كلية فلسطين الأهلية الجامعية تقيم يوم التوجيه والإرشاد لطلبتها الجدد

تاريخ النشر : 2017-09-13 10:49:00 أخر تحديث : 2017-09-21 14:23:56

كلية فلسطين الأهلية الجامعية تقيم يوم التوجيه والإرشاد لطلبتها الجدد

 

أقامت كلية فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم يوم التوجيه والارشاد لطلبتها الجدد بمناسبة افتتاح العام الأكاديمي 2017/2018، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور عوني الخطيب رئيس الكلية ومساعدي الرئيس  بالإضافة إلى رؤساء الأقسام الأكاديمية والإدارية وأعضاء من الهيئة التدريسية والطلبة الجدد.

وفي البداية، رحب الأستاذ هيثم حجازي عريف الحفل بالطلبة الجدد وهنئهم بالعام الأكاديمي الجديد متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح، وتلا ذلك قراءة آيات من القرآن الكريم تلاها السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين.

وفي كلمة ألقاها الأستاذ الدكتور عوني الخطيب رئيس الكلية أكد خلالها على أن الكلية ستقوم بتقديم الدعم اللازم للطلبة من خلال الهيئتين الأكاديمية والإدارية، بهدف تحسين قدراتهم وتطوير مهاراتهم وإعدادهم للحياة العملية بعد دراستهم الجامعية، حاثاً الطلبة الجدد على النجاح والتفوق وإثبات وجودهم في المجتمع كطلبة جامعيين والمساهمة في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكداً ان فلسطين الاهلية ترفع علم الابتكار والريادة في رؤيتها وادارتها وبناء جسور محلية ودولية لنقل وتوطين الافكار الريادية.

ومن جانبه رحب الأستاذ محمود رحال مدير دائرة شؤون الطلبة بالحضور، مؤكداً حرص الدائرة على تسخير كل إمكانياتها من أجل خدمة الطلبة وتهيئة المناخ الذي يساعد على استقرارهم، حيث أشار إلى الدور الذي تقوم به الدائرة في رعاية الأنشطة اللامنهجية الثقافية والاجتماعية والرياضية التي تساهم في خلق منافسة إيجابية بين الطلبة.

وبدوره تطرق الدكتور محمود صلاحات، مدير دائرة القبول والتسجيل من خلال كلمته إلى أهمية التواصل مع دائرة القبول والتسجيل،  وعدة أمور متعلقة بحياة الطالب اليومية وعلاقته مع مكتب التسجيل مؤكدا على أهمية زيارة الموقع الالكتروني للكلية وسلامة وضعهم الاكاديمي وضرورة الالتزام بالخطط الاسترشادية للبرامج الاكاديمية بغية التخرج في الوقت المناسب.

وألق الطالب ركان الشروف رئيس مجلس اتحاد الطلبة كلمة قدمت خلالها نبذة عن نشأة وتأسيس مجلس اتحاد الطلبة في الكلية، مؤكدة على أن مجلس اتحاد الطلبة على استعداد لخدمة الطلبة والدفاع عن حقوقهم والتي لا تتعارض مع سياسة الكلية.

وفي الختام، تم توزيع الطلبة كل حسب تخصصه للالتقاء برؤساء الأقسام للحديث والإجابة عن جميع الاستفسارات التي قد تواجه الطالب في حياته الجامعية.

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة