ألمانيا إلى كأس القارات بمنتخب شاب وبدون نجومها

بيت لحم 2000 - سيغيب عن منتخب ألمانيا العديد من النجوم البارزين ومنهم الحارس مانويل نوير وماتس هوملز وماركو رويس خلال مشاركته في كأس القارات لكرة القدم الشهر المقبل لمنحهم عطلة صيفية أطول قبل رحلة الدفاع عن لقبها في كأس العالم العام المقبل.

قال يواكيم لوف مدرب ألمانيا إن الأولوية لكأس العالم أمام كأس القارات، الذي يقام في روسيا بين 17 يونيو/ حزيران والثاني من يوليو/ تموز، فهو مجرد محطة في الطريق.

وأبلغ الصحفيين "خوض ثلاث بطولات في ثلاث سنوات أمر شاق، وحتى خوض بطولة كل عامين يعتبر صعبا" مشيرا إلى كأس العالم 2014 وبطولة أوروبا العام الماضي.

وتضم قائمة الغائبين أيضا جيروم بواتنج ومسعود أوزيل وتوماس مولر وتوني كروس بينما سيستدعي لوف سبعة من الوجوه الجديدة، بحسب "رويترز".

وتابع "سنخوض البطولة بتشكيلة واعدة، نود من اللاعبين الجدد تعلم أفكارنا وطرقنا والتدرب معنا والهدف أن ندفعهم للأمام للتنافس في المحافل العالمية".

ومن بين هؤلاء كرم دميربيه صانع لعب هوفنهايم (23 عاما) وأمين يونس جناح أياكس ودييجو ديمي لاعب رازن بال شبورت لايبزيج بجانب ساندرو فاجنر ولارس شتيندل.

وواصل "هناك الكثير من الحديث حول جدوى التنافس في كأس القارات لكننا نتحلى بالاحترافية ونستعد لها كما نستعد لكأس العالم أو لبطولة أوروبا".

وقال "لكنها محطة نحو موسكو وتظل كأس العالم البطولة الأكبر وهدفنا أن نصبح أبطالا للعالم".

يذكر بأن روسيا سوف تحتضن كأس القارات 2017 في الفترة الممتدة بين 17 يونيو/ حزيران و 2 يوليو/ تموز.

حيث ستجري مباريات البطولة بمشاركة 8 منتخبات وزعت على مجموعتين، ضمت الأولى: روسيا، ونيوزيلاندا، والبرتغال، والمكسيك.

والثانية: الكاميرون، وتشيلي، وأستراليا، وألمانيا.

وسوف يقام ما مجموعه 16 مباراة لتحديد بطل القارات في أربع مدن روسية وهي موسكو، وسوتشي، وقازان، وسان بطرسبورغ.

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة