25-10-2020
broadcast
الأخبار
اليهودي والعصفور
18أكتوبر، 2020 - 11:54م

بقلم: مايك سلمان

بيت لحم 2000 -قصة قصيرة منقولة فيها عبرة عسى أن تكون ذات فائدة للزعماء العرب الذين يُهَرْوِلون للتطبيع مع الكيان الصهيوني، خاصة بعد مطالبة بعض اليهود على صفحة (اليوتيوبYouTube ) مؤخراً السماح لهم بزيارة السعودية لإقامة الصلاة على أرواح أجــدادهم الموتى المدفونين في" مقابر اليهود" الذين سكنوا شبه الجزيرة العربية في اليمن ويثرب وتيماء وخيبر واليمامة ونجران وفي دومة الجندل ومناطق أخرى متفرقة قبل وخلال انتشار الدعوة الإسلامية، ويبدو أن هذه هي البداية وعلى رأي المثل "أول الرقص حنجلة":

وقف بلبل جميل فوق غصن شجرة مخضلّة مغرداً بصوت حنون رخيم،

ويشاء الله -عز وجل- أن يمر على هذا البلبل أشخاص من عدة جنسيات، وقد أبهر الجميع بتغريده وصوته الرقيق الرخيم مما دعاهم إلى التصرف بِرَدّات فعل متباينة:

أما الفرنسي : فقد غنى مع البلبل وأخذ يقلد الحنية في صوته.

الاسباني : رقص على أنغام وتغريد البلبل.

الايطالي : رسم لوحة فنية عالمية لهذا البلبل.

الهندي : أشغل نفسه بعبادة البلبل وتقديسه.

الانجليزي : كان محباً لرياضة الصيد فأطلق النار عليه واصطاده. الصيني : اشعل النار وشوى البلبل وأكله.

الياباني : صنع بلبلاً الكترونياً يماثل هذا البلبل بالشكل والحجم وصنع معه جهازاً يُردد نغماته وتغريده.

الأمريكي : أنتج فيلماً عن حياة هذا البلبل وعن جميع الأشخاص الذين مروا به.

المصري : قلد الفيلم الأمريكي وقام بإنتاج فيلم تراجيدي شمل كافة ادوار الأشخاص الذين مروا على هذا البلبل.

السوري : أنتج مسلسلا عن البلبل وعن تاريخ أجداده وقام بوضع إسقاطات تاريخية وسياسية على حياة هذا البلبل العربي الأصيل وتاريخه ونضاله القومي.

السوداني : نام على أنغام وتغريد البلبل.

أما اليهودي : بدأ بالبكاء والنحيب على البلبل ومصيره المأساوي وادعى ملكيته باعتباره من نسل هدهد النبي سليمان وطالب جميع الأشخاص الذين مروا على هذا الطير بدفع تعويضات عن المتعة بمشاهدتهم لهذا البلبل، وطالب الصيني والانكليزي بتعويضات عن اصطياد العصفور والتهامه، وطالب نسبة من أرباح الفيلمين الأمريكي والمصري. ونادى بمحاسبة سوريا على تشويه تاريخ العصفور اليهودي واتهمها بالإرهاب واللاسامية، و أخيراً استغل اليهودي نوم السوداني على شجنتغريدالبلبل الحنون ليدخل دارفور ويستوطن فيها بحجة البحث عنه.

هي عبرة ودرس للقادة المُهَروِلين للتطبيع مع إسرائيل، كي يتنبهوا كيف أن اليهودي تمكن من تجيير الحدث لمصلحة شعبه. هكذا هم الساسة الخبثاء اليهود، فبهم الزمان وحيثما كان يجود، فهل للقادة العرب أن يفهموا الدرس ويُحسنوا لشعوبهم الغرس، في زمن صار فيه الصهاينة هواءً فاسداً يتغلغل في كل نفس؟!

 

  • ملحوظة: "نقلا عن صفحة  الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب"، مع اجراء بعض الإضافات والتعديلات الطفيفة عليها.
currency أسعار العملات
25 أكتوبر 2020
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
احصائيات كورونا في فلسطين
الإصابات المؤكدة
49,989
المتعافون
43,232
الوفيات
443
الأخبار الرئيسية
مصرع شاب بحادث سير في قلقيلية
مصرع شاب بحادث سير في قلقيلية
24أكتوبر، 2020
اقرأ المزيد
الآلاف يتظاهرون ضد نتنياهو ويطالبون باستقالته
الآلاف يتظاهرون ضد نتنياهو ويطالبون باستقالته
24أكتوبر، 2020
اقرأ المزيد
عائلة صائب عريقات: لا زال يتنفس باستخدام جهاز التنفس الاصطناعي
عائلة صائب عريقات: لا زال يتنفس باستخدام جهاز التنفس الاصطناعي
24أكتوبر، 2020
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
"الجبن الأزرق".. كيف يصنع؟ ومتى يفسد؟ وهل هو صحي؟
24أكتوبر، 2020
اقرأ المزيد
في زمن كورونا.. رجل ابتسم له الحظ مرتين في عام واحد
في زمن كورونا.. رجل ابتسم له الحظ مرتين في عام واحد
24أكتوبر، 2020
اقرأ المزيد
دراسة تتنبأ بـ
دراسة تتنبأ بـ"زمن ما بعد كورونا": زواج أقل وعزوبية أطول
24أكتوبر، 2020
اقرأ المزيد