[ بالصور ] اختتام ورشة عمل لتطوير سياسات الإنترنت في الإعلام

 

بيت لحم 2000- شارك طاقم من راديو بيت لحم 2000 في ورشة عمل في رام الله بعنوان: "تطوير سياسات الإنترنت في العصر الرقمي –العبر والدروس المستفادة-"، نظمتها مؤسسة "إنترنيوز" العالمية، مستهدفة العاملين في مجالات الإعلام كافةً، بالإضافة إلى العاملين في مجال هندسة المعلومات وأنظمة الحوسبة المعلوماتية.

واختتمت اليوم أعمال الورشة التي استمرت ليومين متتاليين في فندق "جراند بارك في رام الله، وذلك بإدارة الخبيرة الدولية "جليان يورك". هذا وقد بلغ عدد المشاركين فيها نحو 30 شخصاً.

وقد خاضت مديرة الورشة "يورك" في العديد من المجالات التي تخص حوكمة الإنترنت، ومدى تدخل أنظمة الدول في المحتوى الألكتروني في مناطقها، بالإضاقة إلى مناقشة طرق اختراق الصفحات الألكترونية والمعلومات الهامة، وسرد أهم وأفضل طرق الحماية، وأسوأها.

وخرج المشاركون بهذه الورشة بتوصيات لإقامة دورات مكثفة للصحفيين والتقنيين الفلسطينيين، تختص بنظم الحماية الخاصة بالمعلومات والمصادر، نظراً لما تحمله هذه المهارات من أهمية لتطوير الإعلام المحلي لمواكبة نظيره الدولي.

ونوه المشاركون أن الحالة الفلسطينية تعد خاصة بما يتعلق بحماية الصحفيين ومعلوماتهم، لوجود الممارسات القمعية من الاحتلال الإسرائيلي للحريات الصحفية بشكل عام، ومن أجل ذلك يجب العمل على استحداث طريقة خاصة بالإعلام الفلسطيني يحمي بها مصادره ومعلوماته الخاصة.

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة