الخميس | 29/06/2017 - 01:54 مساءً - بتوقيت القدس المحتلة
بالصور: افتتاح المبنى الجديد لجمعية الشابات المسيحية للتنمية ببيت جالا
الإثنين | 13/02/2017 - 07:36 مساءً

بيت لحم 2000 -  تم اليوم الإثنين، افتتاح المبنى الجديد لجمعية الشابات المسيحية للتنمية في محافظة بيت لحم، الواقع في بيت جالا، حيث قام بقص الشريط سيادة المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سباسطيا للروم الأرثوذوكس، وعطوفة محافظ محافظة بيت لحم، جبرين البكري، ورئيسة الجمعية روز شوملي مصلح.

تضمن الافتتاح النشيد الوطني الفلسطيني، وكلمة سيادة المطران عطاالله حنا، رئيس أساقفة سباسطيا للروم الأرثوذكس، الذي قام بمباركة المقر الجديد للجمعية وتهنئة القائمين عليه، واكد على اهمية اقامة هذه الجمعية في محافظة بيت لحم لخدمة أهلها. 

كما هنأ عطوفة محافظ محافظة بيت لحم السيد جبرين البكري المشرفات على تأسيس هذه الجمعية، وأكد على أهمية وجود هكذا مؤسسات في المحافظة وضرورة دعمها ومساندتها، وأكد على دور الجمعية المهم في التمكين الاقتصادي للمرأة وأهمية الشراكة من اجل توسيع هذه الخدمات.

وفي كلمة رئيسة الجمعية، روز شوملي مصلح نوهت إلى أن جمعية الشابات المسيحية للتنمية، هي واحدة من ثلاث جمعيات تشكل في مجموعها اتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين.

وأفادت بأن الجمعية تستهدف بشكل أساسي تمكين الفئات الشابة والنساء خاصة في المجال الاقتصادي والاجتماعي والقيادي من اجل المساهمة في صنع القرارات واخذ المواقع الريادية في المجتمع.

كما نوهت لنشاط الجمعية في حماية المنتوج الوطني من خلال التوعية في المدارس المختلفة، وفي الجامعات.

كما نوهت إلى المنهجية التي تحكم عمل الجمعية من خلال بناء برامج الجمعية بما يتوافق مع الاحتياجات المختلفة للمجتمع المحلي. 

وقامت المديرة التنفيذية للجمعية السيدة رولا الصراص، بعرافة الاحتفال مستخدمة بعض أشعار محمود درويش ونزار قباني عن المرأة بين الفقرة والأخرى.

وأكدت على اهمية العمل والشراكة من اجل تصميم وتنفيذ مشروعات تساعد المرأة الفلسطينية بالنهوض بمنشئاتها الاقتصادية وتحسين انتاجها وتوسيع قنوات التسويق لديها بالإضافة الى توفير فرص عمل الى فئة الشباب خاصة الخريجين منهم والذي هو من اهم اهداف الجمعية ثم تحدثت ست فتيات، عن تجاربهن الشخصية التطوعية في الجمعية، وأثر ذلك على تطور شخصيات كلٍ منهن من خلال التدريب والمشاركة في أنشطة الجمعية، وكيف وصلن بعضهن لمواقع متقدمة في الجمعية، وبعض منهن حصلن على منح للتدرب خارج البلاد، ليعدن بعد التدريب للعمل التطوعي في فلسطين.

وتحدث شاب من مخيم الدهيشة عن تجربته مع الجمعية، وكيف تغيرت شخصيته وقناعاته ضمن عمله التطوعي في الجمعية.

ونود ان نخص بالشكر كل من السيدة مها السقا على إضافة اللمسة الفلسطينية التراثية على حفلنا هذا، والسيد اندرية غوالي الذي قام مشكورا بتصوير وتوثيق هذا الحفل، والسيد نادر ابو غنام على تبرعه بالزهور لتزيين المقر، وجمعية الاحسان على تعاونها في التحضيرات لهذا الحفل، واخيرا وليس اخرا الى جميع عضوات مجلس ادارة الجمعية اللواتي قمن مشكورات بتحضير الضيافة للحفل والترتيب له.





(BNC) تشيد برسالة الائتلاف الوطني للمنظمات المسيحية إلى مجلس ...
بيت لحم 2000 - حيّت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة (BNC) الائتلاف الوطني للمنظمات المسيحية في فلسطين على ...
فوز طفل من بيت لحم بجائزة حسابات التوفير الشهرية لبنك "القاه ...
بيت لحم 2000 - فاز الطفل خضر بيتر مرزوقة (خمسة أعوام)، من بيت لحم، بالجائزة الشهرية ضمن ...
المدربان أمير غروف وخالد عريقات إلى ألمانيا
بيت لحم 2000 - افاد عبيدة المحتسب بان المدربان امير غروف وخالد عريقات سيغادران اليوم الى مدينة ...
مبعوث الرئيس الأمريكي يزور المقاصد على هامش مأدبة إفطار رمضا ...
بيت لحم 2000 -  زار  مبعوث الرئيس الأمريكي للاتفاقيات الدولية جيسون غرينبلات مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية، وذلك ...
الفرق الفنية والهندسية في شركة كهرباء القدس جنود مجهولون يسه ...
بيت لحم 2000 - قد يصلون بالموعد أو يتأخرون قليلاً لتلبية نداء مواطن في حي أو قرية، ...
التعليـــقات

أسعار العملات
حالة الطقس