عن طريق الخطأ.. جوجل تكشف عن ميزة بنظام أندرويد P مستوحاة من أيفون X

تاريخ النشر : 2018-04-16 00:00:00 أخر تحديث : 2018-04-24 06:37:01عن طريق الخطأ.. جوجل تكشف عن ميزة بنظام أندرويد P مستوحاة من أيفون X

سلط تقرير حديث الضوء على أن شركة جوجل تختبر حاليا شريط تنقل جديد لنظام التشغيل اندرويد P، والذي يشبه واجهة المستخدم بهواتف ايفون X، إذ كشفت شركة جوجل عن طريق الخطأ عن شريط تنقل جديد سيكون موجود بأندرويد P، والذي عثر عليه فى مدونة لمطوري برامج أندرويد، ويبدو أن شريط التنقل الجديد لم يعد يحتوي على زر تعدد المهام، إضافة إلى أن زر الصفحة الرئيسية أصبح أصغر حجما.

 

ووفقا لما نشره موقع The Verge الأمريكى، فإن جوجل تختبر حاليا شريط التنقل الجديد الذى من المنتظر أن يكون مشابه لهاتف ايفون X، مع ميزة التمرير السريع للكشف عن واجهة المستخدم متعددة المهام، وليس من المعروف ما إذا كان هذا الزر الخاص بالقائمة الرئيسية سيعمل "كزر رئيسى" أو أنه سيكون وسيلة إلى الانتقال إلى القائمة الرئيسية تماما مثل ايفون X.

 

وكانت جوجل قد أجرت اختبار سابق على تغييرات شريط التنقل الأخرى فى إصدارات أندرويد السابقة، فيما تدعم جوجل حاليا نتوء الشاشة الموجودة فى هواتف ايفون X، لتتوافق مع عدد من هواتف اندرويد التى تمتلك هذه الميزة أيضا، ومن المنتظر أن يسهل شريط التنقل الجديد الذى يتم تشغيله بإيماءة على مطورى أندرويد الاستفادة بشكل أفضل من الشاشات ذات الحواف النحيفة.

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة