السبت | 29/04/2017 - 08:34 صباحاً - بتوقيت القدس المحتلة
"من إتضع ارتفع".. الأسمراني يعقوب شاهين
الخميس | 23/02/2017 - 12:01 صباحاً
"من إتضع ارتفع".. الأسمراني يعقوب شاهين
بقلم: وجدي وليد العلم

وإذا كان لي أن أقول كلمة فانني أردد ما قاله السيد له المجد "لان كل من رفع نفسه اتضع ومن وضع نفسه ارتفع"(لوقا:18-19)

الأخوة والاخوات الأحباء .

فيما نحييكم في الله العلي القدير  ومن هذه الارض المقدسة والمدينة المباركة بيت لحم الزاخرة بعبق التاريخ ورائحة الوحي والتنزيل ،والتي شهدت وقائع الحدث الذي تبدل له التاريخ ، حيث ولد يسوع المسيح من احشاء مريم البتول، فاننا معكم وباسمكم جميعاً نرفع الى الله أسمى آيات الشكر والحمد والثناء على هذا الموصول العظيم الذي توصل له الفنان يعقوب شاهين ابن بلادنا العزيزة على قلبه وقلوبنا.

ونحن نأمل أن يكون نجاحه وتتويجه بلقب محبوب العرب"آراب ايدول" يوم السبت المقبل هو نقطة تحول في بلادنا لمزيد من السلام والعدل والقداسة.

ولد يعقوب شاهين في كنف عائلة مؤمنة متواضعة تخاف الله وتشكره،تعمل معاً وتصلي معاً، والده يوسف شاهين يمارس مهنة مباركة، عينها التي مراسها القديس يوسف العفيف الخطيب ألا وهي " النجارة" فهو يعمل من أجل التربية والتعليم والنفق على أبنائه واسرته،ويقننا إن يعقوب ما كان لينهض بأعباء مسؤولياته الدينية والوطنية والقومية والانسانية والفنية لو لا أن حباه الله بسيدة فاضلة أم حنونة تدعى نورما شاهين، ظلت على الدوام سنده القوي ، تشد من أزره وتبارك له مسيرته وتجدد شبابه ،كما ولا أستطيع أن امر من هنا دون أن أشيد بتعب وإخلاص هذه الام الفاضلة ليس فقط ليعقوب واخواته وعائلتها وانما ايضا كانت الام الانسانة والمرشدة والموجهة لطلاب وطالبات كثيرون من أبناء وبنات وطننا خلال عملها في جامعة بيت لحم –قسم تسجيل وارشاد الطلبة.

وهذا ما حظى به شاهين فكنت وخلال لقائاتي به أرى التواضع في عينيه والتقوى الحقيقية والايمان بالعناية الالهية  والاتكال البنوي على العذراء،حيث قال لي عند أخر لقاء معه وقبل سفره الى دولة لبنان ببضعة ايام للمشاركة في برنامج محبوب العرب "اراب ايدول" : "" وجدي الك واحكي للشباب كمان المهم اتصلولي أكثر ما تصوتولي ...أذكروني دايماً""

بالاضافة الى الفضائل التي تميز بها يعقوب : حبه للصمت والتواضع وحبه للعطاء وحبه لبيت لحم ووطنه.

حبه للصمت: أي الامتناع عن الكلام والرد على الاخر بالانحناء أمامه كعلامة شكر كما كان يفعل أمام لجنة الحكم بعد التعليق السلبي الذي كان يتفوه به بعضهم من حين لأخر ،معتقداً ومؤمناً أن هذا هو الجو المناسب لتنمية الموهبة والفضائل .فقد عاش التواضع بصمته وعدم ذكر الخير الذي يصنعه بإحتماله الملاحظات حتى عندما لا يستحقها.

حبه للعطاء:في هذا الموضوع فقد اتخذ يعقوب تعاليم الرب قدوة له وعاشها ،فكان يعيش آلام الجلجلة معبراً عن حبه وعطاءه وتضحيته لغيره ،مؤمناً أن من يشارك الناس في آلامها فقد يشارك المخلص في صلبه وآلامه فقد إختار الاية التي تقول :"ليس حب أعظم من أن يبذل الانسان نفسه في سبيل أحباءه"(يوحنا:12-13)، ويجب أن أنوه هنا ومن خبرتي وعلاقتي الشخصية بيعقوب فانا على علم انه قد تبرع بنصف المبلغ الذي حصل عليه مع لقب نيو ستار لمصلحة وخير أناس كثيرين وأطفال يتامى.فالعطاء الذي قدمه شاهين في حياته الفنية والاجتماعية ما نعرفه وما لا نعرفه ينعكس عليه اليوم بمحبة الناس ودعمهم له فهو دليل على ما جاء في الكتاب المقدس:"ستعطون في أحضانكم كيلاً حسناً مركوماً مهزهزاً طافحاً ، لانه يكال لكم بما تكيلون"(لوقا:6:38).

حبه للوطن وبيت لحم:وعلى أساس هذا الحب والانتماء ،رفض الفنان يعقوب شاهين ما حاق بشعبه من ظلم فادح،وما فرض ويفرض على أمته من مظاهر تشتت وهيمنة، فاندفع بكل ما يمتلكه من عقائد سامية وثقافية متميزة ومحبة للوطن مكافحاً الغاصبين الظالمين بالقلم واللسان والفن ، وغنى على كل المسارح التي إعتلاها سواء داخل الوطن أو خارجه شارحاً من خلال كلمات أغانيه عدالة قضية شعبه وداحضاً أكاذيب المحتلين ، مبيناً أحقية أبناء شعبه مسيحين ومسلمين في فلسطين وعاصمتها القدس.

نعم وألف نعم ...إن اليوم يومٌ أغرٌ ، فيه جلال الموقف وهيبة النهائيات ، اليوم تأتلف القلوب وتبتسم الضمائر وتشرق الوجوه وتتالق الجباه مشعشعة بعرق الاجتهاد والكد لشاب فلسطيني إسمه يعقوب ...أسمه شاهين...إسمه الوطن ... إسمه فلسطين ....إسمه نحن ...
الاخوة والاخوات أهلنا وأحبتنا أصدقائنا في الوطن وفي بقاع الارض قاطبةإن هذه الايام هي الاخيرة في برنامج محبوب العرب "آراب أيدول" والتي فيها يقطف يعقوب محبوبنا ثمار جهوده الجبارة ،شاب في عمر الزهور ،جماله متالق في قامته الشامخة ،زينته العلم والفن والخلق الرفيع.

وحين اتحدث عما وصل إليه يعقوب من نجاح وتقدم لا يفوتني الا أو أوجه تحية تقدير وأحترام الى كل من دعم معنوياً ومادياً وكل من سهر وجد وتعب دون كلل ووملل على خدمة هذا الفنان الصاعد من أجل خلق شباب واعع مستنير متحفز ،أهل لكل تقدم وفوز
أخيراً وليس آخراً ، هنيئاً لقوم أجمعوا مؤمنين على أسمى هدف لهجوا بابلغ لسان قلوبهم عامرة بالايمان ببارئ النسم ورافع السموات والقمم معز الانسان بعقله ومكرمه بفضله ، هنيئاً لقوم كرام في بلد صامد أبي ... فلسطين المكافحة وأهلها الكرام ،هنيئاً لكم لاقبالكم الدافق على التصويت وفرحتكم العظيمة مشاركين فلذة كبدكم وابنكم جميعاً المحبوب يعقوب فرحة التتوج باللقب.

وفي النهاية ايها الاحباء ...
أطلب منكم جميعاً تكثيف التصويت للفنان يعقوب شاهين على الرقم (25) ونحن نعلم أنكم أنتم ومن خلالكم أنتم سيدخل يعقوب أبواب الحياة الفين الجديدة بأقدام ثابتة إلى مستقبل باهر في حياة سعيدة حافلة بالمسرات.



الآراء الواردة في هذا المقال لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع

نميمة البلد: اضراب تضامني بطعم الانتفاضة
الاضراب التضامني في اليوم الحادي عشر لإضراب أسري الحرية عبر عن نقطة تحول اذهلت ليس فقط الإسرائيليين ...
وحدهم الفلسطينيون
وحدهم الفلسطينيون من دون شعوب الأرض لهم دولتان: فلسطين الشمالية في رام الله وفلسطين الجنوبية في القطاع! ربما ...
"توماس مالتوس" و "ارثر بلفور" و"اودولف هتلر"و"بن غوريون" شرك ...
اذا كانت اليهودية الصهيونية تدعي ان الشعب اليهودي تعرض للابادة الجماعية ،من قبل النازيين ، مابين "1933-1945" ...
معادلة| هل الأسرى في سجونهم أكثر حرية منا في بيوتنا
يدخل الاسرى اسبوعهم الثاني في اضرابهم المفتوح عن الطعام ، وهو الاسبوع الحاسم في موضوع تكييف المعدة ...
معادلة الاسرى ...معركة الاولاد والاحفاد 21-4-2017
قرأت ، وأعدت قراءة مطالب الاسرى الذين اعلنوا اضرابا مفتوحا عن الطعام في يوم الاسير السنوي 17 ...
التعليـــقات

أسعار العملات
حالة الطقس