تربية بيت لحم تنظم "المهرجان الوطني الفلسطيني"

تاريخ النشر : 2017-11-14 00:00:00 أخر تحديث : 2017-11-17 18:30:06

تربية بيت لحم تنظم المهرجان الوطني الفلسطيني

نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم، اليوم الثلاثاء، المهرجان الوطني الفلسطيني، في مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية.

ونظم هذا المهرجان بالشراكة مع بلدية بيت ساحور ولجنة مقاطعة البضائع الإسرائيلية، وتحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، وبرعاية إعلامية من راديو بيت لحم 2000.

ويأتي إحياء للذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم، وتزامنا مع إعلان الاستقلال، وذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات.

وحضر المهرجان عدد من الشخصيات الاعتبارية والتربوية، إضافة إلى عدد من الأهالي وحشد كبير من الطلبة.

وتخلل المهرجان كلمات للعديد من القائمين عليه والمشاركين فيه، عدا عن العديد من الفقرات الفنية والمسرحية، وعرض فيديو للمراحل النضالية للرئيس الراحل ياسر عرفات.

وقالت مديرة مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية أسمهان الأطرش، لإذاعتنا، إن الرسالة من هذا المهرجان، هي إحياء لعدد من المناسبات الخالدة في أذهان الطالبات.

من جانبه قال مدير التربية والتعليم في بيت لحم سامي مروة، لإذاعتنا، إن هناك العديد من المناسبات الوطنية التي تمر على الفلسطينيين في هذا الشهر، "والهدف منها هو غرس قيم الوطنية ورفع مستوى الوعي لدى الطلبة، في القضية الفلسطينية في كافة مراحلها ومحطاتها".

بلدية بيت ساحور وعلى لسان نائب رئيس البلدية م. مكرم قمصية، دعت أحرار العالم أن يقفوا في وجه هذا الاحتلال، وان يساندوا الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة بكافة الوسائل.

وقال مدير محافظة بيت لحم، فؤاد سالم، لإذاعتنا، إنهم يفتخرون بهذا الجيل الصاعد، لما فيه من تعابير لها علاقة بوجود الفلسطينيين، "ففي هذا الشهر المليء بالمناسبات الوطنية، نقول بأننا صامدون، وستتحرر فلسطين وتقام الدولة الفلسطينية وعاصمنتها القدس الشريف".

 

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة