19-06-2019
broadcast
الأخبار
الصحة لـ"بيت لحم 2000": سنمنع التصوير في المستشفيات وهذه شروطنا لمرافقي المرضى والصحفيين
06أبريل، 2019 - 02:03م

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أسامة النجار، أنه سيتم العمل على منع التصوير داخل المرافق الصحية الحكومية الا بإذن مسبق ووفق ظروف مشددة، وسيتم تتبع المادة المصورة قبل نشرها واخذ الموافقة عليها.

 

ووصف "النجار" خلال استضافته في برنامج "هل من مستمع" مع الزميل عنان شحادة، عبر أثير "راديو بيت لحم 2000"، أن الفيديو الذي نشر على صفحات التواصل الاجتماعي، والذي يظهر عدم وجود أطباء بأحد أقسام مجمع فلسطين الطبي، يظهر فيه  شخص يقول بأنه لا يوجد كادر طبي في الطوارئ، بعد وصول شاب سقط من علو في أم الشرايط برام الله، بانه مفبرك ولا يكشف كامل الحقيقة.

 

وقال النجار إن الحرية في الوصول للمعلومات اذا ترتب عليها أضرار اكثر من فائدتها، فلا فائدة منها، مطالبا أن يكون هناك احترام لخصوصة المريض والمؤسسة الصحية.

 

وأوضح أنّ الفيديو الذي تم نشره، يؤكد عدم مصداقية ما تم تداوله، حسبما قال "النجار".

 

وأضاف أنه بعد تقديم الإجراءات الطبية اللازمة للمريض، توجه الأطباء لتقديم الاسعافات لمصابي حادث سير وصلوا للمستشفى.

 

وطالب النجار من نقابة الصحفيين أن يكون هناك مراجعة لكل هذه الإجراءات الصحفية داخل المؤسسات خاصة مؤسسات وزراة الصحة، وأن يكون هناك قرارات رادعة، لمن لا يلتزم بما اسمها "الاخلاقيات المهنية".

 

وفي ذات السياق، قال مدير مجمع فلسطين الطبي الدكتور احمد البيتاوي، في بيان صحفي، ليلة الجمعة، "إن الفيديو الذي تم تصويره أمس يعود لمريض من رام الله جرى إدخاله إلى قسم الطوارئ الساعة السابعة مساء، حيث أفاد ذووه بتعرضه لسقوط من علو على رأسه، فقامت الطواقم الطبية بكل ما يلزم طبيا ومهنيا للمريض، ويظهر الفيديو وجود أجهزة موصولة بالمريض ما يفند رواية صاحب الفيديو حول عدم رؤية أي طبيب له".

 

وأضاف البيتاوي أن أهل المريض رفضوا إدخال ابنهم إلى داخل المستشفى، ما اضطر الأطباء إلى ابقائه في غرفة العناية المركزة داخل قسم الطوارئ.

 

وتابع "أن تداول هذا المقطع دون تدقيق من قبل بعض الصحفيين ودون الرجوع لإدارة المجمع يعد سقطة مهنية وموضوعية وطعنا في شرف مهنة الصحافة، التي تقوم أساسا على نقل الحقائق وليس الفبركات.

 

وأكد أنه جرى إطلاع وزير الصحة الدكتور جواد عواد على كافة التفاصيل والحيثيات، وأن إدارة المجمع ستقوم بتزويده بجميع الوثائق لاتخاذ الإجراءات القانونية لحماية هذه المؤسسة الصحية العريقة وكوادرها.

 

ولفت النجار الى إن عدد مراجعي قسم الطوارئ في الأيام العادية يبلغ 600 مراجع، ويصل الرقم إلى 1000 في أيام الأحداث والمواجهات، فيما تعمل الكوادر الطبية بكل إمكانياتها لإنقاذ ورعاية المرضى.

 

ودعا "البيتاوي" نقابة الصحفيين إلى اتخاذ موقف واضح بخصوص الفيديو المتداول وناشريه من الصحفيين، لتجنب نشر مثل هذه الشائعات مرة أخرى.

 

currency أسعار العملات
19 يونيو 2019
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
الأخبار الرئيسية
ملحم: مبادرة رجال الأعمال الفلسطينيين ستمكن الحكومة من الاستمرار بالتزاماتها
ملحم: مبادرة رجال الأعمال الفلسطينيين ستمكن الحكومة من الاستمرار بالتزاماتها
19يونيو، 2019
اقرأ المزيد
شرطة طوباس تقبض على مواطن لنشره خبرا كاذبا عبر
شرطة طوباس تقبض على مواطن لنشره خبرا كاذبا عبر "فيسبوك"
18يونيو، 2019
اقرأ المزيد
"الضميري ينفي" .. مُحامي: الأمن يمنع إقامة بيت عزاء لمرسي في نابلس
18يونيو، 2019
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
استشهاد مقدسي متأثرا بإصابته إثر اعتداء
استشهاد مقدسي متأثرا بإصابته إثر اعتداء "مستعربين" قبل أسبوعين
19يونيو، 2019
اقرأ المزيد
إخلاء عائلة مقدسية من منزلها لصالح جمعية استيطانية
إخلاء عائلة مقدسية من منزلها لصالح جمعية استيطانية
19يونيو، 2019
اقرأ المزيد
مصلحة السجون تزيل التشويش الالكتروني عن الهواتف بسجن ريمون
مصلحة السجون تزيل التشويش الالكتروني عن الهواتف بسجن ريمون
19يونيو، 2019
اقرأ المزيد