الأربعاء | 29/03/2017 - 02:27 صباحاً - بتوقيت القدس المحتلة
المغرب تمنع خياطة وبيع البرقع وتكشف عن السبب!
الأربعاء | 11/01/2017 - 07:30 صباحاً
المغرب تمنع خياطة وبيع البرقع وتكشف عن السبب!

بيت لحم 2000 -  وجهت وزارة الداخلية المغربية تعليمات إلى المسؤولين التابعين لها المنتشرين على صعيد المغرب بمنع بيع وخياطة البرقع، وهو القرار الذي أثار جدلاً واسعاً في أوساط مواقع التواصل الاجتماعي وفي صفوف المنتمين إلى التيار السلفي، من دون أن تُوضح إن كانت ستمنع لبسه في الشارع العام أم لا.

في العاصمة الاقتصادية، الدار البيضاء، كبرى مدن المملكة، والتي تُعرف بانتشار أسواق الجملة، شرعت السلطات المحلية في حملة واسعة من أجل مراقبة المحلات التجارية المعروفة ببيعها لـ"البرقع".

وأكد مصدر من وزارة الداخلية، أن المصالح المختصة شرعت في حملة لمراقبة المحلات الكبرى، خاصة المحلات الموجودة بـ"درب السلطان"، وكذا "درب عمر" بالمدينة، التي تعد أكبر المحلات التي تباع فيها السلع وتوزع وطنياً.

وشدد المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، أن المصالح المختصة التابعة لوزارة الداخلية عملت على تنبيه الباعة في هذه المحلات، محذرة إياهم من بيعها أو خياطتها وترويجها.

وأوضح المصدر نفسه وفقا لموقع هافينغتون بوست، أن هذا القرار "له ارتباط بتخوفات أمنية، خاصة أن مستعملي البرقع لا يمكن تمييزهم ما إن كانوا رجالاً أو إناثاً"، على حد تعبيره.

 



التعليـــقات

أسعار العملات
حالة الطقس