مفتي قوى الأمن يدعو رئيس الوزراء إلى عقد مؤتمر لوضع أحكام شرعية بخصوص أصحاب المركبات غير القانونية

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2016-11-19 20:44:00

مفتي قوى الأمن يدعو رئيس الوزراء إلى عقد مؤتمر لوضع أحكام شرعية بخصوص أصحاب المركبات غير القانونية

بيت لحم 2000 - سائد نجم - دعا مفتي قوى الأمن الفلسطيني الشيخ محمد صلاح، اليوم السبت، رئيس الوزراء والسياسيين ورجال الشرع والعشائر لعقد مؤتمر فلسطيني من أجل وضع خطوط عريضة تجاه آلية التعامل مع أصحاب المركبات غير القانونية والتي تسببت بازدياد نسبة حوادث السير في الفترة الأخيرة.

وأكد صلاح لإذاعتنا أن استخدام المركبات غير القانونية لا يختلف عن قتل مع سبق الإصرار والترصد، واصفاً "أن الرجل الذي لا يحمل رخصة أو يقود مركبة غير قانونية "مسروقة" حكمه كحكم من ينزل الشارع ويحمل سلاحاً ويطلق النار على ناس أبرياء فهو لا يقتل أناس بأعينهم ولكن برصاص طائش، فيحاكم قائد المركبة بالقتل المتعمد لأنه يعلم أن مركبته لا تصلح للقيادة وقد تؤدي في أي لحظة إلى احتمالية قتل المارة والناس في الشارع".

القوانين المعمول بها في أراضي السلطة بالية ومنتهية الصلاحية

وقال صلاح لـِ (راديو بيت لحم 2000) عبر برنامج "هل من مستمع" الاسبوعي والذي يقدمه الزميل عنان شحادة، إن القوانين المعمول بها في أراضي السلطة هي قوانين بالية "أكل الدهر عليها وشرب" وانتهت صلاحيتها.

وشدد صلاح على ضرورة أن تكون هناك قوانين حديثة ومتطورة تتفق مع العصر وتتفق مع روح الواقع، لا أن يبقى الشعب الفلسطيني معلقاً بقوانين الرابع من حزيران عام 67 وهو من وجهة نظر الشيخ أمر غير عملي.

وذكر صلاح أن الشعب الفلسطنيي بحاجة  إلى قوانين حازمة وجازمة ومنصفة للجميع، ومعاقبة للمسيئ على أفعاله المشينة كي يرتدع عن ضلاله وتبقى القوانين هي الفيصل في حياتنا.

 

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة