06-12-2022
broadcast
الأخبار
"مطار رامون والجدلية القائمة حوله"
18أغسطس، 2022 - 07:28م

بقلم: الكاتب مايك سلمان.

طموح كافة أبناء شعبنا الفلسطيني المنكوب أن يتمتعوا بالحرية والاستقلال والسيادة الكاملة على الأرض وما في باطنها، وعلى الأجواء والمعابر أيضاُ، وأن يكون لهم مطار خاص بفلسطين للتخفيف من عناء السفر وتوفير الوقت. وهناك كثير من الجدلية والأسئلة تُثار وتطرح نفسها في الآونة الأخيرة حول سماح سلطات الاحتلال للمواطن الفلسطيني السفر عن طريق "مطار رامون الإسرائيلي"، وهي على النحو التالي:

لماذا يحق للمسؤول وحامل بطاقة "VIP و BMC " وأولادهم وعائلاتهم السفر عن طريق مطار "بن غوريون" من خلال التنسيق مع ما يسمى "بالإدارة المدنية الاحتلالية"، بينما يُحرم المواطن المسكين المغلوب على أمره من مجرد التفكير في السفر عبر المطار ذاته؟!

ولماذا يصبح المواطن خائنًا ويخضع للمُسائَلة والتجريم إذا مُنِحَت له الفرصة في السفر عن طريق "مطار رامون"؟!

على رأي المثل إن لم تَستحِ فافعل ما تشاء، ورحم الله الشاعر حيث قال:

لا تَنْهَ عن خُلُقٍ وتأتي مِثْلَهُ .... عارٌ عليك إذا فعلتِ عظيمُ.

 

currency أسعار العملات
06 ديسمبر 2022
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
الأخبار الرئيسية
"عرين الأسود" تعلن تنفيذها سلسلة عمليات ردًا على إعدام الشهيد عمار مفلح
05ديسمبر، 2022
اقرأ المزيد
الاحتلال يغلق مدخل البيرة الشمالي ومدخل بلدة سلواد
الاحتلال يغلق مدخل البيرة الشمالي ومدخل بلدة سلواد
05ديسمبر، 2022
اقرأ المزيد
إصابات في مواجهات مع الاحتلال في بيت لحم ونابلس
إصابات في مواجهات مع الاحتلال في بيت لحم ونابلس
05ديسمبر، 2022
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
تعرف على فوائد التعرض للشمس.. منها تقليل التهاب المفاصل
تعرف على فوائد التعرض للشمس.. منها تقليل التهاب المفاصل
05ديسمبر، 2022
اقرأ المزيد
البرازيل تسحق كوريا الجنوبية بالأربعة وتتأهل للثمانية
البرازيل تسحق كوريا الجنوبية بالأربعة وتتأهل للثمانية
05ديسمبر، 2022
اقرأ المزيد
كيف تجيب عن أسئلة طفلك المحرجة بطريقة صحيحة وبدون انزعاج؟
كيف تجيب عن أسئلة طفلك المحرجة بطريقة صحيحة وبدون انزعاج؟
05ديسمبر، 2022
اقرأ المزيد