طاقم شؤون المرأة يفتتح مركزا نسويا في برقة

بيت لحم 2000 - افتتح طاقم شؤون المرأة  اليوم مركز الشهيدة دلال المغربي في قرية برقة قضاء نابلس.

ويأتي ترميم هذا المركز  وإعادة تأهيله كمكان لنشاطات القرية ضمن مبادرة قام بها طاقم شؤون المرأة بالتعاون مع عضوات المجلس القروي هناك ، حيث سيشكل هذا المبنى مكاناً لعقد نشاطات اجتماعية ونسوية وشبابية، وكانت هناك حاجة ملحة لوجود مبنى تابع للمجلس يخدم جميع فئات المجتمع من نساء وشباب كما أشارت أغلب النساء والشباب خلال عمل الطاقم معهم  .

وقامت كلّ من السيدة سريدا عبد حسين المديرة العامة لطاقم شؤون المرأة وعضوة المجلس القروي ريم حجة وعضو المجلس القروي  صلاح  بإلقاء كلمات رحبوا بها بالمشاركين والمشاركات من أهل القرية مؤكدين على ضرورة وضع خطة واضحة لنشاطات ثقافية في المركز، مع التركيز على أهمية  وجود مشاريع ذات استدامة  وتكثيف للنشاطات التوعوية والإجتماعية  بحيث تنعكس بشكل واضح على المجتمع .

من الجدير باالذكر أن المجموعة الناشطة في قرية برقة قامت بعقد عدة نشاطات في القرية، كان أبرزها إنشاء فرقة دبكة للفتيات وآخرى  للشباب حيث قدموا فقرات خلال الإحتفال .

وأشارت ريم حجة عضو المجلس القروي أن المركز سيركز بشكل خاص على التاريخ النضالي للشهيدة دلال مغربي وتعريف الفئات الشابة بها وهي فاتحة لإنطلاق نشاطات ذات طابع تثقيفي حول تاريخ النضال الفلسطيني .

ويشكل افتتاح المركز في الذكرى 69 للنكبة  إصراراً على المضي بالنضال وتكريم المناضلات والمناضلين الفلسطينيين .

[g]

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة