26-01-2020
broadcast
الأخبار
الاهالي يعترضون والإدارة توضح- قرار بإغلاق حضانة في بيت جالا
19أكتوبر، 2019 - 12:31م

بيت لحم2000- وجه أولياء أمور الأطفال، ومربيات حضانة جمعية السيدات لرعاية الطفل في مدينة بيت جالا رسالة اعتراض إلى وزارة التنمية الاجتماعية على قرار يقضي باغلاق الحضانة الفصل المقبل، في ما أوضحت إدارة الحضانة أنّ قرار الإغلاق مرتبط بخطر محدق على سلامة وحياة الأطفال وكذلك خسائر مادية تتكبدها الجمعية.

وجاء في نص رسالة الاعتراض التي وصلت نسخة عنها لراديو بيت لحم 2000: "نحن الموقعين ادناه أولياء أمور الأطفال، ومربيات حضانة جمعية السيدات لرعاية الطفل في مدينة بيت جالا. لقد علمنا في الآونة الاخيرة من ادارة الجمعية بأنها ستقوم بإغلاق أبواب الحضانة، وهو أمر مجحف بحق الأطفال والأمهات والمربيات حيث أنه ستسبب بأضرار عديدة، أحدها اننا في نهاية السنة ولا توجد حضانات قادرة على استيعاب أطفالنا في الوقت الحالي، مما سيجبر الأمهات على ترك اعمالهنّ والجلوس في المنازل للاعتناء بأطفالهنّ، وسيجبر المربيات على الجلوس في المنازل بلا دخل (قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق) علماً بأننا نمر في ظل ظروف اقتصادية صعبة جدا".

وتضمنت الرسالة: "نلتمس منكم إلغاء هذا القرار بأسرع وقت ممكن وعدم السماح لهذه الأضرار أن تحدث. يجب ان تستمر هذه الحضانة في خدمة الهدف المنشود منها منذ البداية والمتجسد في الاسم المطلق على الجمعية (وهو جمعية السيدات لرعاية الطفل)، وعليه فإن إغلاق الحضانة سيضرب في عرض الحائط الهدف الأساسي الذي وجدت الجمعية من أجله".

وختمت الرسالة بمناشدة الوزارة "الحفاظ على استمرارية هذه الحضانة لما لها من سمعة رائعة ومن خدمة يشهد لها الجميع ومن حسن اخلاق المربيات وطريقة عملهم في تربية اجيال المستقبل منذ اكثر من ثمانية سنوات، وهي تخدم السيدات بشكل خاص وتساعدهم على الاستمرار في عملهم بما في ذلك السيدات العاملات في الحضانة وامهات الأطفال، مع التأكيد أن جميع الأهالي ملتزمين بالقسط الشهري الذي يترتب عليهم ويفترض أن تكون الحضانة قادرة على تسديد التزاماتها بنفسها بعيدا عن الجمعية".

من جهتها، أوضحت رئيسة جمعية السيدات لرعاية الطفل سلوى رباع في حديث لراديو بيت لحم 2000 أنّ قرار الإغلاق لم يأتي بصورة عبثية أو عشوائية وأنما نتيجة وجود خطر يهدد سلامة الاطفال في الحضانة يتمثل بوجود 32 خزان مياه فوق السطح الملحق لمبنى الحضانة ما يجعله آيلا للسقوط.

وأضافت: "يوجد خطر فادح أنا غير مستعدة أن اضع اولاد الناس تحت خطر ملحق الحضانة والبستان، واتحمل مسؤولية أي انهيار للمبنى أو تضرر الاطفال في الحضانة وهم 20 طفلا، قمنا بجلب خبير للحضانة وقيم وضعها بالخطر والكارثي".

وأشارت إلى أنّ السبب الأخر لقرار الإغلاق يتمثل بالخسائر المادية المتلاحقة التي تتكبدها الحضانة سنويا، موضحة أنّ خسائر الحضانة خلال السنوات العشر الأخيرة بلغت قرابة 270 الف شيقل، وخلال هذا العام والذي سبقه بلغت نحو 70 الف شيقل.

وتابعت: راسلنا عدة جهات لمساعدتنا في اعادة تأهيل الحضانة ولم نحظى بشيء، نحن تهمنا رعاية الاطفال وامهاتهم العاملات والموظفات لكن نحن في ظروف صعبة، نحن اجبرنا على اغلاق الحضانة ونعلم انا واجبنا خدمة الطفل والمرأة ولكن الظروف صعبة".

ولفتت رباع إلى أنّ الاغلاق سيكون مؤقتاً، لحين التمكن من فتح حضانة نموذجية بعيدة عن الخطر.

currency أسعار العملات
26 يناير 2020
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
الأخبار الرئيسية
الاحتلال يقصف موقعين للمقاومة غرب خانيونس
الاحتلال يقصف موقعين للمقاومة غرب خانيونس
25يناير، 2020
اقرأ المزيد
شاكيد: لن نسمح بدولة فلسطينية
شاكيد: لن نسمح بدولة فلسطينية
25يناير، 2020
اقرأ المزيد
الخارجية الأردنية: لا صحة لموضوع العودة عن قرار فك الارتباط مع الضفة الغربية
الخارجية الأردنية: لا صحة لموضوع العودة عن قرار فك الارتباط مع الضفة الغربية
25يناير، 2020
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
تزايد ضحايا الإهمال الطبي في سجون الاحتلال
تزايد ضحايا الإهمال الطبي في سجون الاحتلال
26يناير، 2020
اقرأ المزيد
برجك اليوم
برجك اليوم
26يناير، 2020
اقرأ المزيد
الكشف عن تفاصيل جديدة لـ
الكشف عن تفاصيل جديدة لـ"صفقة القرن"
26يناير، 2020
اقرأ المزيد