الخميس | 30/03/2017 - 01:53 صباحاً - بتوقيت القدس المحتلة
الجالية الفلسطينية في فانزويلا تحيي الذكرى 52 لانطلاقة فتح
الأربعاء | 15/02/2017 - 11:32 مساءً

بيت لحم 2000 - أحيت الجالية الفلسطينية من مختلف ارجاء جمهورية فنزويلا البوليفارية مساء أمس، الذكرى الثانية والخامسين لإنطلاقة الثورة الفلسطينية من قبل حركة فتح، بمشاركة سفيرة دولة فلسطين لدى فنزويلا، د. ليندا صبح وطاقم السفارة، بالإضافة إلى اقليم حركة فتح في البلاد.

هذا وحضر الاحتفال عن الحكومة كل من نائب رئيس الجمهورية للأجندة الرئاسية، سيسار ترومبيز، ونائب وزيرة الخارجية، رينالدو بوليفر، بالإضافة إلى السلك الدبلوماسي المعتمد لدى الجمهورية، وجمعيات ومؤسسات التضامن مع الشعب الفلسطيني، ومئات الفنزويليين الذين حضروا من جميع الولايات والمدن الفنزويلية.

والقت السفيرة صبح، كلمة افتتاحية تحدثت فيها عن اهمية هذه الذكرى في تاريخ النضال الفلسطيني، عندما قام الرئيس الراحل ورفاقه بتفجير الثورة التي غيرت قوانين اللعبة  مع الاحتلال الاسرائيلي ورسمت السياسات الفلسطينية لعقود تلت.

كما والقت الضوء على اصرار الشعب الفلسطيني وحكومته في الاستمرار بالنضال ضد الاحتلال بكافة اشكاله، إن كان من خلال النهج البلوماسي او النضال السلمي او المقاومة الشعبية او حتى من خلال حفاظنا على تراثنا وحضارتنا التي يحاول الاحتلال سرقتها ايضا.

من هنا، رحبت السفيرة صبح بفرقة جامعة الاستقلال للفنون التي حضرت خصيصا من فلسطين لإحياء هذا الحفل، منوهة الى اهمية دور الفنون الفلسطينية وخاصة الدبكة الشعبية في مقاومة الاحتلال.

وبمناسبة مرور يوم التضامن مع فلسطينيي الداخل، تحدثت السفيرة عن حقوق الفلسطينيين داخل الخط الأخضر واوضحت المعاناة التي يعيشونها جراء عنصرية وهمجية الحكومة الاسرائيلية التي تدعي انها الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط. كما اشارت الى السياسات الإسرائيلية  التي تسعى الى تفرقة ابناء الشعب الفلسطيني بناء على تقسيمهم جغرافيا، مشيرة الى اننا سنبقى شعبا واحدا بالرغم من كل هذه المحاولات الاسرائيلية.

من جهته، القى امين سر اقليم فتح في فنزويلا، السيد سلامة بدر، بيان صادر عن فتح في هذه المناسبة، مؤكدا استمرار الحركة على نهج عرفات وقادة الثورة الذين سبقونا ومهدوا الطريق لنا لإستكمال الثورة حتى النصر.

واختتم الاحتفال بعرض فني شامل لفرقة جامعة الاستقلال للفنون والتي زينت لوحاته التراثية الفلسطيني احدى اهم المسارح في الجمهورية، مسرح التيريسا كارينيو، وبحضور لامع وكبير، وسط اجواء فلسطينية بإمتياز، تمت تغطيتها مباشرة على اهم قنوات التلفزة ووسائل الاعلام الفنزويلية، الدين غطوا الحدث بإهتمام كبير.

يذكر ان هذه الفرقة تقوم حاليا بزيارة الى فنزويلا ستستغرق اسبوع. وستقدم الفرقة عرضا ثانيا في مدينة فالينسيا التي تعتبر احد اكبر المدن الفنزويلية كثافة بالجالية الفلسطينية.

كما وسيتم تبادل ثقافي وفني واسع بين الفرقة وراقصين فنزويليين، الأمر الذي سيضيف على خبرة الطرفين ومعرفتهم عن ثقافة الآخر، في ظل علاقات ثقافية عميقة جدا تربط البلدين.





"الاتصالات" والجامعة العربية الامريكية توقعان اتفاقية لتطوير ...
بيت لحم 2000 -  وقعت مجموعة الاتصالات الفلسطينية والجامعة العربية الاميركية ، اتفاقية تهدف إلى تطوير الشبكة ...
مصرف الصفا يشارك جامعة النجاح الوطنية في تقديم محاضرات علمية ...
بيت لحم 2000 - في إطار السعي الجاد لمصرف الصفا لتوثيق أطر التعاون والتواصل مع المؤسسات التعليمية ...
مجموعة الاتصالات الفلسطينية وبالشراكة مع المجلس الأعلى للإبد ...
بيت لحم 2000 -  دعمت مجموعة الاتصالات الفلسطينية وبالشراكة مع المجلس الأعلى للإبداع عدداً من المشاريع الابداعية ...
وزارة السياحة والاثار تدين محاولة سرقة حجارة المسجد الأقصى ا ...
بيت لحم 2000 -  أعلنت وزارة السياحة والاثار في بيان صدر اليوم ادانتها الكاملة لقيام أحد المستوطنين ...
اعتماد قسم حديثي الولادة في “المقاصد" كمركزٍ لتدريب أطباء ال ...
بيت لحم 2000 -  منحت اللجنة التابعة للمجلس العربي للاختصاصات الصحية والمنبثقة عن مجلس وزراء الصحة العرب ...
التعليـــقات

أسعار العملات
حالة الطقس