18-01-2020
broadcast
(شاهد) بيت لحم تحتفل بافتتاح فعاليات سوق الميلاد الدولي السنوي التقليدي التاسع عشر
07ديسمبر، 2019 - 08:10م

حسن عبد الجواد - احتفلت مدينة بيت لحم، بافتتاح فعاليات سوق الميلاد الدولي السنوي التقليدي التاسع عشر، الذي نظمته بلدية بيت لحم، في ساحة المهد. 

وشارك في فعاليات السوق عشرات المؤسسات الفلسطينية في المحافظة، والمدن العالمية المتوأمه مع مدينة بيت لحم، وذلك في إطار برنامج احتفالات الأعياد الميلادية. 

ووسط حضور مئات المواطنين من أبناء المحافظة، وعدد كبير من الوفود الأجنبية التي جاءت للمشاركة في فعاليات سوق الميلاد والاحتفالات الميلادية، رحب نائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا باسم المجلس البلدي ومؤسسات وأهالي المدينة بالمشاركين، معلنا افتتاح فعاليات سوق الميلاد السنوي.

وقال : "في كلّ عام، نجتمع سوياً للمشاركة في فعاليات السوق الميلادي على مقربةٍ من مغارة الميلاد، ولهذه المناسبة أهمية خاصة، نحاول من خلالها رسم البسمةِ على وجوه الأطفال، فلذات أكبادنا، وتسويق منتجات أعياد الميلاد للمؤسسات والجمعيات المحلية، بحضورٍ دولي لافت هذا العام".

واضاف : "اسمحوا لي باسمكم جميعاً أن أرحّب بجميع الأصدقاء القادمين من دول مختلفة في العالم لعرض منتجاتهم والمشاركة في فعاليات السوق، في إطار التبادل الثقافي والتراثي، وهي فرصة لدعوة جميع أبناء المدينة وزوّارها للمشاركة في فعاليات هذين اليومين اللذين يتضمّنان عروضاً لمجموعة متنوعة من الأطعمة والأعمال الفنية الخاصة بعيد الميلاد المجيد، بالإضافة للعروض الموسيقية من فرق محلية ودولية".

وتابع حنانيا: "نحنُ شعبٌ نتوق للفرح والحرية والحياة الكريمة طريقاً، فبالرغم من الصعوبات، نتقدّم.. من أجلِ حقٍ نأمل أن يحلَ على أرضٍ، هي موطن السلام، هي فلسطين، نتقدّم ونَخلقُ مساحة للفرح والحرية، ليكون الميلاد بالفعل رسالة فرح للجميع، وتصدح أصواتنا بما رنّمه الملائكة للرعاة: "المجد لله في العُلى وعلى الأرض السلام وبالناس المسرّة".

و تمنى حنانيا لشعبنا أعيادا ميلادية مجيدة، و شكر جميع مَن ساهم وتبرّع من أجل إنجاح فعاليات هذا العام، وخصوصا السلطة الوطنية الفلسطينية، مجموعة الاتصالات الفلسطينية، بنك فلسطين، شركة فلسطين للتنمية والاستثمار، شركة يونيبال/ فرّيرو، شركة كهرباء محافظة القدس، فندق بيت لحم، Bavaria، كريمزان، معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى، مسرح ديار الراقص.

واشتملت فعاليات سوق الميلاد في اليوم الاول، عرض لفرقة الأعلام من ايطاليا، وعرض فلكلوري لمجموعة رقص المركز الروسي، وعرض ترانيم ميلادية قدمها معهد ادوارد سعيد للموسيقى بمشاركة فرقة الالات النحاسية وجوقة مدرسة راهبات مار يوسف وجوقة المدرسة الإنجيلية الأسقفية العربية، وعرض موسيقي ميلادي لفرقة صوان.

 

currency أسعار العملات
18 يناير 2020
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
الأخبار الرئيسية
الرئيس الاسرائيلي يوجه رسالة للعاهل المغربي
الرئيس الاسرائيلي يوجه رسالة للعاهل المغربي
18يناير، 2020
اقرأ المزيد
أمريكا ترسل طائرة
أمريكا ترسل طائرة "نووية" إلى اليابان
18يناير، 2020
اقرأ المزيد
الطقس: امطار على مختلف المناطق
الطقس: امطار على مختلف المناطق
18يناير، 2020
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
ناسا تنشر صورة
ناسا تنشر صورة "سريالية" لعواصف المشتري
18يناير، 2020
اقرأ المزيد
لماذا يجب تجنب وجبة الإفطار المتأخر؟
لماذا يجب تجنب وجبة الإفطار المتأخر؟
18يناير، 2020
اقرأ المزيد
دراسة تربط بين التدخين وتفاقم ضعف القدرات الوظيفية
دراسة تربط بين التدخين وتفاقم ضعف القدرات الوظيفية
18يناير، 2020
اقرأ المزيد