06-07-2020
broadcast
الأخبار
حملة للمستوطنين لرفض خطة ترامب ولفرض الضم على كل الضفة!
04يونيو، 2020 - 11:09ص

من المقرر أن تبدأ مجموعات متطرفة من شبان المستوطنات في الضفة الغربية حملة واسعة لاحباط خطة ترامب بضم اجزاء فقط من الضفة الغربية. وسيشرعون في تجنيد مؤيدين من كافة المناطق للمشاركة في هذه الحملة. ويقولون : "سننفق الآلاف على المظاهرات وبناء بؤر استيطانية جديدة في نقاط استراتيجية" تخطط مجموعات "شباب التلال " ( مجموعات شكلها ارئيل شارون عام في نهاية التسعينات لبناء بؤر استيطانية في جبال الضفة الغربية لاحباط خطة باراك للتسوية مع السلطة الفلسطينية ) وطلاب المدارس الدينية من جميع أنحاء البلاد للشروع في عملية تهدف إلى إيقاف صفقة القرن لأنها ستقود الى التقسيم "النية هي تعبئة الجمهور الاسرائيلي ليشارك في الاحتجاجات الجماهيرية."

هذا ما يقولونه! تحت اسم "كلنا"، قام هؤلاء الشباب بتجنيد نشطاء، وعقدوا مؤتمراً بل وقاموا بجولة تمهيدية. خلال الأسابيع القليلة الماضية ، قاموا بصياغة استراتيجية "دقيقة" لطريقتهم المكونة من ثلاث خطوات لمكافحة خطة الضم ا. تشرح إليشا جاريد، إحدى المنظمات : "لدينا بالفعل مئات من الفتيان والرجال الذين انضموا إلى القتال". "إنهم مقسمون إلى مجموعات حسب المناطق ومستعدون لساعة قيادة جمهور واسع للقيام بالمهمات المطلوبة ." تنضم مجموعة الشباب إلى قادة المستوطنين الذين يحتجون على تنفيذ أجزاء من صفقة القرن، بما في ذلك تحويل 19 مستوطنة إلى جيوب ، وإقامة دولة فلسطينية وتجميد البناء لمدة أربع سنوات.

في المرحلة الأولى من الحملة ، سيقوم الشباب بتوزيع مواد دعائية في جميع أنحاء "يهودا والسامرة"( الضفة الغربية) يعلقونها خارج منازلهم ومركباتهم ولوحاتهم الإعلانية. يؤكد جوناثان ليفي، وهو ناشط آخر في الاحتجاج: "بمجرد أن يسمع الجمهور ويدرك أهمية البرنامج ، سيكون بلا شك معنا". "كلما حصلنا على دعم أوسع من الجمهور ، زادت قدرتنا على زيادة النشاط". في المرحلة الثانية ، ينوي هؤلاء تنظيم أكبر عدد ممكن من المسيرات الجماهيرية. يقول جاريد: "الهدف هو إخراج آلاف السكان إلى المظاهرات التي يُدعى فيها إلى عدم التخلي عن أي جزء من أرض إسرائيل". إحدى النقاط التي من المتوقع أن يتم فيها تنظيم مسيرة بالقرب من قرية سبسطية، مرورا بمناطق السلطة الفلسطينية.

في المرحلة الثالثة، ينوي الناشطون إقامة بؤر استيطانية في نقاط استراتيجية من أجل منع خطة الضم الجزئي. يقول جاريد: "نعتزم إيقاف الخطة وقد التقينا مع اشخاص يعرفون المنطقة واطلعونا على خريطة ترامب لتقسيم المنطقة سيتم تشييد المباني المتنقلة في مناطق مختلفة سيتم الاستيلاء عليها ، وقال "من الواضح لنا أن الجيش سيقوم باجلائنا ، لكننا سنعود ونعيد البناء مرات ومرات حتى نثبت وجودنا . " ويزعم المنظمون انهم لا ينوون ممارسة العنف ولكنهم لن يتراجعوا . ويأتي ذلك بعد اجتماع نتنياهو مع قادة المستوطنين واستماعه لاعتراضاتهم على خطة ترامب وهو لم يستطع تقديم اجابات على اسئلتهم.

عن واي نت – ترجمة عبد الكريم سمارة

currency أسعار العملات
06 يوليو 2020
العملة
سعر الشراء
سعر البيع
احصائيات كورونا في فلسطين
الإصابات المؤكدة
4,277
المتعافون
491
الوفيات
16
الأخبار الرئيسية
إصابة قاضٍ في محكمة بداية وصلح بيت لحم بفايروس كورونا
إصابة قاضٍ في محكمة بداية وصلح بيت لحم بفايروس كورونا
05يوليو، 2020
اقرأ المزيد
"التربية" تُعلّق على موعد نتائج (التوجيهي) ... هل يتأثر بكورونا؟
05يوليو، 2020
اقرأ المزيد
وفاة سيدة من مخيم الفوار بـ
وفاة سيدة من مخيم الفوار بـ"كورونا" يرفع وفيات اليوم إلى 3
05يوليو، 2020
اقرأ المزيد
الأكثر مشاهدة
جيش الاحتلال: رصد إطلاق صاروخين من غزة باتجاه
جيش الاحتلال: رصد إطلاق صاروخين من غزة باتجاه "إسرائيل"
05يوليو، 2020
اقرأ المزيد
91 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالقدس
91 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالقدس
05يوليو، 2020
اقرأ المزيد
إصابة شاب بمواجهات مع الاحتلال في الخليل
إصابة شاب بمواجهات مع الاحتلال في الخليل
05يوليو، 2020
اقرأ المزيد