"نيابة مكافحة الجرائم المرورية" في فلسطين .. نيابة "فتيّة" هذه أهدافها

تاريخ النشر : 2017-07-30 09:19:00 أخر تحديث : 2017-10-17 22:16:37

نيابة مكافحة الجرائم المرورية في فلسطين .. نيابة فتيّة هذه أهدافها

استحدث الجهاز  القضائي الفلسطينيّ منذ 25 يوماً، نيابة مكافحة الجرائم المرورية، لمتابعة جميع القضايا المتعلقة بالمرور.

 

وأكد رئيس نيابة مكافحة الجرائم المرورية، أ.أشرف مشعل، أنّ هدف هذه النيابة "الفتيّة"، يتمثل بتحقيق السلامة  المرورية مهما كان الثمن، و لوضع حد لاستهتار بعض السائقين الذين يتسبب استهتارهم بضرر بحقهم وحق الاخرين، وللحفاظ على اعلى نسبة سلامة مرورية .

 

وقال في سياق حديثه لبرنامج "يوم جديد" الذي يبث عبر اثير راديو بيت لحم 2000، إنّ اعضاء النيابة سيقفون على الجرائم المرورية، ويقوموا بفتح تحقيق بها بحيث يتم محاسبة اصحاب السوابق بما يضمن تحقيق العدالة معه، وللوقوف على الحقائق بشكل عام.  

 

وأوضح أن كل ما ورد في قانون المرور رقم  5 لسنة 2000 يعتبر جرائم مرورية حتى ما يحوّل منها للمحكمة يشكل مخالفة .

 

وذكر أن الفترة الماضية شهدت تحويل المخالفة مباشرة من الشرطة الى المحكمة، لكن الان سيجري العمل على اعادة  المخالفات للنيابة العامة قبل احالتها للمحكمة مشيرا الى أن بعض الجنح في هذه المواضيع تستوجب تحقيقاً كقطع الاشارة حمراء اذ سيتم التعامل معها على انه ليست مخالفة يدفع صاحبها مبلغاً من المال فقط ويترك في حال سبيله، وكذلك التجاوز الخاطئ وتعريض حياة المواطنين للخطر بالاضافة الى موضوع الحمولة الزائد في المركبات.

 

وعن احتمالية سجن المُخالِف قال "مشعل" إن هذه القضية يقدرها وكيل النيابة  الذي يتابع الملف .

 

وقال إنه من الممكن تصوير اي موقف عن جريمة مرورية وارساله للشرطة، حيث ستتعامل الشرطة مع الواقع على أساس انه بلاغ يستوجب التحقيق.

 

 

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة