شرطة بيت لحم تعلن عن الخطة الأمنية لاحتفالات أعياد الميلاد المجيدة

تاريخ النشر : 2017-12-05 00:00:00 أخر تحديث : 2017-12-12 15:23:32

شرطة بيت لحم تعلن عن الخطة الأمنية لاحتفالات أعياد الميلاد المجيدة

أعلن العقيد حقوقي علاء الشلبي، قائد شرطة محافظة بيت لحم، عن الخطة الأمنية الخاصة بتأمين احتفالات أعياد الميلاد المجيدة في بيت لحم، لهذا العام.

وأوضح الشلبي أن هدف الخطة هو تسهيل حركة المركبات داخل المحافظة أثناء الاحتفالات، وتحييدها عن قلب المدينة وساحة المهد، لتسهيل حركة الحجاج والمحتفلين.

وعن تفاصيل هذه الخطة قال الشلبي: إنه سيتم إغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية على ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية، باستثناء مركبات الأمن، والمركبات التي تحمل تصريحا خاصا، وسيارات الإسعاف والطوارئ.

وأضاف أن الشرطة ستمنع وقوف المركبات على جانبي الطريق في الاتجاهين، من محيط مسجد بلال بن رباح شمال المدينة، وحتى مفترق محطة الباصات المركزية في منطقة باب الدير، كذلك من منطقة مفترق فندق الإنتركونتيننتل وحتى مفترق الراضي في شارع القدس الخليل.

وناشد الشلبي المواطنين أصحاب المركبات القادمة من الخليل باتجاه أبو ديس ورام الله وأريحا وبالعكس، عدم الدخول إلى بيت لحم، على أن تواصل سيرها عن طريق واد سعير أو مفترق أم سلمونة – تقوع – زعترة، جنوب بيت لحم، عبر جسر بيت ساحور باتجاه بلدة العبيدية شرقا، كذلك حركة المركبات من مجمع بيت لحم باتجاه الخليل، عبر طريق سلطة المياه ببيت لحم، إلى دوار أرارات ببيت ساحور، وشارع الخليفات – واد شاهين - شارع الصف – الجبل وإلى ارطاس، حتى لا تدخل بيت لحم.

وقال: يمكن للزوار المتوجهين إلى ساحة المهد لاستقبال البطريرك أو حضور قداس منتصف الليل، تكملة رحلتهم عبر المواصلات المحلية إلى اقرب مفترق لساحة المهد، وتفضل الشرطة وصولهم إلى الساحة مشيا على الأقدام، لعدم إعاقة حركة السير أمام المواكب الرسمية، وتهيب الشرطة بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر والسير على الرصيف خاصة اثناء مرور المواكب الدبلوماسية المسرعة والتي ستشارك في هذه الاحتفالات.

كما أهاب الشلبي بالمواطنين وزوار المدينة ضرورة التعاون واحترام النظام العام، والإلتزام بتعليمات الشرطة، وإبلاغ الشرطة عن أي تجاوز أو مخالفة قد يشاهدونها خلال الاحتفال، والصبر وتحمل الإجراءات التي يتم القيام بها من قبل الأجهزة الأمنية والتي تهدف إلى فرض النظام والقانون، وتأمين سير الاحتفالات بصورة تجعل الجميع يحتفل بأمن وأمان دون وجود أي احداث تسيء لهذه الاحتفالية الدينية العظيمة.

 

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة