اقتصاد بيت لحم يعلق على أسعار الدجاج والخبز

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2017-03-16 12:55:00

اقتصاد بيت لحم يعلق على أسعار الدجاج والخبز

بيت لحم 2000 -  أكد مدير وزارة الاقتصاد في محافظة بيت لحم باسم عزوني، أن دعوات المقاطعة التي دعا إليها الشارع الفلسطيني كان لها تأثير إيجابي في انخفاض سعر الدجاج، لافتأ أن الأسعار لن تعاود الارتفاع مجددا.

وأوضح عزوني  في حديث لِـ (راديو بيت لحم 2000)، عبر برنامج "عمار يا بلد" الأسبوعي الذي يقدمه الزميل جورج قنواتي، اليوم الخميس، أن أسباب الارتفاع تعود إلى الأجواء المضطربة التي تعرضت لها البلاد، والخسائر التي تعرض لها المزراعين في الموسم الزراعي، وعدم توفر "الصوص الصغير" والذي تبدأ دورات تربية الدجاج به، مشيرا إلى أن بعض المزارعين يأخذون استراحة قبل البدء بدورات دجاج جديدة قبيل بدء شهر رمضان.

وأضاف أن حجم الإنتاج الزراعي في انخفاض، مشيراً إلى أنه منذ منتصف عام 2016 ارتفعت جميع أسعار السلع الغذائية، بسبب الخلل الحاصل بالموازنة بين الإنتاج والاستهلاك، داعيا لوضع إستراتيجية وطنية لتحقيق هذا التوازن.

وفي سياق آخر أوضح عزوني أن تسعيرة الخبز ثابتة، وأن من يخالف هذه التسعيرة سيتم محاسبته قانونيا من قبل الوزارة، مشيرا إلى أن السعر في المخبز يختلف عن السعر في السوبر ماركت لأسباب تتعلق بالربح.

ودعا عزوني المواطنين التبليغ عن إي مخبز يخالف التسعيرة، وأصحاب المخابز لرفع شكوى تظلم اذا ما كان السعر لا يحقق أرباحا لهم، مشيرا إلى أن الوزارة ستعقد اجتماعا معهم للبحث في شكواهم.

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة