بلدية بيت ساحور: إن لم تلتزم "مدانات" بموعدها المحدد.. ستَمثُل أمام القضاء!

تاريخ النشر : 2017-10-12 13:15:00 أخر تحديث : 2017-12-13 09:59:29

بلدية بيت ساحور: إن لم تلتزم مدانات بموعدها المحدد.. ستَمثُل أمام القضاء!

حمل رئيس بلدية بيت ساحور أ.جهاد خير المسؤولية الكاملة لشركة "مدانات" التي رسا عليها العطاء لتصليح إمدادات المياه و المجاري في محافظة بيت لحم، فيما يخص التأخر في إتمام الإصلاح في الطرق، الأمر الذي أدى إلى اختناق الشوارع.

وقال خير في حديث لـِ (راديو بيت لحم 2000) عبر برنامج "عمار يا بلد" الذي يقدمه الزميل جورج قنواتي كل خميس، إن الاتفاقية التي عقدت بين الشركة و(سلطة المياه و المجاري) أقصت رؤساء البلديات في محافظة بيت لحم من المتابعة والإشراف على على ترميم و تأهيل شبكة الصرف الصحي.

وأضاف خير أن مجلس بيت ساحور البلدي استلم مهامه، حيث كانت الاتفاقية موقعة من ذي قبل، وهو يتعامل بناءً على ما هو موجود في الوقت الحالي.

وصرح خير أنه تم إعطاء مهلة محددة للشركة لإنجاز مشروعها أقصاها 15 كانون أول نهاية هذا العام، وفي حال تأخرت عن موعد الإنتهاء، ستتوجه البلديات بما فيها بيت ساحور برفع قضية عليها أمام المحكمة، مشيراً إلى أن بلديته تمتلك كافة الملفات الموثقة بجميع تفاصيل المخالفات والتقصير من قبل الشركة منذ بدء المشروع وحتى اللحظة.

وأوضح خير أن سبب الأزمة الرئيس هو سوء تخطيط و تنظيم وإدارة من الشركة، لافتاً أن أسبابهم بدت واهية وغير واضحة في تبرير التقصير، وتدلل على عدم وجود تخطيط مسبق ودقيق لتنفيذ المشروع، مؤكداً أنه لو نُفذ بشكل سليم لجلب الفائدة العامة على المواطنين دون أية أزمات.

ودعا خير المواطنين للتروي والانتظار، خاصة وأن هذا المجلس حديث الولادة منذ ثلاثة أشهر فقط ، طالبا من المواطنين أن يلتفوا حول البلدية لإنجاح الخدمات المقدمة لهم، والوقوف أمام مَن يعيق البلدية والمواطنين سواء.

وذكر خير أن المجلس البلدي في سياق المضي على خطط استراتيجية تم ترسيمها والاتفاق عيلها، لتطوير البلدية على جميع الأصعدة البيئية بشكل مستدام.

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة