27-01-2020
broadcast
الأخبار
وزارة الصحة: 11 فريقاً طبياً دولياً سيعمل في المستشفيات الحكومية خلال نوفمبر
12نوفمبر، 2019 - 11:47ص

 أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن 11 فريقاً طبياً دولياً يضم حوالي 32 أخصائياً وطبيباً وممرضاً ستعمل في المستشفيات الحكومية بالضفة الغربية خلال نوفمبر الجاري.

وأشارت الوزارة إلى أن وحدة التعاون الدولي أجرت كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال هذه الفرق الطبية، وذلك بالتعاون مع  الشركاء وخاصة جمعية إغاثة أطفال فلسطين وجمعية العون الطبي البريطانية للفلسطينيين.

وأوضحت أن مستشفى رفيديا الحكومي سيستقبل عدداً من الفرق الطبية، وهي وفد طبي أمريكي متخصص في مجال طب العيون، سيعمل في المستشفى خلال الفترة ما بين 23-29 نوفمبر الجاري، إضافة إلى وفد طبي أمريكي متخصص في جراحة الساد "إزالة الماء الأبيض"، حيث بدأ العمل في رفيديا ومستشفى هوجو تشافيز في التاسع من الشهر الجاري وسيستمر في العمل حتى 13 من الشهر نفسه.

وتابعت الوزارة أن مستشفى رفيديا سيستقبل أيضاً وفداً أمريكيا متخصصا في جراحة العمود الفقري للبالغين، حيث سيعمل في المستشفى في الفترة ما بين 23-29 نوفمبر، إضافة وفد طبي أمريكي متخصص في جراحة المناظير، وسيعمل في المستشفى خلال الفترة ما بين 21-30 نوفمبر، فيما سيعمل وفد طبي بريطاني متعدد التخصصات في علاج سرطان الثدي داخل المستشفى خلال الفترة ما بين 23-28 نوفمبر.

وأضافت أن وفدا طبيا إيطاليا متخصصا في جراحة الأعصاب في المستشفى خلال الفترة ما بين 1-8 نوفمبر الجاري، مشيرة إلى أن وفدا طبيا تشيليا متخصصا في جراحة الأسنان سيعمل في مستشفى  طولكرم الحكومي  خلال الفترة من 22 نوفمبر ولغاية 1 ديسمبر.

وأشارت الوزارة إلى أن وفدا طبيا فرنسيا متخصصا في أمراض الأنف والأذن والحنجرة سيعمل في مستشفى جنين  خلال الفترة ما بين 16-26 نوفمبر، إضافة إلى وفد طبي تركي متخصص في أمراض قلب الأطفال، حيث سيعمل في مجمع فلسطين الطبي خلال الفترة ما بين 25-27 نوفمبر.

وتابعت أن وفدا طبيا ايطاليا متخصصا في أمراض الجهاز الهضمي والتنظير الهضمي سيعمل في مستشفى بيت جالا الحكومي خلال الفترة ما بين 7-8 نوفمبر، إضافة إلى وفد طبي بريطاني من أطباء الصحة العقلية والعلوم الإنسانية من جامعة جورج واشنطن و جورج تاون، حيث سيعمل في مستشفى بيت لحم للأمراض النفسية خلال الفترة ما بين 17-21 نوفمبر.

وأشارت الوزارة إلى أن على المهتمين بالاستفادة من خدمات هذه الوفود مراجعة المستشفيات الحكومية المذكورة خلال ساعات الدوام الرسمي.

currency أسعار العملات
27 يناير 2020
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
الأخبار الرئيسية
ترامب يعلن موعد الكشف عن تفاصيل
ترامب يعلن موعد الكشف عن تفاصيل "صفقة القرن"
27يناير، 2020
اقرأ المزيد
وزير الخارجية السعودي: الإسرائيليون غير مرحب بهم في المملكة
وزير الخارجية السعودي: الإسرائيليون غير مرحب بهم في المملكة
27يناير، 2020
اقرأ المزيد
في تسجيل صوتي جديد ..
في تسجيل صوتي جديد .. "داعش" يهدد باستهداف "إسرائيل"
27يناير، 2020
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
الرئيس يتلقى تهديدات لعدم رده على اتصال ترامب
الرئيس يتلقى تهديدات لعدم رده على اتصال ترامب
27يناير، 2020
اقرأ المزيد
"القدس المفتوحة" تكرم طلبتها وخريجيها المتميزين
27يناير، 2020
اقرأ المزيد
مسؤول: الرئيس محمود عباس رفض تلقي اتصالاً من ترامب
مسؤول: الرئيس محمود عباس رفض تلقي اتصالاً من ترامب
27يناير، 2020
اقرأ المزيد