الإثنين | 27/02/2017 - 01:08 مساءً - بتوقيت القدس المحتلة
(بالفيديو) الوطنية موبايل في ضيافة "راديو بيت لحم 2000"
الأربعاء | 14/12/2016 - 04:26 مساءً
(بالفيديو) الوطنية موبايل في ضيافة "راديو بيت لحم 2000"

بيت لحم 2000 - أكدت شركة الوطنية موبايل خلال استضافتها في استوديوهات (راديو بيت لحم 2000)، على جملة النجاحات الكبيرة التي حققتها خلال عام 2016، مشيرةً إلى أن العام القادم سيكون محملاً بالمزيد من العروض والبرامج وعلى رأسها خدمة 3G، وتقديم كافة ما يستحقه المشترك الفلسطيني.

وقال الرئيس التنفيذي للوطنية موبايل د. ضرغام مرعي إن شركته مرخصة في شأن إطلاق خدمات 3G منذ تأسيسها عام 2007، إلا القيود والمعوقات السياسية لم تمكنهم حتى الآن الحصول على الترددات اللازمة لتقديم الخدمات.

وكشف مرعي لإذاعتنا عن تقدم وتطورات إيجابية تجري في ملف هذا الشأن، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تُطلق خدمات الـ 3G خلال أشهر، ليحصل المواطن الفلسطيني على القدرة في استخدام الـDATA واستخدام الشبكة العنكبوتية عبر خطوط الهاتف الخليوي، وبأسعار معقولة وأفضل خدمة مميزة.

وأضاف مرعي أن المعوقات المتعلقة في موضوع 3G تتمثل بأسباب سياسية وبـِالحاجة لإذن سلطات الاحتلال التي تتحكم بالترددات لاستخدامها من قبل المشغلين الفلسطينيين ومن ضمنهم الوطنية موبايل.

وأشار مرعي إلى أنه في الفترة الأخيرة وبعد مفاوضات طويلة ما بين الجهات ذات الشأن ووزارة الاتصالات الفلسطينية وما بين الجانب الإسرائيلي، حصل تقدم كبير في هذا الشأن وموافقة مبدئية على السماح للمشغلين الفلسطينيين لاستخدام الترددات وتقديم خدمة ال3G، إلا أن هناك بعض التفاصيل الإضافية التي يجب الاتفاق عليها، وهذه التفاصيل تتابعها وزارة الاتصالات.

وذكر مرعي "أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من هذه التفاصيل في فترة قريبة، وبعد ذلك سيتم بناء الشبكة و"الوطنية" جاهزة لذلك من ناحية مالية وتقنية، وبمجرد الحصول على الترددات خلال أشهر قليلة جداً ستتمكن من إطلاق الشبكة وتقديم خدمة مميزة حسب أحدث الأنظمة العالمية وحسب أحدث شبكة في عام 2017".

وفي سياق النجاحات الكبيرة التي حققتها "الوطنية" خلال هذا العام، قال مرعي: "إن عام 2016 كان عاماً ممتازاً للوطنية موبايل على جميع الأصعدة، في الجناب التجاري حققنا نتائج ممتازة سواء كان على ارتفاع الإيرادات أو على صعيد عدد المشتركين، كلاهما ارتفعا بشكل كبير وملحوظ، وحققت الوطنية أول مرة منذ تأسيسها أرباحاً إيجايبية قرابة المليون ومئة ألف دولار، وكانت هذه علامة فارقة في تاريخ الوطنية موبايل".

وأضاف مرعي أنه تم إطلاق بعض العروض والبرامج منها برنامج "السوبر"، والتي تشكل علامة فارقة ومميزة في مجال الاتصالات في فلسطين، في أن تقدم الخدمة الأفضل للمشتركين ولأبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار مرعي إلى "أن برنامج "سوبر" هو برنامج مميز من نواحي مختلفة، ولأول مرة هذا البرنامج يتيح الاتصال على جميع الشبكات بنفس السعر أي بآلية توحيد الأسعار، بحيث تصل من تريد ومتى تريد بنفس السعر، على عكس الشركات الأخرى التي تعطي أسعار مختلفة باختلاف الاتجاهات، وبأسعار مغرية ومميزة تبدأ بـِ 15 أغورة وحرية مطلقة بالاتصال بكافة الاتجاهات،".

وأضاف أنه من المتوقع في عام 2017 "أن تتمكن شركة الوطنية موبايل من إعلان أعمالعا في غزة، التي لتم تتمكن حتى لحظة بسبب القيود التي تضعها السلطات الإسرائيلية، مشيراً إلى أنه كان هناك تطور إيجابي في هذا الملف ومن المتوقع أن يكون هناك تغيير للأفضل خلال العام القادم".



صحة بيت لحم توضح "إشكالية" التأمينات
بيت لحم 2000 - نفى القائم بأعمال مدير صحة بيت لحم د. عماد شحادة، الحديث الذي دار ...
شركة الكهرباء تتيح للمشتركين شحن العدادات من منازلهم.. كيف ذ ...
بيت لحم 2000 - قال م. جواد ابو زر مدير شركة كهرباء القدس في بيت لحم، إن شركته ...
أقرباء الطفل: خطأ طبي حرم رضيعنا السمع والبصر.. وإدارة المشف ...
بيت لحم 2000 - قال أحد أقرباء الطفل حسين نضال يوسف المصري والذي يبلغ من العمر (أربعة ...
بالصوت| خريجو الهندسة من روسيا .. بين موافقة وزارة التربية و ...
بيت لحم 2000 -  تقدمت إحدى السيدات بشكوى عبر برنامج "عمار يا بلد" الذي يبث عبر اثير ...
ماهر قنواتي: بلدية بيت لحم أخطأت في رفعها أسعار رسوم النفايا ...
بيت لحم 2000 - اعترض عضو مجلس بلدية بيت لحم ماهر قنواتي على قرار رفع نسبة رسوم ...
التعليـــقات

أسعار العملات
حالة الطقس