21-10-2019
broadcast
الأخبار
"القدس المفتوحة" تستقبل الطلبة الجدد في عدد من فروعها
29سبتمبر، 2019 - 06:04م

احتفلت جامعة القدس المفتوحة في عدد من فروعها في الضفة وغزة باستقبال الطلبة الجدد من خلال إقامة عدة احتفالات وكذلك تنظيم سلسة لقاءات إرشادية.

بيت لحم

ففي فرع بيت لحم، نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية احتفالاً لاستقبال الطلبة الجدد، حضور مدير الفرع د. علي صلاح، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأخ عباس زكي، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح سكرتير عام الشبيبة حسن فرج، وأمين سر إقليم فتح في محافظة بيت لحم محمد المصري، وعدد من أعضاء الإقليم وأمناء سر المناطق، وممثلي الأجهزة الأمنية، والأسيرة المحررة الأخت أمل سعد، ورئيس بلدية الخضر المحامي أحمد صلاح، وعدد من ممثلي المؤسسات الخاصة والعامة في محافظة بيت لحم، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وحشد كبير من الطلبة وذويهم.

ونقل صلاح تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، مؤكداً أن جامعة القدس المفتوحة جامعة التميز والإبداع، توفر للطلبة أحدث أساليب التدريس، متطرقاً إلى نظام التعليم المفتوح والدمج بين اللقاءات الوجاهية والافتراضية.

بدوره، رحب رئيس مجلس اتحاد الطلبة، معتز مزهر، بالحضور، مؤكداً أن "القدس المفتوحة" إحدى قلاع منظمة التحرير الفلسطينية، وموجهاً تحية إلى فخامة الرئيس محمود عباس قائد المسيرة في معركته السياسية تجاه المحتل. وأكد اهتمام الجامعة المستمر بتقديم الأفضل لطلبتها، منوهاً بالمنح والمساعدات التي يحصل عليها الطلبة.

ثم تحدث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، موجهاً تحية إلى الأسرى والشهداء والقدس، مؤكداً أهمية الوحدة الوطنية التي ستساعد في بناء الوطن، ثم أشار إلى دور المرأة الفلسطينية في قضية الشعب الفلسطيني؛ فهي أم الشهيد وأم الأسير وأم المناضل.

من جانبه، رحب منسق الشبيبة الطلابية، الطالب عمر عواد، بالضيوف جميعاً وبالطلبة الجدد، مؤكداً أن حركة الشبيبة الطلابية حريصة كل الحرص على أن تدعم الطالب وتساعده في حياته الجامعية.تخلل الحفل فقرات فنية أحياها الفنان الفلسطيني علاء الجلاد.

كما نظم فرع بيت لحم لقاءً إرشادياً للطلبة الجدد بحضور مدير الفرع د. علي صلاح، ورئيس مجلس اتحاد الطلبة الطالب معتز مزهر، وأمين سر حركة الشبيبة الطالب عمر عواد، وعدد كبير من الطلبة الجدد.

وتخلل اللقاء كلمات إرشادية للطلبة حول أهمية التخصصات الحديثة المعتمدة في الجامعة.

سلفيت

ونظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في فرع جامعة القدس المفتوحة في سلفيت، حفل استقبال الطلبة الجدد، بحضور مدير الفرع د. باسم شلش، والسيد المناضل سلطان أبوعبد الستار عواد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت، وأ. عبد الكريم زبيدي رئيس بلدية سلفيت، وجمع غفير من الطلبة، وذويهم، والهيئة التدريسية والإدارية في فرع سلفيت.

ونقل د. شلش للحضور تحيات أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة، شاكراً حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة على جهودهم في تنظيم هذا الحفل المميز الهادف إلى استقبال الطلبة وتعريفهم بالجامعة وما تقدمه من خدمات للطلبة في كل الأوقات والمجالات.

وتحدث المناضل سلطان أبو العنين لجموع الطلبة شاداً على أيديهم للعمل والجد والاجتهاد في الدراسة الجامعية، لأن إقامة الدولة يتطلب بناء الإنسان أولاً .

وتحدث عضو الهيئة الإدارية في حركة الشبيبة الطلابية اشوس عبيد الذي شاكراً إدارة فرع سلفيت والحضور على تلبيتهم الدعوة للمشاركة في حفل استقبال الطلبة السنوي الذي تنظمه حركة الشبيبة ومجلس اتحاد الطلبة من أجل تعريف الطلبة على أقسام الجامعة ودوائرها والأعمال والمساعدات التي يقوم بها مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية على مدار العام.

وبدورها، تحدثت الطالبة زينب حلاسي عن الطلبة الجدد، وعبرت عن فخرها بالتحدث باسم الطلبة الجدد في هذا الحفل المميز الذي تنظمه حركة الشبيبة ومجلس اتحاد الطلبة لترفع اسم فلسطين عالياً في كال المحافل.

تخلل الحفل فقرة فنية وطنية هادفة معبرة نالت إعجاب الحضور الذين تفاعلوا معها وقدمها الفنان علاء الجلاد.

الخليل

و نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في فرع الخليل، حفلاً لاستقبال الطلبة الجدد، حضره مدير الفرع د. عبد القادر الدراويش، والمساعد الأكاديمي أ. ماجد أبو ريان، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية السيدة دلال سلامة، وممثل محافظ محافظة الخليل الدكتور رفيق الجعبري، وممثلو الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة، وأعضاء لجان الأقاليم لحركة فتح، والعديد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الفرع.

وألقى الدكتور الدراويش كلمة نقل خلالها تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو لضيوف الفرع، من شخصيات قيادية وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة، وهنأ باسمه الطلبة الجدد الذين التحقوا بركب الجامعة خلال هذا الفصل الدراسي.

وأضاف أن فلسفة الجامعة نجحت في تكريس ثقافة تعليمية متميزة أثبتت فاعليتها وطنياً وعربياً ودولياً، وانتهجت التعليم المدمج الذي يجمع بين التعليم التقليدي والإلكتروني، وهو الآن يعدّ أحدث الأساليب العصرية في التعليم، وتتبناه أرقى الجامعات العالمية.

وألقت دلال سلامة عضو اللجنة المركزية كلمة باسم القيادة الفلسطينية، قالت فيها أن الشهب الفلسطيني

سينتصر على قوى الظلم والعدوان والاحتلال، وسيقيم دولته المستقلة على ترابه الوطني ولن تكون عاصمته إلا القدس الشريف.

وألقى رئيس مجلس الطلبة، صالح جابر، كلمة رحب فيها بالحضور وبالطلبة، وأوضح للطلبة أن مجلسهم وقيادة شبيبتهم ستبقى الدرع الحامية والمدافعة عن حقوقهم، مؤكداً لهم أن أبواب مجلس الطلبة مفتوحة لتلقي مشاكلهم وللمساهمة في حل الصعوبات التي تواجههم.

وقدم د. رفيق الجعبري التهاني للطلبة الجدد ومجلس الطلبة والشبيبة على هذا المهرجان الحافل باسم اللواء جبريل البكري محافظ محافظة الخليل.

وقد تخلل الاحتفال العديد من الوصلات الغنائية الوطنية الملتزمة قدمها الفنان معين الأعسم، كما ألقت الطفلة سلمى سلطان قصيدة شعرية نالت إعجاب الحضور.أدار الاحتفال الطالب عمر ارزيقات والطالب قصي زماعرة.

جنين

واختتم فرع جنين سلسلة من اللقاءات الإرشادية للطلبة الجدد والمسجلين في الفرع خلال الفصل الأول (1191) من العام الجامعي (2019/2020)، وذلك بحضور رئيس قسم شؤون الطلبة أ. أحمد ستيتي، ورئيس قسم القبول والتسجيل أ. خالد أبو وعر، وفني مختبر الحاسوب أ. مجدي نزال، والطالب حيدر عمارنة ممثلاً عن مجلس الطلبة.

ورحب أ. ستيتي بالطلبة الجدد باسم رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، ونوابه، ومدير الفرع د. عماد نزال، والكادر الأكاديمي والإداري في الفرع، متمنياً لهم التفوق والنجاح في مسيرتهم التعليمية.

ورحب أ. خالد أبو وعر بالطبة الجدد، وتطرق إلى الحديث عن أهم القوانين المتعلقة بقسم القبول والتسجيل، وآليات التسجيل الإلكتروني.

وقال الطالب حيدر عمارنة، إن مجلس الطلبة هو الممثل لجميع الطلبة أمام إدارة الجامعة.

رفح

اختتم فرع جامعة القدس المفتوحة في رفح عدداً من اللقاءات والورش الإرشادية بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد، بمشاركة مدير الفرع د. سلمان الديراوي، والمساعد الأكاديمي والإداري بالفرع أ. جهاد المصري، ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية بالفرع، وحضور كبير من الطلبة الجدد.

 وافتتحت الفعاليات بلقاء مدير الفرع والمساعد الأكاديمي والإداري مع أعضاء الهيئة التدريسية المتفرغين. ورحب د. الديراوي بالجميع، ناقلاً تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، ونائبه لشؤون قطاع غزة د. محمد الكحلوت، .

كما تم عقد مجموعة من الورش التدريبية الخاصة بالمقررات الإلكترونية وذلك بمشاركة فني مختبر الحاسوب والوسائط أ. علي البردويل، وأعضاء الهيئة التدريسية المشرفين على هذه المقررات. واختتمت الفعاليات بلقاء مفتوح مع الطلبة الجدد بمشاركة المساعد الأكاديمي أ. المصري، والعلاقات العامة بالفرع.

طولكرم

نظم فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم لقاءً إرشادياً للطلبة الجدد، بحضور د.سلامة سالم مدير الفرع ود. حسام حرزالله المساعد الأكاديمي، وأ. سامي كنعان رئيس قسم شؤون الطلبة، وأ. كمال أبو علي رئيس قسم القبول والتسجيل، وأ. بهادر رزق الله موظفة شؤون الطلبة، وأ. جهاد طقاطقة المرشد الأكاديمي، وزياد النجار رئيس مجلس اتحاد الطلبة.

وقد افتتح اللقاء د.سلامة مرحباً بالطلبة الجدد، مباركا للطلبة اختيارهم "القدس المفتوحة" لإكمال تعليمهم الجامعي، مقدمًا شرحًا وافيًا عن مراحل تطور الجامعة وصولًا إلى مكانتها الإقليمية، والدولية، داعيًا إياهم إلى مواصلة جهودهم التعليمية.

كما أشار د. سلامة في كلمته إلى أهمية الجامعة ومكانته، مبيناً كيفية استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم، وإدراجها ضمن الخطة الاستراتيجية للجامعة.

من جانبه، تحدث د. حرزالله عن التعليم المفتوح الذي تتبعه الجامعة، حيث بين أن هناك عبئاً أقل في حضور اللقاءات، مقدماً نصيحته للطلبة في بعض الجوانب الأكاديمية.

كما بين د. حرزالله أهمية اللقاءات الصفية وحضورها، والتحضير لها للاستفادة منها، وضرورة التواصل مع أعضاء هيئة التدريس من خلال اللقاء الصفي والساعات المكتبية والمحاضرات واللقاءات الافتراضية، حاثاً إياهم على الالتحاق بالتخصص الفرعي، إضافة إلى التخصص الرئيسي لفتح فرص عمل أوسع.

من جانبه، تحدث أ. كمال أبو علي رئيس قسم التسجيل عن آلية القبول والتسجيل والاستنكاف والتأجيل، وضرورة التقيد بالقوانين والأنظمة المعمول بها في هذا الموضوع، .

وتحدثت أ. بهادر رزق الله موظفة قسم شؤون الطلبة عن المنح والمساعدات المقدمة للطلبة.

ورحب زياد نجار رئيس مجلس اتحاد الطلبة بالطلبة الجدد، مؤكداً أن مجلس الطلبة هو مظلة لجميع الطلبة، وعلى الطلبة التواصل مع المجلس من خلال لجانه.

رام الله والبيرة

كما نظم فرع رام الله والبيرة لقاء ارشادياً حضره رئيس الفرع د. حسين حمايل، والمساعد الأكاديمي في الفرع أ. د. معتصم مصلح، والمرشد الأكاديمي أ.  وفاء زعترة ، ورئيس قسم شؤون الطلبة أ. ياسين ريان، وعضو مجلس اتحاد الطلبة أيمن خطاب.

وأكد د. حمايل في كلمته سعي الجامعة لتوفير أفضل سبل التعليم للطلبة، معربا عن أن يتم استقبال الطلبة العام المقبل في مبنى رام الله والبيرة قيد الإنشاء.وقدم أ. ريان نبذة للطلبة حول الخدمات التي تقدمها شؤون الطلبة من بينها المنح الطلابية. وتحدثت أ. زعترة عن طبيعة التخصصات الجديدة التي طرحتها الجامعة هذا العام.

 

 

 

currency أسعار العملات
21 أكتوبر 2019
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
الأخبار الرئيسية
(شاهد) بطلب من النائب العام .. قرار بحجب 50 موقعاً الكترونياً في فلسطين
(شاهد) بطلب من النائب العام .. قرار بحجب 50 موقعاً الكترونياً في فلسطين
21أكتوبر، 2019
اقرأ المزيد
(شاهد) الحريري يعلن إقرار إصلاحات .. خفّض رواتب الوزراء والنواب الى النصف وألغى وزارة الإعلام ومؤسسات أخرى
(شاهد) الحريري يعلن إقرار إصلاحات .. خفّض رواتب الوزراء والنواب الى النصف وألغى وزارة الإعلام ومؤسسات أخرى
21أكتوبر، 2019
اقرأ المزيد
المخابرات الأردنية تحبط مخططات إرهابية لخلية
المخابرات الأردنية تحبط مخططات إرهابية لخلية "داعشية"
21أكتوبر، 2019
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
تشمل سعدات والبرغوثي .. حماس تتعهد بصفقة تبادل
تشمل سعدات والبرغوثي .. حماس تتعهد بصفقة تبادل "مشرّفة"
21أكتوبر، 2019
اقرأ المزيد
الاحتلال يفرج عن الأسير خالد فراج بعد 21 شهرا في الاعتقال الاداري
الاحتلال يفرج عن الأسير خالد فراج بعد 21 شهرا في الاعتقال الاداري
21أكتوبر، 2019
اقرأ المزيد
حنانيا يتسقبل نائب رئيس بلدية شارتر المتوأمة مع بيت لحم
حنانيا يتسقبل نائب رئيس بلدية شارتر المتوأمة مع بيت لحم
21أكتوبر، 2019
اقرأ المزيد