النائب العام يستقبل وفدا رفيع المستوى من جمهورية الصين الشعبية

بيت لحم 2000 - استقبل النائب العام المستشار د. احمد براك في مكتب اليوم الاربعاء، وفدا رفيع المستوى من النيابة العامة لجمهورية الصين الشعبية يرأسه نائب النائب العام وعددا من رؤساء النيابة العامة في زيارة عمل رسمية لدولة فلسطين تستمر 3 أيام، وكان في استقبال الوفد كل من مساعدي النائب العام، وعدد من رؤساء النيابة العامة.

ورحب د. أحمد براك بنائب النائب العام والوفد المرافق له، ناقلا تحيات دولة فلسطين برئيسها وحكومتها وهيئتها القضائية للوفد، مؤكدا على عمق العلاقة التاريخية بين جمهورية الصين الشعبية ودولة فلسطين.

واستعرض د. براك رؤية ورسالة النيابة العامة  وهيكلها التنظيمي واهدافها المتعلقة بتعزيز سيادة القانون في فلسطين وأهمية المضي قدما في تحقيق الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة بشكل عام والنيابة العامة بشكل خاص، مطلعا الوفد على سير العمل الذي تقوم به النيابة العامة وأهم التحديات التي تواجهها، إضافة إلى أهم انجازاتها.

كما أعرب د. براك عن مدى تقديره للتعاون مع النيابة العامة لجمهورية الصين الشعبية في كافة مجالات القضاء عامة وعلى مستوى النيابة العامة خاصة، موجها دعوته للوفد بالقيام بزيارات تبادلية تهدف لكسب وتبادل الخبرات بما يسهم في رفع قدرة وكفاءة أعضاء النيابة العامة.

من جانبه أكد رئيس وفد جمهورية الصين الشعبية على أهمية هذه الزيارة والتي تأتي في سبيل تعزيز العلاقة بين الجانبين، مقدما لمحة عن النيابة العامة الصينية وهيكلها التنظيمي وطبيعة عملها.

وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة تفقدية في المكاتب والادارات والنيابات المتخصصة في مكتب النائب العام للاطلاع على سير العمل، وكذلك تبادل الطرفان الهدايا التذكارية.

والجدير بالذكر ان زيارة الوفد تستمر لثلاثة ايام حيث من المقرر ان يلتقي الوفد غدا بمعالي وزير العدل د. علي أبو دياك، ورئيس مجلس القضاء الاعلى المستشار عماد سليم، بالاضافة لعمل زيارة ميدانية لبعض النيابات الجزئية.

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة