22-01-2020
broadcast
الأخبار
"رفض اتهامه وسيتوجه للقضاء" .. المحامي خليل عواد ينفي بيع أي عقار لعائلة "قيسية" في بيت جالا
16سبتمبر، 2019 - 08:44م

نفى المحامي خليل عواد بيع اي ملف او أي عقار تابع لعائلة "قيسية"، في مدينة بيت جالا. 
    

وقال المحامي: "بعد الزوبعة الاعلامية عبر شبكات التواصل الاجتماعي وبعد هدم منزل عائلة قيسية ومطعم المخرور في بيت جالا، تم التشويه والتشهير بسمعتي وسمعة عائلتي بشكل غير معقول وغير مقبول على أي انسان، ومن الواجب الاخلاقي والمهني ان يعرف الجمهور كل التفاصيل وبشكل صادق وصريح لنواجه معاً الحقيقة التي اختار افراد من عائلة قيسية  اخفائها وراء هذه الزوبعة الاعلامية والاتهامات الباطلة التي وجهت لي شخصياً ولمكتبنا عموماً".

 

وأكد أنه "تمّ العمل بجهد على هذا الملف وهذه القضية لمنع امر الهدم ونجحنا بذلك في بداية الامر"، مدللاً على ذلك بشكر العائلة له عن طريق شبكات التواصل والصحف.

 

وأوضح انه بعد مرور الزمن والجلسات في المحاكم اكتشف ان هنالك أمراً مخفيا ولغزا في القضية التي في كل مرحلة منها يصدر امر جديد واوراق واطراف جديدة لم يكن يعلم بها من قبل عائلة قيسية، بغض النظر ان احد اسباب الهدم هو عدم إكمال الاوراق من طرف العائلة والمماطلة دائماً والتغيب عن الجلسات والإهمال وعدم الحضور في أغلب الأوقات، مما اضطرنا الى التوجه للعائلة بإخطار رسمي بهذا الشأن وكذلك عن طريق الرسائل الهاتفية .  

 

وقال إنه اثناء العمل على ملف القضية قامت شركة "همينوتا" الاسرائيلية بتقديم طلب للمحكمة العليا تطالب الانتساب الى الملف بادعائها  أنها هي صاحبة الارض وانها قامت بشرائها في اواخر الستينات وتسجيلها عام 1980 في دائرة التسجيل المختصة (بيت ايل)  وارفقت  لطلبها اوراق التسجيل .

 

وأكد أنه تم الطعن بمصداقية تلك الادعاءات والأوراق، وتقديم لائحة جوابية تنفيها، وتثبت ملكية الارض للعائلة، بموجب المعلومات والاوراق التي قدمتها العائلة.

 

وتابع أنّه بسبب الشكوك التي بدات تتعالى، جرى التوجه الى الاجهزة المختصة والتابعة الى السلطة الفلسطينية برام الله والتي قامت بمتابعة الموضوع.

 

واثناء معالجة القضية في أروقة المحاكم، وفي الوقت الذي اصدرت فيه "العليا" امراً بمنع الهدم لمصلحة العائلة، ومنعت القيام بأي أعمال بناء جديدة بدون ترخيص،  قامت العائلة -حسب ما تبين- بأعمال بناء اخرى للمطعم وللبيت وكذلك اقامة منتزه للافراح والحفلات.

 

وفي الجلسة  الأخيرة، أدت كل هذه الإجراءات إلى اتخاذ قرار من قبل المحكمة برفض الدعوات بكل ما يخص امر منع الهدم ناسبةً ذلك الى تصرفات العائلة.


وقال المحامي إنّه بعد ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، توجه الى المواطن جهاد قيسية والذي أقرّ انه على خطأ وأنه قام بالتشهير بحق المحامي خليل عواد "ظلماً".

 

وذكر "قيسية" أنه كان على علم بأمر الهدم وأنه استلم جميع ملفاته لرفض المحامي "عواد" متابعة الملف بعد اكتشاف عدة أمور "خطيرة" تخص القضية.

 

وصرح أنه سوف ينشر اعتذاراً باسمه واسم عائلته وقد حصل ذلك، لكن بعد اقل من ساعة، تم حذف الإعتذار من صفحة مطعم "المخرور" في فيسبوك.

 

وأضاف المحامي خليل عواد في توضيح نشره اليوم: "يؤسفني ان عائلة قيسية تحاول ان تغطي الحقيقة. وكما نعلم ان الشمس لا تغطى بالغربال، ولأن الحقيقة غير ما يبث، فإنني وبكل مسؤولية افتح بابي ومكتبي لكل من يريد معرفة الحقيقه والتفاصيل المسجلة بالاوراق والصوت والصورة".

 

وتابع: "اما اذا كان لكلامهم مصداقية، فلماذا نشرت عائلة قيسية اعتذار لي شخصيا ولمكتبي عبر شبكة التواصل الاجتماعي؟. ولماذا لم تتحدث عائلة قيسيه عن البيع الذي تم في سنوات الثمانين لشركة الهيمنوتا الاسرائيلية؟. ولماذا لم يكن التوجه لمكتبنا منذ البداية بقضية اثبات ملكية واشغالنا بقضية الهدم؟".

 

واضاف المحامي عواد: " لأنني رجل قانون ومؤمن بالعدالة وايماني كامل بالقضاء وجميع المؤسسات القانونية، سنتوجه خلال ايام قليلة للنيابة العامة والقضاء حتى نعاقب كل من يحاول تشويه سمعتي والطعن في مهنية مكتبنا".
 

currency أسعار العملات
22 يناير 2020
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
الأخبار الرئيسية
إصابات خطيرة بحادث سير في نابلس
إصابات خطيرة بحادث سير في نابلس
21يناير، 2020
اقرأ المزيد
أجواء شديدة البرودة وأمطار.. وثلوج على المناطق المرتفعة
أجواء شديدة البرودة وأمطار.. وثلوج على المناطق المرتفعة
21يناير، 2020
اقرأ المزيد
الحكومة: دوام الموظفين غدا يبدأ الساعة 9 صباحاً في كافة محافظات الوطن
الحكومة: دوام الموظفين غدا يبدأ الساعة 9 صباحاً في كافة محافظات الوطن
20يناير، 2020
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
بقنبلة يدوية.. شاب يقتل فتاة رفضت الزواج منه
بقنبلة يدوية.. شاب يقتل فتاة رفضت الزواج منه
21يناير، 2020
اقرأ المزيد
أب يقتل ابنته بسبب رفضها البحث عن
أب يقتل ابنته بسبب رفضها البحث عن "جواربه"
21يناير، 2020
اقرأ المزيد
اشتيه يكشف الملفات التي سيبحثها الرئيس مع بوتين
اشتيه يكشف الملفات التي سيبحثها الرئيس مع بوتين
21يناير، 2020
اقرأ المزيد