قناة ام بي سي  توقف مسلسل غرابيب سود بشكل مفاجئ

بيت لحم 2000 - توقف مسلسل "غرابيب سود" بشكل مفاجئ عند الحلقة "20"، بعد أن كان من المتوقع استمراره إلى نهاية شهر رمضان المبارك.وأعلن القائمون على المسلسل أن الحلقة العشرين ستكون الأخيرة، بعد أن انتهت أحداث المسلسل، ووصلت الرسالة إلى المتابعين.

بيد أن ناشطين شكّكوا برواية القائمين على المسلسل الذي أنتجته قناة "إم بي سي"، قائلين إن ضغوطا ربما تكون مورست عليه، تسببت في إيقافه، وأثار المسلسل جدلا واسعا منذ الحلقة الأولى، إذ روج لما يسمى بـ"جهاد النكاح"، وصوّر نساء خليجيات لاهثات خلف الجنس.

وقبل أيام أعلنت عائلة الطيار الأردني معاذ الكساسبة استياءها من المسلسل، بسبب تصويره طيارا وقع أسيرا بيد التنظيم، يتحدث باللهجة العراقية، وعلى زيه العسكري علما يشبه العلم الأردني.مراقبون قالوا إن فشل المسلسل يكمن في حجم الدعاية المسبقة التي حظي بها، إذ وصفه القائمون عليه بأنه أضخم عمل ضد تنظيم الدولة، وجرى تصويره منذ ثلاث سنوات.

ولم يتوقف الترويج المسبق للمسلسل عند الدعايات الإعلامية، إذ تم عرضه على مسؤولين أمريكيين، وأشادوا به، وهو ما شكّل صورة ضخمة سرعان ما تقلصت وتلاشت لدى المتابعين عند عرضه بداية رمضانولم يعالج الملسسل أسباب التحاق الشبان والفتيات بتنظيم داعش الارهابي ، واكتفى بالقول إن البعض قدم من أجل الزواج، والمال، والبعض الآخر قدم هربا من ظروف سيئة يعيشها في بلده.

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة