استمع: المرصد يعقد مؤتمراً موسّعاً بعنوان فلسطين 2030: رؤيا مستقبلية

بيت لحم 2000 -  يعقد مرصد السياسات الاجتماعية والاقتصادية "المرصد"، غداً الاربعاء، مؤتمراً موسّعاً بعنوان "فلسطين 2030: رؤيا مستقبلية".

وقال الباحث والمؤسس فراس جابر، خلال استضافته في برنامج "يوم جديد"، عبر أثير راديو بيت لحم 2000، اليوم الثلاثاء، إنّ المؤتمر يسعى الى فحص وتحليل المقاربات التنموية لفلسطين عام 2030، كما حددته أهداف التنمية المستدامة، حيث لا تزال القضية الفلسطينية تواجه عدداً من الاسئلة الكبرى مع غياب رؤية وطنية سياسية وأخرى اجتماعية - اقتصادية. 

ولفت إلى أن نقاشاً سيجري لقضايا عدّة، تأخذ بعين الإعتبار الخصوصية الفلسطينية، وسيتم تناول قضية البطالة في المجتمع الفلسطينيّ مع وزير العمل، واستعراض لدراسة تتناول التغيير الديموغرافي في فلسطين، بالاضافة إلى مناقشة الاستثمار والعدالة الضريبية، والموازنة العامة، وقضية الحصار المفروض على قطاع غزة والازمات التي يعاني منها، ومواضيع اخرى.

وأكد جابر أن المؤتمر سيشهد إطلاق ائتلاف فلسطين ضخم، يجمع عدد كبير من المنظمات الأهلية واتحادات النقابات، لمحاولة مواجهة التراجع في القضايا الاجتماعية والاقتصادية، لايجاد تغيير في التوجهات، والضغط على صنّاع القرار في هذه القضايا. 

ويُعقد المرتمر في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، برعاية إعلامية من راديو بيت لحم 2000، راية FM، وطن للأنباء، 24 FM.

استمع الى المقابلة الكاملة حول تفاصيل هذا المؤتمر:

[audio]http://rb2000.ps/data/uploads/files/Mo2tamar%20.mp3[/audio]

 

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة