الجمعة | 26/05/2017 - 02:04 مساءً - بتوقيت القدس المحتلة
اللجنة: انتبهوا.. تفاصيل لا تغفلوا عنها مع بدء الانتخابات
الخميس | 11/05/2017 - 11:10 صباحاً
اللجنة: انتبهوا.. تفاصيل لا تغفلوا عنها مع بدء الانتخابات

بيت لحم 2000 - أكد المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، سريان عملية الاقتراع المسبق لقوى الأمن، والتي بدأت اليوم السابعة صباحاً، على أن تنتهي تمام السابعة مساءً، لافتاً إلى أن هناك تفاصيل مهمة على المواطنين ألا يغفلوا عنها.

وتوقع طعم الله، خلال برنامج "عمار يا بلد" الذي يقدمه الزميل جورج قنواتي، اليوم الخميس، أن يشمل هذا الإجراء حوالي 11 ألف فرد من قوى الأمن حتى يتاح لهم القدرة على القيام بعملهم وتوفير الأمن للمواطنين والعملية الانتخابية يوم السبت، أما بقيتهم من غير المشمولين في كشوف الاقتراع المسبق سيقومون بالإدلاء بأصواتهم في هيئاتهم المحلية يوم 13 أيار مع بقية المواطنين.

وقال طعم الله إن نسبة الاقتراع بمراكز الأمن عالية جداً والعملية تجري بشكل مثالي، مشيراً إلى أنه حتى الساعة العاشرة بلغت نسبة المنتخبين 17.5%، في عشر مراكز موزعة على المدن الرئيسة بمحافظات بالضفة.

ولفت طعم الله أن عدد أفراد قوى الأمن المسجلين بلغ أكثر من مئتي ناخب، معلقاً أنه مع نهاية يوم الاقتراع، تحفظ الصناديق في مراكز الاقتراع المسبق بعد إغلاقها بالأقفال البلاستيكية، ويتم تدوين أرقام الأقفال على نموذج مخصص لهذا الغرض للتأكد منها ومطابقتها عند الفرز.

وأردف أنه يجوز للوكلاء والمراقبين الإطلاع على هذه الأقفال وتدوين أرقامها وكذلك السماح للمراقبين والوكلاء الراغبين بالتناوب على مراقبة الغرف الآمنة للتأكد من سلامة الإجراءات.

طعم الله: تفاصيل مهمة

ودعا طعم الله المواطنين إلى التأكد من مراكز الاقتراع عن طريق دخول الموقع الإكتروني أو الاتصال عبر رقمهم المجاني، بالإضافة إلى أن على كل مواطن أن يحمل بطاقته الشخصية عند القدوم إلى المركز الانتخابي.

وعن العملية الانتخابية، قال طعم الله إن المواطن يأتي بهويته الشخصية ويتركها مع الموظفين، ومن ثَم رسم إشارة (x) المعتمدة على مربع القائمة الذي يختارها، واختيار قائمة واحدة لا أكثر، داعياً الموطنين للتوجه مبكراً إلى مراكز الاقتراع وليس متأخراً، خاصة أن هذا يوم هو عطلة عند المعظم.

وذكر طعم الله أنه كلما زادت نسبة المقترعين كلما كانت شمولية وكان للجميع حق اختيار الممثل، متوقعاً أن تبلغ نسبة المشاركين أعلى من عام 2012 بما أن المرشحين عددهم أكبر.

وأوضح طعم الله أن الورقة البيضاء واللاغية لا تحسب بنتيجة حسم المقعد في الانتخابات.

استعدادات

وأِشار طعم الله إلى أن عملية فرز صناديق الاقتراع المسبق مساء يوم السبت 13 أيار بالتزامن مع بدء عملية الفرز في جميع مراكز ومحطات الاقتراع في يوم الاقتراع العام، وتنطبق على عملية فرز صناديق الاقتراع المسبق جميع الإجراءات التي تضعها اللجنة بخصوص فرز صناديق محطات الاقتراع العام.

وتستعد لجنة الانتخابات المركزية من خلال لجان مرقابة مكثفة من قبل المراقبين والصحفيين المحليين والدوليين، حيث تم اعتماد  أكثر من 500 صحفي محلي و130 صحفي دولي من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة، فيما بلغ عدد المراقبين المحليين والدوليين والضيوف المعتمدين حوالي 1400 مراقب ومراقبة يمثلون 70 مؤسسة رقابة محلية ودولية.

 

 



3 أسرى محررين من جبع يعلنون الاضراب المفتوح تضامنا مع الأسرى
بيت لحم 2000 - أعلن ثلاثة أسرى محررين من بلدة جبع جنوب جنين، اليوم الأربعاء، الاضراب المفتوح ...
رئيس بلدية بيت لحم الجديد يفصح لإذاعتنا عن أولى خطواته
بيت لحم 2000 - أكد المحامي أنطون سلمان في أول خروج له عبر أثير (راديو بيت لحم ...
"راديو بيت لحم 2000" يكشف رئيس بلدية بيت لحم المقبل
بيت لحم 2000 -  اكدت مصادر خاصة لراديو بيت لحم 2000 ان اتفاقا أبرم بين بعض الكتل ...
عربة اللوز التي تُخرّج طبيباً ومحامياً وممرضتين في بيت لحم
بيت لحم 2000 - خاص - تحت أشعة الشمس الساطعة يقف الشاب طالب محمد مسالمة (21 عاماً) ...
بعد حلقة "عمار يا بلد" عن الطفل شطارة .. قرارات مفصلية لوزار ...
بيت لحم 2000 -  بعد حلقة برنامج "عمار يا بلد" الذي يبث عبر اثير راديو بيت لحم، ...
التعليـــقات

أسعار العملات
حالة الطقس