تفاصيل صادمة.. يرويها أحد أقرباء المتهم بقتل "العواودة" لإذاعتنا !!

تاريخ النشر : 2017-11-09 00:00:00 أخر تحديث : 2017-11-17 17:08:47

تفاصيل صادمة..  يرويها أحد أقرباء المتهم بقتل العواودة لإذاعتنا !!

صرح جهاد حسونة أحد أقرباء المتهم بقتل المواطنة نفين العواودة، أن ما نُسِب لإبنهم هو تلفيق، وما قيل أمام النيابة هو نتيجة تعذيب وضغوط مورست بحقه أثناء التحقيق.

وتابع حسونة لـِ (راديو بيت لحم 2000) خلال برنامج "عمار يا بلد" الذي يقدمه الزميل جورج قنواتي، اليوم الخميس،أن ابنهم اُعتُقِل في بداية الأمر على خلفية حوزته "مسدس"، والذي تبين فيما بعد أنه "مسدس غاز"، وكان الوعد بأن يُفرَج عنه بعد "عيد  الأضحى".

وأكد أن العائلة فوجئت بما خرج به الناطق باسم قوات الأمن اللواء عدنان ضميري، من تفاصيل لم تصرح بها النيابة وهي الجهة الوحيدة التي من المفترض أنها المخولة.

في سياق الحديث حول مسرح الجريمة والصور التي نُشِرَت، قال حسونة إنه طٌلب من المُتَهّم تحت ظرف التعذيب والضغط أن يكتب "سيناريو" ينسبه لنفسه، حيث تم رفض الأول والثاني إلى أن وافقوا على رواية، مضيفاً: أنه جلبوه ليمثل الرواية، وطُلب منه أن يصعد ثلاثة طوابق وهو يحمل شاباً على كتفه، لكنه صعد بضع درجات وأخبرهم متوقفاً بأنه لا يستطيع ذلك.

وأضاف أن متهم أفاد بأنه تعرض للضرب والصعقات الكهربائية، كذلك لم يتعرض من ذي قبل للاعتقال من قبل أجهزة الأمن الفلسطينية أو الاحتلال.

وقال حسونة إن المتهم سيدلي بنفيه والتفاصيل التي لم تُلعن بعد، في جلسة المحكمة التي ستُعقد يوم الإثنين.

وأضاف حسونة "مورس عليه الضغط من قبل المخابرات، للمثول أمام القضاء وقيل له إنها ستكون قضية دهس عن طريق الخطأ وفقط".

اقرأ أيضاً:

هكذا رد الضميري على "رواية الفيلم الهندي"

 

وفيما يخص تواجده في محيط سكن المغدورة العواودة واكتشاف ذلك عبر برج الاتصال، قال: السكن قريب ما يقارب 500 متر، ومن الطبيعي أن يكون الاتصال على نفس البرج.

وأضاف "أن المبالغ التي طُلبت في المَنشد لن تُدفع، وناشدنا في ذلك الرئيس بالتدخل.

وأكد أنه تم التواصل مع ذوي المغدورة حيث قالوا "إنه على المخابرات أن تذهب إلى أي مخرج تسأل عنه".

وذكر حسونة "أن قاضي المنشد صرح بعد الحكم خلال جلسة داخلية له، أنه يستبعد أن يكون للمتهم أي علاقة، وأنه قصد بالحكم الراد والضغط من أجل كشف الموضوع".

في ذات السياق، قال رجل إصلاح في رام الله عبد الكريم غنام (أبو بلال) لـِ (راديو بيت لحم 2000): إن حكم المنشد كان أشبه بسيناريو هندي أو تركي.

وأضاف أن ما حدث عبارة عن محكمة استعراضية مذهلة، وأنه من المنطق لا يجب أن تصل القضية إلى هنا وتصبح قضية عرض وشرف، والشاب معروف بالمنطقة أنه درويش ليس له في مثل هذه قضايا، وله زوجة وأطفال ومسؤولية".

 

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة