحكم في القضية إلى اللجان المختصة التي تحدد من وزارة الصحة أو نقابة الاطباء.

وأضاف: نحن حاليا نعمل في ظروف استثنائية وفي ظروف غير صحية ومن يعمل تحصل معه مضاعفات والاهم أن نصلح المضافعات وأن لا تتضاعف المشكلة، والطفل موجود في مستشفى "الكاريتاس" وقاموا بعمل فحوصات له وننتظر صدور تقرير المستشفى.

وأكد د. تكروري: لدينا اجابات اولية عن هذه القضية وما حصل مع الطفل محمد لكن نفضل وجود لجنة مختصة تصدر تقريرا نهائيا، وطالبت أن تكون اللجنة خارجية حتى تكون النتائج اكثر شفافية وحيادية لتدرس الملف وتستمع لرواية والد الطفل.

 

currency أسعار العملات
31 أكتوبر 2020
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
احصائيات كورونا في فلسطين
الإصابات المؤكدة
53,075
المتعافون
45,896
الوفيات
481
الأخبار الرئيسية
الكابينت ناقش احتمالية وقوع عمليات في ذكرى اغتيال أبو العطا
الكابينت ناقش احتمالية وقوع عمليات في ذكرى اغتيال أبو العطا
30أكتوبر، 2020
اقرأ المزيد
"الخارجية": 277 وفاة و6717 إصابة في صفوف جالياتنا منذ بدء انتشار فيروس كورونا
30أكتوبر، 2020
اقرأ المزيد
خبير دولي يدعو لمساءلة إسرائيل على انتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي
خبير دولي يدعو لمساءلة إسرائيل على انتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي
30أكتوبر، 2020
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
براءة اختراع جديدة تكشف ما تجهزه
براءة اختراع جديدة تكشف ما تجهزه "سامسونغ" لعشاق هواتفها القابلة للطي
30أكتوبر، 2020
اقرأ المزيد
"إنستغرام" يحصل على تعديل يهم ملايين المستخدمين
30أكتوبر، 2020
اقرأ المزيد
ما هي مخاطر نقص المغنيسيوم في الجسم؟
ما هي مخاطر نقص المغنيسيوم في الجسم؟
30أكتوبر، 2020
اقرأ المزيد