"ليلك" تستعد لاطلاق مشروع "جوه وبره" .. تعرّفوا على التفاصيل

تاريخ النشر : 2018-04-15 00:00:00 أخر تحديث : 2018-06-23 20:27:12ليلك تستعد لاطلاق مشروع جوه وبره .. تعرّفوا على التفاصيل

تستعد مؤسسة "ليلك"، لاطلاق مشروع "جوه وبره"، بالتعاون مع دائرة الرسم والموسيقى، وبمشاركة مؤسسة PeopleKonsian الفرنسية، للحديث عن الوضع الفلسطيني، وكيفية طرحه عالمياً، ويهدف أيضاً إلى ايجاد طريقة للتعبير بشكل جديد وترجمة فنيّة للمشاعر والحقائق السياسية الفلسطينية.

 

وأوضح ناجي عودة من مؤسسة "ليلك"، في لقاءٍ خاص ضمن برنامج "يوم جديد" الذي يُبث عبر اثير راديو بيت لحم 2000، اليوم الأحـــد، أنه"بدأ العمل من تاريخ ٢٣/٣ الى تاريخ ١٦/٤، حيث تم ترتيب وتنسيق ورشات عمل "راب" من خلال الفنانه "سانيه" وفريق الراب "Première ligne" وبدعم موسيقي من مؤسسة "شروق".

 

وقال إنّ هذا المشروع هو استمرارية لمشروع "ما بين وبين" بقيادة الفنانه "سانيه" في عام ٢٠١٦ مع مؤسسة ليلك، والذي ركز على قضية الأسرى السياسيين في سجون الاحتلال. 

 

وأكد أن "جوه و بره" مشروعٌ ثقافيٌ يتحدث عن الوضع الفلسطيني وكيفية طرحه عالميا.

 

ويهدف المشروع الى أن يكون طريقه للتعبير، وترجمة فنية للمشاعر والحقائق السياسية الفلسطينية. بالاضافة الى استهداف جمهور أكبر من خلال دعم فكرة التبادل وزيادة الوعي بالوضع الفلسطيني، وايضاً توضيح أهمية الترابط والتناسق بين الفلسطينيين والمتضامنين.

 

وقال: "بالنسبة لنا، الرسم وموسيقى الهيب هوب، المندمجه مع الموسيقى الفلسطينية، هما أدوات مهمه لتعميم ودعم وتطوير الحركات المجتمعية". 


وأشار الى أن المشروع سيقام يوم الثلاثاء الموافق ١٧-٤-٢٠١٨ في تمام الساعة السادسة مساءً في مركز "ابداع". 
 

إستمع الى المقابلة الكاملة لـ"ناجي عودة" في برنامج "يوم جديد" .. 

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة