الأربعاء | 23/07/2014 - 11:07 مساءً - بتوقيت القدس المحتلة
الشرطة تعتقل الصحافي جورج قنواتي على خلفية برنامجه
الأحد | 10/11/2013 - 09:33 مساءً
الشرطة تعتقل الصحافي جورج قنواتي على خلفية برنامجه

بيت لحم 2000 -  إعتقلت الشرطة الفلسطينية في بيت لحم، مساء الأحد، مدير راديو بيت لحم 2000 الصحافي جورج قنواتي من منزله في مدينة بيت ساحور .

وأفاد شهود عيان أن طريقة اعتقال الصحافي قنواتي كانت "عنيفة" خلافاً للعادة، بعد أن جرى مداهمة منزله وتفتيشه، تنفيذاً لمذكرة احضار صادرة عن النيابة العامة الفلسطينية، حيث يحتجر الآن لدى الشرطة في بيت لحم لعرضه على النيابة. 

وبهذا الصدد قال مدير العلاقات العامة والاعلام، الرائد لؤي زريقات، إن الاعتقال جاء بناء على مذكرة صادرة عن  وكيل النيابة في بيت لحم بتهمة شتم وتحقير في برنامج قنواتي الاسبوعي "عمار يا بلد"، الذي يبث يوم الخميس، وظلت القضية قيد التنفيذ حتى اليوم الاحد على اعتبار انه كان هناك عطلة لثلاثة ايام، ولذلك جرى تأجيل القضية حتى الدوام الرسمي وعودة قنواتي من رام الله حيث كان يغطي وصول كاس العالم هناك.

من جانبه اعتبر الصحفي موسى الشاعر عضو الهيئة الادارية لنقابة الصحافيين الفلسطينيين اعتقال قنواتي غير مقبول، وسبق للنقابة أن ابلغت كافة الاجهزة الامنية والنيابة العامة في محافظة بيت لحم، على  ضرورة أن تعود هذه الجهات للنقابة لدى القيام باعتقال أياً من الصحافيين، مشيراً الى ان الاعتقال تم بدون ذلك، وقال إن النقابة تتابع عن كثب تطورات هذا الموضوع، وسبق أن اتصل هاتفيا مع  القائد العسكري لمنطقة بيت لحم العميد سليمان قنديل للاستفسار حول ملابسات الاعتقال.

من جانبه قال مسؤول لجنة الحريات في نقابة الصفيين محمد اللحام عبر صفحته على الفيسبوك إن احتجاز الزميل جورج قنواتي هو اجراء غير قانوني، وغير منطقي ومخالف لاتفاقات وتفاهمات النقابة، ولا يوجد تعاون من قبل اصحاب العلاقة في الاجهزة التنفيذية .

وقال اللحام إنه وبغض  النظر عن ما قام به الزميل قنواتي فان المكان الطبيعي لتفاعلات الامر نقابة الصحفيين والقضاء وليس الاحتجاز والتوقيف .


 

 

 

 

 



بالصور: استشهاد الشاب محمد حمامرة من حوسان غرب بيت لحم
بيت لحم 2000 -  استشهد الشاب محمد قاسم حمامرة (19 عاما)، مساء اليوم الأربعاء، من قرية حوسان ...
بالصـــور.. بيت لحم بمسلميها ومسيحييها ترفض جرائم الاحتلال و ...
بيت لحم 2000 -  دقت اجراس كنيسة مهد السيد المسيح وعلت تكبيرات مسجد عمر بن الخطاب في ...
مستشفيات بيت لحم تعلن استعدادها لاستقبال جرحى القطاع والضفة
بيت لحم 2000 - أعلن مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتأهيل في بيت جالا، اليوم الأربعاء، وبمشاركة ...
اصابة شاب بجروح خطيرة في مواجهات حوسان
بيت لحم 2000 -  اصيب صباح اليوم الاربعاء، شاب برصاص حي في الراس خلال مواجهات مع قوات ...
صور.. حوسان تشيع حمامرة فجر اليوم
بيت لحم 2000 - شيع المواطنون في بلدة حوسان غرب بيت لحم بعد صلاة فجر اليوم الأربعاء ...
التعليـــقات