الراصد الجوي لبيت لحم 2000 : الشتاء يعود ورُبما بقوّة

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2014-03-08 14:39:00الراصد الجوي لبيت لحم 2000 : الشتاء يعود ورُبما بقوّة

بيت لحم 2000 -  أفاد الراصد الجوي قصي الحلايقة، لراديو بيت لحم 2000، بأن المنطقة تتعرض منذ ساعات، فجر السبت لمنخفض جوي خماسيني، مترافق بسحب متوسطة وعالية عملت على تساقط زخات من الامطار، كما وتسود معظم المناطق أجواء مغبرة ودافئة.

أما نهار الغد فتتأثر المنطقة بحالة عدم استقرار جوي ستنشأ نتيجة اصطدام كتلة هوائية باردة قادمة من جنوب شرقي أوروبا بأخرى دافئة ورطبة قادمة من شرق القارة الافريقية، مما سيعمل على تشكل اضطراب جوي مركزه جنوب فلسطين، بحيث تهطل أمطار متفرقة رعدية تمتد لاحقاً لتشمل مناطق مختلفة، ومع ساعات المساء والليل تُصبح الفعالية الجوية عالية بحيث تسقط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البَرَد وخاصةً في جنوب وشرق وأجزاء من وسط البلاد.

ويُحذّر الحلايقة من تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية.

أما يوم الاثنين فتبقى المنطقة تحت تأثير الاضطراب الجوي ويُتوقع تساقط زخات قوية من الأمطار حتى ساعات الصباح في مناطق مختلفة، تضعف لاحقاً وتُصبح خفيفة متفرقة، وتنخفض درجات الحرارة بصورةٍ ملحوظة.

وتسقط يوم الثلاثاء المُقبل زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله، وتزداد برودة الطقس.

وفي يوم الأربعاء المُقبل توقع الحلايقة أن يعبر البلاد منخفض جوي قد يكون قوياً ومُحملاً بكميات جيّدة من الأمطار، كما وستُصاحبهُ أجواء هي الأبرد منذ انحسار الأجواء الثلجية في كانون الأول/ديسمبر الماضي، ويُتوقع أن يمتد تأثيرهُ لعدة أيام.

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة