فلسطين الغد تنجز مشروع مياه في طمون

بيت لحم 2000- تلبية لدعوى من المجلس البلدي في طمون بمناسبة استكمال مشروع شبكة مياه طمون، والذي تم تنفيذه من قبل مؤسسة "فلسطين الغد"، باشراف سلطة المياه الفلسطينية، قام د. سلام فياض، رئيس مجلس ادارة "فلسطين الغد"، بزيارة لبلدة طمون التقى خلالها رئيس وأعضاء المجلس البلدي وعدد من مواطني البلدة.

وشدد فياض على أهمية هذا المشروع لما يحققه من أسس العدالة في توزيع موارد التنمية بالتساوي لكافة أبناء طمون.
وكان قد تم سابقا تنفيذ مشروع كبير لتوفير مياه الشرب لبلدة طمون، والتي كانت تعتمد على صهاريج المياه، وذلك بتمويل فرنسي، إلا أن مخصصات المشروع لم تكف لتغطية كافة منازل المدينة بشبكة المياه، فوعد فياض حينها أهالي طمون بأن يتم استكمال هذا المشروع الهام، وهو ما تحقق اليوم.

واعرب عبد الكريم قاسم رئيس بلدية طمون عن شكره لفياض و"لمؤسسة فلسطين" الغد على تحقيق هذا الانجاز، حيث وفر المشروع للاهالي مياه صالحة للشرب تحد من انتشار الأمراض وبتكلفة أقل، وحقق العدالة والإنصاف لأهالي البلدة. وعرض قاسم وأعضاء البلدية وأهالي البلدة التحديات التي يواجهونها، خاصة في قطاع الزراعة والحاجة لتوفير مصادر لمياه الري.

وتخلل الزيارة جولة في شارع السلمة، الذي يعد وصلة حيوية بين مجموعة من مدن وقرى شمال الضفة الغربية وهو بحاجة إلى تطوير.
بدوره، عبر فياض عن شكره لأهالي طمون على حسن الضيافة، وتعهد بالعمل على توفير الدعم اللازم لتنفيذ المشاريع الحيوية لمعالجة المشاكل التي يعانون منها تعزيزاً لصمودهم ودعماً لإقتصاد البلدة.

وتشتهر طمون بزراعة الخضراوات المروية والمحمية بالبيوت البلاستيكية الممتدة على أطرافها، وتعاني البلدة الزراعية من كون 65 % من أراضيها مصادرة ومغلقة عسكريا من قبل قوات الإحتلال.

[g]

المصدر:

الملخص:

أخبار ذات صلة