بالصور: أهالي بيت لحم يطالبون بالإفراج عن رجل الإصلاح رجا فريج

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2018-09-22 11:00:42بالصور: أهالي بيت لحم يطالبون بالإفراج عن رجل الإصلاح رجا فريج

بيت لحم 2000 - نظم عدد من أهالي مدينة بيت لحم، اليوم الأحد، اعتصاما في ساحة كنيسة المهد وأمام مقر المحافظة، للمطالبة بإطلاق سراح رجل الإصلاح رجا إلياس فريج (60 عاما) المعتقل لدى النيابة العسكرية.

ورفع المعتصمون لافتات تطالب بإطلاق سراحه.

وقال المحامي باسم فريج قريب الموقوف رجا فريج، إنه يعاني من وضع صحي صعب، ومضرب عن الطعام والدواء منذ أكثر أسبوع، بعد أن رفضت النيابة العامة سماع شهوده، معتبرا هذه الشكوى بأنها كيدية، وكل ما حملته هو محض افتراء.

وكانت النيابة العسكرية قررت توقيف فريج الذي يعمل مقدم في المخابرات العامة، لمدة 15 يوما، بتهمة التهديد برفع السلاح إثر خلاف تجاري لا يزال ينظر أمام المحاكم المدنية.

واستقبل المحافظ جبرين البكري المعتصمين، ووعد بالنظر في مطلبهم، مشيدا بدور فريج في الإصلاح ذات البين في المحافظة.

من جهته قال النائب العام العسكري العقيد القاضي أحمد أبو دية، في حديث خاص لراديو بيت لحم 2000، إن القانون يطبق على الجميع، مشيرا إلى أن رجا فريج هو ضابط يعمل لدى جهاز المخابرات العامة، تقدم ضده أحد المواطنين بشكوى نصب واحتيال والتهديد بالسلاح، فتم توقيفه 15 يوما على ذمة التحقيق، مؤكدا أن  صاحب القول الفصل في هذه القضية هو القضاء العسكري.

وأوضح أن هناك شهود تحت القسم أدلوا بشهادتهم ضد فريج عندما قام بتهديد أحد المواطنين بالسلاح.

وقال إن النيابة المدنية أحالت ملف الخلاف التجاري للنيابة العسكري، كون النيابة العسكرية هي جهة الاختصاص بالقضية المرفوعة عليه وهي الاحتيال والتهديد بالسلاح.

[g]

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة