تدشين مشروع إعادة تطوير أراضي جنوب بيت لحم

تاريخ النشر : 2018-03-12 00:00:00 أخر تحديث : 2018-03-15 01:46:11تدشين مشروع إعادة تطوير أراضي جنوب بيت لحم

نفذت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ومحافظة بيت لحم وحملة نساء لمقاطعة البضائع الإسرائيلية ،اليوم الاثنين، فعالية زراعة الاشتال في أراضي خلة النحلة جنوب بيت لحم، بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وقال وزير هيئة شؤون مقاومة الاستيطان والجدار وليد عساف: إن هذه الفعالية تأتي للتأكيد على تخضير المناطق المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال، بهدف حمايتها، مشيرا الى أن أراضي خلة النحلة سيكون لها النصيب من خلال زراعة أشتال مختلفة على مساحات، والمساهمة في إقامة بيوت بلاستيكية وصولا إلى محاصرة المستوطنات.

وأشار إلى أن عملهم لم يقتصر على زراعة الاشتال، وانما زيارة بعض المواقع للتجمعات السكانية، خاصة في منطقة "دار عابدة" القريبة من مفترق مستوطنة "غوش عصيون"، حيث تم الوقوف على كل المشاكل واحتياجات السكان، لافتا إلى أنه في الأيام القادمة سيتم الشروع في ترميم المنازل وفتح طرق وزراعة اشتال.

بدوره، أوضح الناشط حسن بريجية، أنه تم زراعة ما مجموعة 300 شتلة مختلفة في أراضي منطقة "خلة النحلة" على مساحة 6 دونمات، لافتا إلى أن هذا يندرج ضمن تدشن مشروع إعادة تطوير جنوب بيت لحم، وبهدف حماية هذه الأراضي من التهديد الاستيطاني.

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة